تكريم الأمير هاري بجائزة جديدة

تكريم الأمير هاري بجائزة جديدة وكشف سر خلافه مع ديفيد بيكهام

عبد الرحمن الحاج
1 يوليو 2024

من المنتظر أن يتم تكريم الأمير هاري بجائزة بات تيلمان للخدمة في 2024 ESPYS، الشهر الجاري، في الحفل الذيتستضيفه أسطورة التنس العالمية سيرينا ويليامز، في الوقت الذي كشف فيه كتاب جديد عن سر التوتر بين دوق ساسيكس واللاعب الإنجليزي الأشهر ديفيد بيكهام.

 تكريم الأمير هاري بجائزة بات تيلمان للخدمة في 2024 ESPYS
تكريم الأمير هاري بجائزة بات تيلمان للخدمة في 2024 ESPYS

تُمنح الجائزة "لشخص لديه علاقة قوية بالرياضة وقد خدم الآخرين بطريقة تحاكي إرث لاعب اتحاد كرة القدم الأميركي السابق وحارس الجيش الأمريكي، بات تيلمان"، وسيحصل دوق ساسكس على الجائزة "تكريمًا لعمله الدؤوب في إحداث تأثير إيجابي لمجتمع المحاربين القدامى من خلال قوة الرياضة".

سيحصل ستيف جليسون، لاعب السلامة السابق في اتحاد كرة القدم الأميركي، والذي يحارب مرض التصلب الجانبي الضموري منذ عام 2011، على جائزة آرثر آش للشجاعة، بينما سيحصل مدرب كرة السلة الأسطوري دون ستالي على جائزة جيمي الخامس للمثابرة.

تكريم الأمير هاري بسبب ألعابInvictus

تكريم الأمير هاري بسبب ألعابInvictus
تكريم الأمير هاري بسبب ألعابInvictus

يشار هنا إلى أن الأمير هاري كان قد خدم في القوات المسلحة البريطانية لمدة عقد من الزمن قبل تأسيس مؤسسةInvictus Games Foundation، التي "أنشأت منصة دولية لدعم الجرحى والمصابين والمرضى من الرجال والنساء".

والآن في عامها العاشر، تشهد ألعابInvictusتنافس الجنود والنساء الجرحى والمصابين والمرضى - سواء كانوا من الخدمة أو المحاربين القدامى - في رياضات مختلفة، ووفقًا لتقارير صحفية، فقد تجاوزت ألعابInvictusالحدود وأثرت على الحياة في كل قارة، حيث جمعت متنافسين من 23 دولة.

الأمير هاري كان قد خدم في القوات المسلحة البريطانية لمدة عقد من الزمن قبل تأسيس مؤسسةInvictus Games Foundation
الأمير هاري قام بتأسيس مؤسسةInvictus Games Foundation

يشار هنا إلى أنه في العام الماضي، ذهبت الجائزة إلى طاقم تدريب بافالوبيلز بعد أن أنقذوا حياة دامار هاملين، الذي أصيب بسكتة قلبية في الملعب ليعود بأعجوبة إلى اتحاد كرة القدم الأميركي، وحصل نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي ماركوس راشفورد على جائزة بات تيلمان لعام 2021، بعد جمع ملايين الدولارات خلال جائحة كوفيد-19 للمساعدة في إطعام الأطفال.

ومن بين الفائزين السابقين الآخرين كيرستي إينيس، وهي جندية بحرية سابقة فقدت ساقها في أفغانستان قبل أن تمشي مسافة 1000 ميل عبر بريطانيا للمشاركة في حدث خيري وحصلت على ثلاث ميداليات ذهبية في السباحة في دورة ألعاب المحاربين.

 كيرستي إينيس
كيرستي إينيس والامير هاري

بعد الإعلان عن "المكرمين الخاصين" في ESPYS لهذا العام، والذي سيقام في 11 يوليو، قالت كيت جاكسون من ESPN: "إنه لشرف لنا أن نكرم ثلاثة أفراد رائعين - ستيف جليسون ودون ستالي والأمير هاري".

"لقد استخدم هؤلاء المكرمون منصاتهم لتغيير العالم وجعله أكثر شمولاً للمجتمعات المهمشة والمعاناة، وأظهروا مرونة وإيجابية ومثابرة لا تصدق، ويسعدنا أن نحتفل بهم في 2024 ESPYS."

الأمير هاري وميغان ماركل حصلا على عدد من الجوائز مؤخرا

الأمير هاري وميغان ماركل حصلا على عدد من الجوائز مؤخرا
الأمير هاري وميغان ماركل حصلا على عدد من الجوائز مؤخرا

الأمير هاري، الذي يقيم الآن في لوس أنجلوس مع زوجته ميغان وطفليهما آرتشيوليليبت، حصل على عدد من الجوائز رفيعة المستوى في السنوات الأخيرة، حيث تم اختيار هاري ضمن قائمة "أساطير الطيران الحية"، وفي عام 2022، تم الاحتفال بالدوق وزوجته دوقةساسيكس في حفل توزيع جوائز Ripple of Hope لعملهما في محاربة العنصرية والقمع، وفي نفس العام، تم تكريم الأمير هاري وميغان في حفل توزيع جوائز NAACP للصور، وقد ظهروا على خشبة المسرح في قاعة Pasadena Civic Auditorium في لوس أنجلوس لاستلام الجائزة تقديراً لإنجازاتهم الخاصة والخدمة العامة المتميزة، وتم تكريم هاري وميغان لعملهما في مساعدة ملجأ للنساء في تكساس، وتعزيز المساواة في اللقاحات وإنشاء مراكز إغاثة مجتمعية.

كتاب يكشف سر التوتر بين هاري وبيكهام

سر التوتر بين هاري وبيكهام
سر التوتر بين هاري وبيكهام

على صعيد آخر، صدر مؤخرًا كتاب جديد حمل اسم "بيت بيكهام: المال والجنس والسلطة" للمؤلف توم باور، وعرض الكتاب تفاصيل العلاقة المتوترة والخلاف بين الأمير هاري ولاعب الكرة الإنجليزي الشهير ديفيد بيكهام.

هاري وبيكهام
هاري وبيكهام

وعلى حد ما جاء في الكتاب فإن ميغان ماركل أمرت هاري بتجاهل ديفيد بيكهام خلال حدث ألعابInvictus 2018وأوضح الكتاب أيضًا أن بيكهام ردّ بعد 4 سنوات بطريقة أغضبت الأمير هاري وزوجته، وذكر الكاتب أن بيكهام، الذي تمت دعوته لحدث ألعاب إنفيكتوس في سيدني، وجد نفسه معزولًا وغير قادر على الاقتراب من الدوق، واكتشف بيكهام أن الأمير هاري صرح بوضوح بأنه لا يجوز السماح للاعب كرة القدم بالاقتراب منه بأي شكل من الأشكال.

ميغان ماركل خافت من تسليط الضوء على بيكهام وزوجته

ميغان ماركل خافت من تسليط الضوء على بيكهام وزوجته
ميغان ماركل خافت من تسليط الضوء على بيكهام وزوجته

ووفقا للكتاب أيضا فإن السبب في ذلك، أن ميغان ماركل خشيت أن يسرق ديفيد وزوجته فيكتوريا بيكهام الأضواء من الأمير هاري، وقال الكتاب: "بعد 4 سنوات من الحادثة، سافر ديفيد بيكهام إلى بوسطن لحضور حدث مرموق أقيم للاحتفال بالأمير وليام وزوجته كيت ميدلتون، وهو الأمر الذي أغضب الأمير هاري وميغان ماركل بشدة.