سابرينا كاربنتر

حققت مفاجأة بتفوقها على الكبار.. رحلة صعود سابرينا كاربنتر إلى قمة منافسة أغاني صيف 2024

محمد عبد المنعم
12 يونيو 2024

النجمة الأمريكية الشابة سابرينا كاربنتر Sabrina Carpenter، أصبحت الإسم الأبرز في موسيقى وأغاني صيف 2024، بعد تفوقها الكبير بأغانيها الجديدة مؤخراً، وتصدرت القوائم والمنافسة واستطاعت مزاحمة النجمات الكبار في موسم الصيف، وهو ما جعلها أبرز مفاجأة هذا العام.

سابرينا كاربنتر تواصل تفوقها في منافسة أغاني صيف 2024

واحتلت النجمة الأمريكية الشابة سابرينا كاربنتر الصدارة في الفترة الأخيرة في منافسة أغاني وموسيقى صيف 2024، وسط منافسة قوية مع النجمات الكبار أمثال تايلور سويفت وأريانا غراندي وبيلي إيليش ودوا ليبا وغيرهن، وبدأت سابرينا كاربنتر في رحلتها نحو الصدارة بأغنيتها الضاربة "Espresso" والتي طرحتها في بداية شهر إبريل الماضي، وأصبحت الأغنية الصيفية الأولى في 2024 حتى الآن.

سابرينا كاربنتر
سابرينا كاربنتر في أغنية "Espresso"

ومنذ ذلك الوقت، وتتصدر أغنية "Espresso" لسابرينا كاربنتر المرتبة الأولى على منصة سبوتيفاي واستمرت الأغنية لأكثر من 20 يوم على القمة حتى الآن، وأصبحت أغنية Espresso الأغنية الأكثر بثًا في العالم هذا الأسبوع، وقد أطاحت بتايلور سويفت من لقب الأغنية المنفردة رقم 1 في المملكة المتحدة، بعدما بثت أغنيتها لأكثر من 434 مليون مرة، وأمضت الأغنية أربعة أسابيع متتالية في المراكز العشرة الأولى في قائمة Hot 100 لمنصة بيلبورد.

سابرينا كاربنتر في أغنية "Espresso"
سابرينا كاربنتر في كليب أغنية "Espresso"

سابرينا كاربنتر تكتسح المنافسة الصيفية وأديل تشيد بها

ونافست سابرينا كاربنتر نفسها هذا الصيف، وبجانب تحول أغنيتها "Espresso" للأغنية الصيفية الأولى في العالم، طرحت مؤخراً أغنيتها المنفردة الثانية بعنوان "Please Please Please"، والتي وصلت إلى القمة سريعاً أيضاً، واستبدلت سابرينا كاربنتر نفسها بالمرتبة الأولى على منصة سبوتيفاي، بأغنية "Please Please Please" في المركز الأول، وأغنية "Espresso" في المركز الثاني، وهي حاليًا الفنانة الوحيدة على Global Spotify التي تتجاوز أغانيها 10 ملايين بث يومي، وكذلك هي صاحبة المركز الأول على منصة "آي تونز" بأغنيتها الثانية، وهي إنجازات تحققها لأول مرة في مسيرتها الفنية، وحققت أفضل ظهور لها على الرسوم البيانية في مسيرتها.

سابرينا كاربنتر
سابرينا كاربنتر تحتفل بتفوقها في المنافسة

وتلقت سابرينا كاربنتر دعم كبير أيضاً من زملائها النجوم، وهو ما أكد تفوقها في المنافسة، وعلى رأسهم تايلور سويفت، والتي استعانت بسابرينا كاربنتر في عدة حفلات لها في جولتها الغنائية مؤخراً، ووصفتها بـ"الملاك"، وكذلك النجمة البريطانية أديل، والتي تغزلت بسابرينا كاربنتر وأغنيتها الضاربة "Espresso"، وتحدثت أديل في حفل لها مؤخراً عن تأثرها الكبير بالأغنية وقالت: "عندما ذهبت إلى السرير الليلة الماضية، لأنه كان في وقت متأخر جدًا من الليل بالنسبة لي، وجدت نفسي أغني "أناأنا أعمل متأخرًا، لأنني مغنية"، أغنية سابرينا كاربنتر تلك، تلك الأغنية هي علكتي".

سابرينا كاربنتر
سابرينا كاربنتر

وتابعت أديل في حديثها عن سابرينا كاربنتر: "لقد خرجت Espresso عندما لم أتمكن من التحدث، لقد خرجت عندما لم أتمكن من التحدث أو الغناء، لذلك ... طوال الليلة الماضية وهذا الصباح، هذا ما كنت أغنيه.. اعتبارًا من الغد، سيكون أنا أنام متأخرة، لأنني مغنية.. لأن هذا ما سأفعله غدًا"، وكذلك أشادت النجمة كاتي بيري في الأغنية في وقت سابق.

سابرينا كاربنتر
النجمة الأمريكية سابرينا كاربنتر

رحلة صعود سابرينا كاربنتر إلى القمة في 2024

ومع وصول سابرينا كاربنتر بأغنيتها إلى المركز الرابع على قائمة Billboard Hot 100، وهي أعلى ذروة مهنية لها، وقضائها ثلاثة أسابيع متتالية على قمة مخطط أغاني المملكة المتحدة، من المقرر الآن أن تصبح أغنية "Espresso"، هي المحطة الأنجح في مسيرة كاربنتر المهنية حتى الآن، وهي في عمر 25 عاما، وبعد ما يقارب 10 سنوات من صعودها، حيث وقعت سابرينا كاربنتر صفقة لإنتاج خمسة ألبومات عندما كانت في الثانية عشرة من عمرها مع شركة هوليوود للتسجيلات المملوكة لشركة ديزني، من عام 2014 إلى عام 2017، ولعبت سابرينا كاربنتر دور البطولة في الفيلم الكوميدي على قناة ديزني "Girl Meets World"، ولكنها لم تحقق نجاح مثل نجاحها الأخير في ألبوماتها الخمسة السابقة.

سابرينا كاربنتر
سابرينا كاربنتر

وبدأت سابرينا كاربنتر خطواتها إلى القمة بعد توقيعها مع شركة Island Records التابعة لشركة Universal Music Group في عام 2021، ومنذ ذلك الحين، أصبحت صاحبة حضور متزايد في موسيقى البوب، إلى أن طرحت أغانيها الناجحة الأخيرة، والتي تأتي ضمن ألبومها الجديد والمنتظر هذا الصيف أيضاً بعنوان "Short n 'Sweet" والمتوقع طرحه في شهر أغسطس المقبل، وقالت سابرينا كاربنتر عن هذا الألبوم: "ألبومي الجديد سيصدر في 23 أغسطس، هذا المشروع مميز جدًا بالنسبة لي، وآمل أن يكون شيئًا خاصًا بالنسبة لك أيضًا".

الصور من حساب سابرينا كاربنتر على انستقرام.