بوستر مسرحية ملك والشاطر لأحمد عز ويسرا

بعد تجدد تعاونهما في "ملك والشاطر".. كيف تحدث أحمد عز ويسرا عن بعضهما البعض خلال 20 عاما؟

سماح عبده
21 يونيو 2024

بعد مرور أكثر من 20 عام  على التعاون الفني الأول بين الفنانة يسرا والفنان أحمد عز في مسلسل "ملك والشاطر"، قرر الثنائي تكرار هذه التجربة من خلال تجربة مسرحية جديدة تحمل اسم  "ملك والشاطر" سيتم عرضها خلال الأيام المقبلة ضمن فعاليات الدورة الرابعة من موسم الرياض بالمملكة العربية السعودية.

ويبدو أن يسرا وأحمد عز قررا أن تكون المسرحية الجديدة بمثابة احتفالية أو يوبيل على مرور كل هذه السنوات على عرض المسلسل الذي حقق نجاحا كبيرا وقتها فاختارو اسمي الشخصيات التي قدماها في المسلسل لتكون عنوان للعمل المسرحي الجديد "ملك" و"الشاطر"

بدء حملات الترويج على السوشيال ميديا

بدأ صناع العمل الترويج للمسرحية عبر منصات السوشيال ميديا خلال الساعات الماضية، من خلال طرح البوسترات الرسمية للأبطال بملابس الشخصيات التي سيقدموها، وتم تحديد موعد العرض بداية من 26 يونيو الجاري وحتى 6 يوليو المقبل.
 وبمناسبة العرض المسرحي الجديد دعونا نتعرف سويا كيف تحدث كل منهما عن الآخر خلال مدة العشرين العام من خلال اللقاءات الإعلامية؟

البوستر الرسمي لمسرحية ملك والشاطر
البوستر الرسمي لمسرحية ملك والشاطر 

يسرا تروي كواليس مشهد رومانسي جمعها بأحمد عز

دعمت يسرا أحمد عز منذ بداية مشواره الفني، وقالت عنه في لقاء فني جمعهما مع الاعلامية هالة سرحان بعد عرض المسلسل أنه وجه مميز ويمتلك إحساس هائل، وروت موقف كوميدي جمعهما خلال تصوير أحد المشاهد الرومانسية، وقالت أنه كان يوجد وقتها عاصفة رملية جعلتها تلجأ للأدوية التي تتناولها لعلاج الربو منذ سنوات، وأكد أن الرمل الذي دخل في عينها جعلها غير قادرة على رؤية أحمد عز بوضوح لتمثيل مشاهد الحب، وهو ما جعل أحمد عز قلقا على يسرا ووضعها الصحي.

 

اخترت عز لأنه وسيم ونظيف

يسرا اختارت أحمد عز بشكل خاص ليجسد دور حبيبها في فيلم "كلام الليل"، وكشفت أنها اختارته على الرغم من فارق السن بينهما لأنه شاب وسيم ونظيف، ووصفت يسرا اختيارها لعز بأنه هدية للمخرجة إيناس الدغيدي التي قدمته كبطل في فيلم "مذكرات مراهقة".

 

يذكرني بنجوم الزمن القديم

في ابريل 2024 يسرا كان لها حضور مميز في العرض لفيلم شقو، وأجرت على الهامش لقاءات إعلامية تحدثت خلالها على أحدث أعمالها الفنية المقبلة، كان من ضمنها مسرحية ملك والشاطر، وتحدثت وقتها عن الفنان أحمد عز وتحدثت بسعادة وفخر عن نجاحه الكبير، وقالت أنه يذكرها بنجوم الزمن القديم في أخلاقهم وتواضعهم وأسلوبهم وطريقة تعاملهم مع الآخرين.

يسرا وأحمد عز على بوستر مسرحية ملك والشاطر
يسرا وأحمد عز على بوستر مسرحية ملك والشاطر 

يسرا وش السعد

وصف أحمد عز يسرا بأنها وش السعد على أي فنان تتعاون معه، وتكون إضافة مميزة لكل عمل فني تشارك فيه، وأضاف في لقاء تلفزيوني أجراه مع الإعلامية بوسي شلبي أنها تعتبر "وش السعد" على أي فنان عمل معها وليس هو فقط. ودعا لها بدوام هذه النعمة عليها مؤكدا أنها تستحق كل خير في الحياه

 

ضلع أساسي في نجاحي وفي مشواري الفني

وصف أحمد عز علاقته بـ"سيفا" كما يفضّل أصدقائها المقربين أن ينادونها بأنها ضلع اساسي ومهم في مشوراه الفني، وذلك لأنها لفتت الانظار تجاه موهبته وحضوره بعد تعاونهما في فيلم "كلام الليل" وبعده اختارته إيناس الدغيدي ل "مذكرات مراهقة" الذي شكل بداية انطلاقه الفنية. ووصف وجودها  في نفس اللقاء الذي أقيم على هامش حفل توزيع جوائز صنّاع الترفيه joy award 2024 قائلا " يسرا بالنسبة لي السند" وأي عمل فني يجمعهما سويا يشعره بالارتياح. 

 مصدر الصور حساب يسرا على انستجرام