الأمير وليام مع منتخب إنجلترا لكرة القدم

الأمير وليام سيحتفل بعيد ميلاده القادم مع المنتخب الإنجليزي لكرة القدم

عبد الرحمن الحاج
13 يونيو 2024

من المقرر أن يسافر أمير ويلز ولي عهد بريطانيا الأمير وليام، في رحلة خارجية قبل عيد ميلاده الأسبوع المقبل، إذ أكد قصر كنسينغتون في لندن أن أمير ويلز سيتوجه إلى ألمانيا لمشاهدة منتخب إنجلترا لكرة القدم للرجال،حيث يواجه الدنمارك في مباراته الثانية ببطولة يورو 2024.

 

الأمير وليام يحتفل بعيد ميلاده خارج البلاد

المباراة التي ستقام على ملعب فرانكفورت أرينا يوم الخميس 20 يونيو تصادف اليوم السابق لعيد ميلاده الثاني والأربعين، ولن يرافق الأمير وليام (41 عاما)، وهو رئيس اتحاد كرة القدم، زوجته أميرة ويلز الأميرة كيت ميدلتون ملكة بريطانيا المستقبلية، التي تخضع حاليا للعلاج الكيميائي الوقائي من السرطان، أيضا من غير المرجح أن ينضم إليه أطفاله، الأمير جورج والأميرة شارلوت والأمير لويس أولياء العهد الثاني والثالث والرابع بحسب الترتيب، حيث تقع البطولة خلال فترة الفصل الدراسي في مدرستهم.

الأمير وليام يحتفل بعيد ميلاده القادم مع المنتخب الإنجليزي
الأمير وليام يحتفل بعيد ميلاده القادم مع المنتخب الإنجليزي

الأمير وليام ينتظر احتفالا خاصا بعيد ميلاده عند عودته

يشار إلى أن عائلة ويلز في الظروف العادية لا تعلن عن تفاصيل الاحتفال بعيد ميلاد الأمير وليام، أو عيد ميلاد زوجته الأميرة كاثرين، وتقوم العائلة بإقامة احتفال صغير وخاص بها بهذه المناسبات، ويكون في الغالب في منزلهم الريفي كلما أتيح لهم ذلك، كما فعلوا الأعوام السابقة، وخصوصا في فترات الإغلاق بسبب وباء كورونا، وتقوم صفحات العائلة المالكة الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، بنشر صور جديدة "غالبا" بمناسبات أعياد ميلاد الأفراد الرئيسين العاملين في العائلة، ولا تقام احتفالات صاخبة أو علنية في أعياد ميلادهم، ومن المتوقع أن تقيم العائلة احتفالا صغيرا وخاصا بعد عودة وليام من ألمانيا.

الأمير جورج مشجع كبير لكرة القدم
الأمير جورج مشجع كبير لكرة القدم

الأمير جورج مشجع كبير لكرة القدم

يشار هنا إلى أن المشجعين الملكيين، كانوا سعداء عندما رافق جورج، الذي سيبلغ 11 عامًا في يوليو، والديه في مباراتين لإنجلترا خلال بطولة أمم أوروبا 2020 في عام 2021، بما في ذلك المباراة النهائية المثيرة حيث خسر الأسود الثلاثة أمام إيطاليا بركلات الترجيح، وتمام مثل والده وليام، الأمير جورج هو أيضًا من مشجعي أستون فيلا المتحمسين، وقد شوهد في المدرجات في مباراتهم ضد ليل في دوري المؤتمرات الأوروبي في فيلا بارك في أبريل، وليس من المستبعد أن يتولى الأمير جورج لاحقا رئاسة الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم خلفا لوالده.

وواجه وليام، الذي زار منتخب إنجلترا ليتمنى لهم حظًا سعيدًا يوم الاثنين قبل مغادرتهم إلى ألمانيا، انتقادات في عام 2023 لعدم حضور نهائي كأس العالم لكرة القدم للسيدات أمام إسبانيا في سيدني.

الأمير لويس قدم نصيحة ذهبية لمنتخب بلاده
الأمير لويس قدم نصيحة ذهبية لمنتخب بلاده

نصيحة الأمير لويس لمنتخب كرة القدم

وسافر الملك المستقبلي إلى سانت جورج بارك، المركز الوطني لكرة القدم في إنجلترا في بيرتون أبون ترينت للقاء الفريق والمدرب غاريث ساوثجيت، حيث شارك بعض النصائح للفريق من أصغر أطفاله، الأمير لويس البالغ من العمر ست سنوات.

وفي خطاب حاشد للاعبين، قال الأمير: "كنت في رحلة إلى المدرسة هذا الصباح مع الأطفال وقلت: ماذا يجب أن أقول لفريق إنجلترا اليوم؟، مشيرا بطريقة مازحة إلى أنه ربما آخذ نصيحة ابني الصغير حول هذا الأمر، والتي تتحدث عن أكل ضعف كمية الطعام المعتادة، والنزول إلى الملعب ببطون منتفخة.

الأمير وليام رئيس اتحاد كرة القدم الإنجليزي
الأمير وليام رئيس اتحاد كرة القدم الإنجليزي

الأمير وليام رئيس اتحاد كرة القدم الإنجليزي منذ عام 2006

من الجدير بالذكر هنا، أن الأمير وليام هو رئيس اتحاد كرة القدم الإنجليزي، منذ عام 2006، وتولى وليام رئاسة الاتحاد الإنجليزي خلفا لعمه الامير أندرو دوق يورك، وقال وليام حين أعلن عن تسميته رئيسا للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم: "اشعر بالسعادة في حقيقة الأمر لتولي هذه المهمة. كرة القدم لعبة احب ممارستها ومشاهدتها".

إلى هذا يرى الأمير وليام أن هذه اللعبة الشعبية هي بمثابة قوة للخير حول العالم، وقال الأمير وليام في رسالة سابقة "دوما ما كنت أحب كرة القدم منذ صغري. لم أكن مميزا فيها لكني قلت لنفسي إنني إذا واصلت المحاولة ربما يحدث شيء."

وأضاف "شيء رائع بالنسبة لي أن أكون رئيسا للاتحاد الانجليزي لكرة القدم. يمكن لكرة القدم أن تفعل الكثير من الخير حول العالم وفي هذه البلاد، وعلى المستوى العالمي فان الكرة هي قوة كبيرة للخير وهناك كثيرون يحبونها ويحترمونها ويستمتعون بكرة القدم بشكل أكبر من أي شيء آخر في حياتهم."

الوسائط من صفحة أمير وأميرة ويلز الرسمية : princeandprincessofwales