صورة عفوية لسيلين ديون من حسابها على إنستجرام

بكاء وانهيار وسقوط.. سيلين ديون تفرج عن لقطات قاسية توثق معاناتها

سماح عبده
26 يونيو 2024

تصدرت أيقونة الغناء الكندية الفنانة سيلين ديون تريند مؤشرات البحث، وأثارت تعاطف عدد كبير من متابعي فيلمها الوثائقي الجديد I Am Celine Dion، الذي بدأ عرضه مؤخرا على منصة "أمازون"، وظهرت فيه بمشاهد قاسية لا تحتمل نتيجة معاناتها مع متلازمة "الشخص المتيبس" التي عانت منها خلال السنوات الماضية.

البوستر الترويجي ل I am Celine Dion
البوستر الترويجي ل I am Celine Dion 

لقطات مؤثرة من مرض سيلين ديون

 ظهرت سيلين البالغة من العمر 56 عاما، في لقطات مؤلمة امتدت لـ10 دقائق وهي تبكي بشده وتكافح لاستعادة السيطرة على جسدها، وبعد أن تتعافى من نوبة صرع، شوهدت ملفوفة في بطانية، واعترفت وقتها بإحراجها من فقدان السيطرة على جسدها.

سيلين ديون تقاوم مرضها

في أحد المقاطع المتداولة من الفيلم ظهرت سيلين ديون وهي تقول "في كل مرة يحدث فيها شيء كهذا، يجعلك تشعر بالحرج الشديد، وأنا إنسانة شجاعة لن أتوقف حتى أتمكن من الأداء مرة أخرى"، ثم تنهار بالبكاء وتؤكد بأنها لن تدع المرض يتغلب عليها.

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Céline Dion (@celinedion)

تفاصيل الفيلم الوثائقي I Am Celine Dion 

الفيلم الوثائقي I Am Celine Dion، يأخدنا في رحلة مثيرة ومشوقة عبر ماضيها وحاضرها، حيث تكشف عن صراعها مع متلازمة الشخص المتصلب وجهودها المستمرة للأداء أمام معجبيها، وهو من إخراج المخرجة الحائزة على جائزة إيمي والمرشحة لجائزة الأوسكار إيرين تايلور. 

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Prime Video (@primevideo)

متلازمة الشخص المتيبس 

 سيلين ديون تناولت في فيلمها معاناتها مع المرض العصبي النادر الذي أصيبت به في أواخر عام 2022 والذي يعرف بـ"متلازمة الشخص المتيبس" وهو أحد أمراض المناعة الذاتية النادرة، وحتى الآن لا يوجد علاج شاف لحالتها التي تعد متقدمة، لكن العلاج الذي تناولته على مدار العامين الماضيين يساعد ففي السيطرة على الأعراض المزعجة التي تلازم هذه الحالة.

صورة عفوية بالأبيض والأسود لسيلين ديون
صورة عفوية بالأبيض والأسود لسيلين ديون 

 وفقا للدراسات التي أعلنها المعهد الوطني الأميركي للصحة، فأن هذه المتلازمة تصيب النساء أكثر من الرجال بنسبة 50%، كما تصيب واحد من كل مليون شخص تقريباً، وتسبب ألماً شديداً وصعوبة في الحركة، ما يمنع ممارسة الأنشطة المجهدة بدنياً.

الصور من حساب سيلين ديون على انستجرام