البوستر الرسمي لفيلم أهل الكهف

عودة الأفلام التاريخية العربية للصدارة.. 4 منها تتنافس في 2024

سماح عبده
25 يونيو 2024

الأعمال التاريخية لها طابع خاص وجمهور له ذوق فني رفيع، ولأن هذه النوعية من الأعمال تحتاج لتحضيرات كثيرة وميزانية ضخمة كان يتم طرحها على فترات متباعدة، لكن المفاجأة أن الفترة المقبلة ستشهد منافسة قوية بين النجوم في الأعمال التاريخية التي سيتم طرحها في دور العرض السينمائي.

هذه النوعية من الأعمال تتطلب ملابس تناسب الحقبة الزمنية التي يرصدها العمل وديكور يجعلك تعيش أجواء الزمن القديم، لذلك ليس من السهل المغامرة وتقديم هذه النوعية من الأفلام.

كواليس فيلم أهل الكهف
كواليس فيلم أهل الكهف 


أهل الكهف أول عمل تاريخي ينافس في 2024

فيلم أهل الكهف من أوائل أفلام الحقبة التاريخية التي تم طرحها خلال، فكان الفيلم واحد من الأعمال المنافسة في موسم عيد الأضحى السينمائي، وحقق خلال الأسبوع الاول من عرضه ايرادات بلغت قيمتها 5 مليون جنية.

مشهد المعركة من فيلم أهل الكهف
مشهد المعركة من فيلم أهل الكهف 


تضمن الفيلم عدد كبير من المعارك ومشاهد القتال، خاصة وأن الفيلم مأخوذ عن رواية مسرحية من أربعة فصول تحمل نفس الاسم للكاتب توفيق الحكيم، وتدور أحداث الرواية حين يستيقظ 3 أشخاص داخل كهف بعد 300 عام من النوم، وهم الوزيران مشلينيا ومرنوش الهاربان من بطش الملك ديقيانوس، وثالثهما راعي الغنم يمليخا وكلبه قمطير.

عمر سعد ومي عمر يجتمعان في الغربان

فيلم الغربان لعمرو سعد ومي عمر من الأعمال التاريخية المهمة الجاري التحضير لها لاستكمال التصوير خلال الفترة الحالية، وتدور أحداثه في إطار من الحركة والتشويق، في أربعينيات القرن الماضي، وتحديدا خلال الحرب العالمية الثانية بالصحراء الغربية عشية معركة العلمين حيث يدور صراع قوي بين أكثر من جهة.
وعلى ما يبدو أن هذا الفيلم سيشهد معارك ومشاهد أكشن كثيرة، حيث ظهرت مي عمر في احد المقاطع المصورة، وهي تدرب على المبارزة بالسيف.

واجه فيلم الغربان بعض الصعوبات خاصة وأن المشروع توقف أكثر من مرة، بسبب تصوير بعض المشاهد خارج البلاد، وأخرى لأسبابٍ إنتاجية، بالإضافة إلى إجراء بعض التغييرات في أبطال العمل أكثر من مرة.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Amr Saad (@amrsaad.official)

محمد رمضان يكرر تجربة الأفلام التاريخية

للمرة الثانية في مشواره الفني سيقدم محمد رمضان فيلم تاريخي، حيث تعاقد مؤخرا على تقديم فيلم جديد يحمل صبغة تاريخية بعنوان "أسد"، ومن المفترض أن تدور أحداثه عام 1280 ميلادية خلال حقبة المماليك، وفترة ثورة العبيد التي من المفترض أن يقودها محمد رمضان خلال الأحداث.

بوستر غير رسمي لفيلم أسد
بوستر غير رسمي لفيلم أسد 


وكشف محمد رمضان مؤخرا أنه جاري التحضير للعمل للبدء في تصويره في أقرب وقت، مشيرا إلى أنه سيتم التصوير في عدد من البلدان العربية ابرزها مصر والسعودية.
تفاعل الجمهور مع الفيلم فور الإعلان عنه، وقاموا بتصميم بوسترات لشخصية محمد رمضان في الفيلم، وأعاد نشرها من خلال حسابه الرسمي على موقع الصور والفيديوهات إنستجرام، وكتب تعليق اكد على سعادته بحماس الجمهور لهذا العمل.

سيناريو الفيلم التاريخي أسد
سيناريو الفيلم التاريخي أسد


يتعاون مع محمد رمضان في هذا العمل كل من ماجد الكدواني، وشريف سلامة، وخالد الصاوي، ورزان جمال، بالإضافة إلى مشاركة إسلام مبارك ومحمود ميسرة السراج أبطال الفيلم السوداني ستموت في العشرين، وهو من تأليف خالد وشيرين دياب ومن إخراج محمد دياب.

أحمد عز رجل صعيدي لأول مرة

لأول مرة في مشوار أحمد عز الفني سيقدم شخصية رجل صعيدي وذلك من خلال فيلم "فرقة الموت" الذي تعود قصته إلى فترة الأربعينيات وبداية الخمسينيات، ويجسد ضمن أحداث الفيلم الفنان أحمد عز دور ضابط شرطة من أبناء الصعيد، يتم تكليفه بإلقاء القبض على خط الصعيد.
ومن المفترض أن يستأنف الفنان أحمد عز تصوير مشاهده المتبقية في فيلمه الجديد "فرقة الموت" خلال الأسابيع المقبلة، تمهيدًا لطرحه في دور العرض السينمائي في أقرب وقت.

الصور من حسابات النجوم على انستقرام