كيليان مورفي

بعد استحواذه على جوائز التمثيل في 2024.. تفاصيل تقديم كيليان مورفي مسلسل "Peaky Blinders" في فيلم سينمائي

محمد عبد المنعم
5 يونيو 2024

النجم كيليان مورفي يواصل تألقه الفني هذا العام ومفاجآته الكبيرة للجمهور، فبعد استحواذه على جووائز التمثيل في 2024، كشف مفاجأة جديدة وكبيرة للجمهور بتحويل مسلسله الشهير Peaky Blinders في فيلم سينمائي مع منصة "نتفليكس".

"نتفليكس" تعلن تحويل "Peaky Blinders" لفيلم سينمائي

وكشفت منصة "نتفليكس" اليوم عن مفاجأة كبرى لجمهور مسلسل "Peaky Blinders"، بتحويل المسلسل الشهير إلى فيلم سينمائي من بطولة كيليان مورفي، وذلك بعد 6 مواسم ناجحة من المسلسل، ونشر حساب منصة نتفليكس صورة لسيناريو الفيلم بعد اكتماله وأكد الخبر للجمهور، وعلق بجملة تشويقية على لسان كيليان مورفي صاحب شخصية "توماس شيلبي" في العمل، وذكر: "عودة تومي شيلبي، فيلم Peaky Blinders من بطولة Cillian Murphy قادم إلى Netflix".

"Peaky Blinders"
كيليان مورفي في "Peaky Blinders"

وقال النجم كيليان مورفي في تعليقه عبر منصة "نتفليكس": "يبدو أن تومي شيلبي لم ينته من العمل معي.. إنه لمن دواعي السرور للغاية أن نتعاون مجددًا مع ستيفن نايت وتوم هاربر في النسخة السينمائية من Peaky Blinders.. هذه واحدة للجماهير"، وكشفت المنصة عن ملامح الفيلم الجديد، حيث سيعود الفائز بجائزة الأوسكار كيليان ميرفي بدور رجل العصابات المخيف "توماس شيلبي" في فيلم "Peaky Blinders" على Netflix، من إخراج توم هاربر، الذي أخرج حلقات الموسم الأول عام 2013.

"Peaky Blinders"
كيليان مورفي يعود إلى عالم "Peaky Blinders"

التفاصيل الأولى لفيلم "Peaky Blinders"

وتحدث المخرج توم هاربر في بيان له اليوم عن ملامح فيلم "بيكي بلايندرز" بعد 6 مواسم ناجحة من المسلسل وقال: "عندما أخرجت مسلسل Peaky Blinders لأول مرة منذ أكثر من 10 سنوات، لم نكن نعرف كيف سيصبح المسلسل، لكننا كنا نعلم أن هناك شيئًا ما في كيمياء طاقم الممثلين والكتابة التي بدت متفجرة.. لطالما كان فيلم Peaky قصة عن العائلة، لذا من المثير للغاية أن نجتمع مجددًا مع ستيف وكيليان لتقديم الفيلم إلى الجماهير في جميع أنحاء العالم على Netflix"، ومن المقرر أن يبدأ إنتاج الفيلم في وقت لاحق من هذا العام بسيناريو من تأليف ستيفن نايت، مع المنتجين كارين مانداباخ، ستيفن نايت، كيليان مورفي، وجاي هيلي، وسيتم إنتاج هذه الفيلم بالتعاون مع BBC Film.

"Peaky Blinders"
مسلسل "Peaky Blinders"

ويتكتم فريق عمل الفيلم على تفاصيل الحبكة وأحداث الفيلم، ولكن مخرج الفيلم قال في وقت سابق ا أن قصة الفيلم ستدور أحداثها خلال الحرب العالمية الثانية، وقال مخرج الفيلم في بيانه أيضاً: "أشعر بسعادة غامرة لأن هذا الفيلم على وشك أن يحدث.. سيكون فصلاً متفجراً في قصة Peaky Blinders، وتحول المسلسل إلى ظاهرة عالمية بعد عرض أول موسم منه في عام 2013 على قناة BBC Two في المملكة المتحدة، وانضمت Netflix إلى المسلسل في عام 2014، وقفز المسلسل من BBC Two إلى BBC One في عام 2019 بعد فوز موسمه الرابع بجائزة BAFTA لأفضل دراما، واستمر المسلسل لمدة ستة مواسم، وعرض الموسم الأخير منه في عام 2022.

كيليان مورفي
كيليان مورفي في شخصية "توماس شيلبي"

كيليان مورفي يعود إلى ثوب "توماس شيلبي" بعد نجاحاته الأخيرة

ويعود كيليان مورفي إلى ثوب شخصيته الشهيرة "توماس شيلبي" في فيلم "بيكي بلايندرز"، وهي الشخصية التي حصل على استراحة منها في عام 2023 وقدم خلالها فيلم "أوبنهايمر" والذي جعل كيليان مورفي يسيطر على جميع جوائز التمثيل الرئيسية خلال 2024، وهو ما جعله ينجح تجاوز نجاح سلسلة "Peaky Blinders"، والتي تعد كبرى الخطوات في مسيرته مع التمثيل، والتي جعلت الكثيرين يفكرون فيه كممثل قادر على النجاح في السينما بعيدا عن الدراما، خصوصا أن ما قدمه في "Peaky Blinders"، يؤكد مدى موهبته والكاريزما القادرة على جذب المشاهد بشكل واضح والتعلق بالأداء الذي قدمه والإعجاب به، رغم أن شخصية تومي شيلبي شريرة، فهو زعيم منظمة بيكي بلايندرز الإجرامية، التي تعتمد على القتل والفساد لتنفيذ أهدافها.

كيليان مورفي
كيليان مورفي

وحصل كيليان مورفي مؤخراً على جائزة أفضل ممثل في الأوسكار وبافتا وغولدن غلوب وغيرها من الجوائز الرئيسية، وقال كيليان مورفي في خطابه بعد استلام جائزة الأوسكار: "لقد صنعنا فيلمًا عن الرجل الذي صنع القنبلة الذرية، وفي السراء والضراء، نحن جميعًا نعيش في عالم أوبنهايمر، لذا أود أن أهدي هذا إلى صانعي السلام في كل مكان"، واختتمت النجمة إيما ستون الجوائز في ليلة الأوسكار، بفوزها بجائزة أفضل ممثلة رئيسية عن دورها في فيلم "Poor Things".

كيليان مورفي
كيليان مورفي يفوز بالأوسكار 2024

وقبل فوزه بجائزة الأوسكار، تعاقد كيليان مورفي على العديد من المشاريع الفنية الجديدة ومنها بطولة وإنتاج فيلم "Small Things Like This"، وكذلك أطلق كيليان مورفي شركة الإنتاج الخاصة به Big Things Films مع آلان مولوني، ويقوم حاليًا بتصوير فيلم "Steve"، كما قام مؤخرًا بالتوقيع على فيلم "Blood Runs Coal"، بجانب فيلم "بيكي بلايندرز" والذي أصبح من أبرز الأعمال المنتظرة من كيليان مورفي في الفترة المقبلة من حياته الفنية.

الصور من afp وأعمال كيليان مورفي الفنية.