كريم محمود عبد العزيز مع لافته تحمل اسم والده

بينهم محمود عبد العزيز وعادل إمام وسمير غانم.. نجوم أطلقت أسماؤهم على شوارع وميادين 

سماح عبده
9 يونيو 2024

كطريقة لتخليد وتكريم الفنانين المصريين، أطلقت الجهات التنفيذية أسماء عدد من المشاهيرعلى شوارع أو ميادين أو جسور، خاصة الذين لهم تاريخ طويل في الحياة الفنية.

بين كبار النجوم وفنانين زمن الفن الجميع، ثم إطلاق أسماء الشوارع في القاهرة وعدد من المحافظات المصرية، وأشاد عدد كبير من أبناء هؤلاء النجوم بتقدير الدولة لمجهود ومسيرة آبائهم في عالم الفن.


شوارع بأسماء كبار النجوم 

محمد محمود عبد العزيز عبر عن سعادته بتكريم الدولة وتخليدها لاسم والده، وكان ذلك بعد إنشاء محور باسم والده الفنان الراحل محمود عبدالعزيز على طريق العلمين الجديدة والساحل الشمالي، وخلال الساعات الماضية شارك نجله كريم جمهوره بصورة تجمعه باللافته التي اسم والده على الطريق.

كريم محمود عبد العزيز مع لافته تحمل اسم والده
كريم محمود عبد العزيز مع لافته تحمل اسم والده 

 

 

خلال السنوات القليلة الماضية تم إطلاق اسم الفنان عادل إمام على الكوبري الواقع بتقاطع صلاح سالم مع طريق السكة البيضاء جنوب دار المركبات.

عادل إمام في كواليس أحد أعماله الفنية
عادل إمام في كواليس أحد أعماله الفنية


بعد رحيل الفنان سمير غانم تم إطلاق اسم الفنان الراحل سمير غانم على جسر محور محمد نجيب بمنطقة شرق القاهرة، وتفاعل بناته دنيا وايمي مع هذا الخبر وأكدوا على سعادتهم بتقدير وتخليد اسم والدهم.

الراحل سمير غانم في احدى اللقاءات التليفزيونية
الراحل سمير غانم في احدى اللقاءات التليفزيونية

 


أطلق اسم الفنان الراحل محمود ياسين على أحد شوارع مدينة بورسعيد مسقط راسه، بعد رحيله بفترة قصيرة وهو ما أسعد أسرة وجمهور ومحبي محمود ياسين لتقديره بعد رحيله. 

يسرا وإيناس الدغيدي في الجونة

أعلنت إدارة منتجع الجونة السياحى إطلاق اسم الفنانة يسرا على أحد شوارعها بمدينة الغردقة وهو نفس الشارع الذى أقامت فيه فى الدورة الأولى من مهرجان الجونة.
جاء هذا القرار كنوع من التكريم لها ولأعمالها  وتاريخها الفنى  الحافل  سواء فى  السينما أوالدراما بجانب عملها كسفيرة للنوايا الحسنة فى الأمم المتحدة.

يسرا في مهرجان كان السينمائي الدولي
يسرا في مهرجان كان السينمائي الدولي 


سبق يسرا فى ذلك إطلاق  اسم المخرجة إيناس الدغيدى صاحبة لقب الجريئة على أحد شوارع الجونة.

المخرجه ايناس الدغيدي
المخرجه ايناس الدغيدي


تعتبر أم كلثوم واحدة من رموز الغناء في مصر والوطن العربي، وحمل اسمها أكبر ميادين مدينة المنصورة، كما أطلق اسمها على أحد الشوارع بمنطقة الزمالك، وذلك تخليدا لذكراها. 

كوكب الشرق أم كلثوم
كوكب الشرق أم كلثوم 


في مارس 2016، أطلق محافظ سوهاج اسم الفنان حمدي أحمد، على ميدان المسلة غرب السكة الحديد بمركز ومدينة المنشاة، مسقط رأس أحمد، وذلك بعد اعلان خبر وفاته بشهرين فقط.
تقديرا لمسيرة الفنان فؤاد المهندس الطويلة في الفن، وأعماله الكوميدية التي امتع بها الجمهور لسنوات طويلة، فقد تقرر عام 2008 إطلاق اسمه علي أحد شوارع منطقة الزمالك، والذي كان يحمل اسم "حي الياسمين"