صورة عفوية لنانسي عجرم بأزياء سوداء عصرية

نانسي عجرم ومنى زكي أمهات صارمات وكندة علوش تختار التربية الإيجابية.. اكتشفوا أساليب النجمات في التعامل مع أطفالهن

سماح عبده
27 يونيو 2024

تتبع النجمات أساليب خاصة ومناهج تربوية حديثة مع أطفالهم، وذلك حتى يصلوا بهم لأفضل مستوى ممكن من الناحية التعليمية والاجتماعية.
وبين القسوة والتربية الحديثة و الصداقة والأساليب القديمة تنوعت أساليب النجمات وطرقهن في التعامل مع الأبناء.

حنان مطاوع تندمج في عالم ابنتها

أماليا هي الابنه الوحيدة لحنان مطاوع، وتحاول دائما أن تعيش معها أوقات سعيدة، فتندمج في عالمها الملىء بالألعاب والروح الطفولية، وأكدت حنان أن ساعات اللعب التي عاشتها مع ابنتها أكثر بكثير من الساعات التي لعبت فيها خلال طفولتها، وكشفت حنان أنها اندمجت مع ابنتها وصديقاتها وأصبحت تقضي معهم وقت ممتع.
أكدت حنان مطاوع أيضا أنها قررت أن تبني شخصية ابنتها حره ومستقلة، وتحاول دائما لا تحلم لابنتها أن تحقق أي هدف حتى لا تصبح اسيرة حلم والدتها، وقالت أنها ستحترم قرارها الذي ستتخده عندما تكبر حتى وإن كان مختلف عن رغبتها.

حنان مطاوع تدعم موهبة ابنتها في الرسم

​​​​​​حنان مطاوع تدعم موهبة ابنتها في الرسم 

حنان تحدثت أيضا عن نظرية الحرية المطلقة والتي أعلنت رفضها في التربية مؤكدة أنها لا تمتلك الحرية المطلقة كانسانة بل هي محدودة بجسد وبأرض وبعمر كل هذه العوامل تجعلها تؤمن بأن الحرية محدودة ، أكدت أنها تشجع ابنتها على الحرية بكل تأكيد ولكن تحت قواعد لا يمكن تجاوزها

 

@rofaydashelmy #حنان_مطاوع #التربية_الإيجابية #التربية_الذكية #التربية_بالحب #positivediscipline ♬ original sound - mums_messgae_by_rofy

قواعد صارمة في تربية منى زكي

منى زكي تتبع أساليب صارمة في تربية الأبناء، فهي ترفض بشده الفوضى وعدم الترتيب، وفي كثير من الأوقات تعاقب أطفالها إذا وجدت أي شىء موجود في مكان غير مكانه المتفق عليه.
وعلى الرغم من التطور التكنولوجي واتجاه الكثير من الأطفال لاستخدام الهواتف والألعاب الالكترونية، لكنها تسيطر على هذا الأمر بشكل قوي ولا تتهاون فيه، فأكدت منى خلال ظهورها في بيج تايم بودكاست مع عمرو أديب أنها لا تسمح بأكثر من ساعة أسبوعيا لاستخدام الآيباد. 
وقالت أن هذا القرار ينطبق فقط على الأبناء الصغار، أما ابنتها الكبيرة لي لي فتبلغ من العمر 20 عام وأصبح لديها القدرة على إدارة وقتها واستخدام التكنولوجيا بطريقة صحيحة. 

 

كندة علوش تشارك عمرو يوسف في التربية

كندة علوش تربي ابنتها حياة بطريقة إيجابية لا تعتمد فيها على العقاب نهائيا، وأكدت أنها دائما تكون حريصة على مشاركة والدها عمرو يوسف في الأمور التي تخصها فيكون لكل منهما مسئوليات محددة يقوم بها تجاه ابنتهما. 
روت كندة في أحد اللقاءات أن ابنتها عندها حب للمعرفة والإطلاع، فخصصت جزء من المنزل ليكون ملىء بالألعاب والكتب والقصص لتكتشف العالم من حولها بطريقة حسية بعيد عن الشاشات والتكنولوجيا التي تبعد تماما عن الواقع.

كنده علوش تستمتع بوقتها مع ابنتها حياه
كنده علوش تستمتع بوقتها مع ابنتها حياه


منهج تربية خاص بمي كساب

كشفت مي كساب خلال لقائها مع الإعلامية منى الشاذلي أنها تتبع نفس أسلوب التربية الذي تربت عليه في منزلهم بمدينة طنطا مع ابنائها فريدة وداليدا ويونس، مؤكدة أنها تقوم بتربيتهم تربية فلاحي، ولكن بطريقة عصرية، وأشارت إلى أنها من الممكن أن يرتفع صوتها على ابنتها، وتتفهم الطفلة سبب غضبها وتتوقف عما تقوم به.

إطلالة مميزة لمي كساب في إحدى المناسبات
إطلالة مميزة لمي كساب في إحدى المناسبات 


نانسي عجرم أم صارمة مع بناتها

تحدثت الفنانة نانسي عجرم عن منهج التربية الذي تتبعه مع بناتها، وأكدت أنها ليست أم متساهله وتميل لاتباع أساليب التربية القديمة، وتمزج القسوة مع الحوار خلال عقابهن، مكده أن العقاب أمر ضروري في التربية من أجل تعليم الأبناء الصواب والخطأ. 
أكدت نانسي أيضا أنها مهتمة باكتشاف مواهبهم والعمل على تنميتها وتطويرها، ونصحت الأمهات بضرورة القراءة للأطفال من عمر صغير، وقالت أن بناتها يرفضن الخلود للنوم قبل أن تنقرأ لهن قصة قبل النوم.

صورة عائلية لنانسي عجرم
صورة عائلية لنانسي عجرم 


سيرين عبد النور تزرع الثقة في ابنتها 

كشفت سيرين عبد النور أن ابنتها تاليا متأثرة بها بشكل كبير، لكنها تنصحها دائما بأن تكون نفسها، واخبرتها بانه إذا نادوها في المدرسة بابنه سيرين عبد النور ترفض وتؤكد انها تاليا رحمي صاحبة شخصية منفصلة عن والدتها.
وأكدت سيرين أنها وابنتها أصدقاء وعلاقتهما قوية، وتتحدث معها في كل الأمور التي قد تواجهها في حياتها، وقالت سيرين أنها ستعطى ابنتها الحرية الكاملة ولكن عندما تتأكد قادره على التمييز بين الخطأ والصواب.

 

@mr_x_media سيرين عبد النور: لا أسمح لإبنتي بالنوم خارج المنزل #سيرين_عبدالنور #إبنتها #تربية #اكسبلورexplore #fyp #foryourpage #foryoupage #fy ♬ original sound - MR-X ¦ مستر اكس

الصور من حساب النجمات على انستجرام