سيلين ديون

أخرجها من عزلتها وتحتفل مع أبنائها.. أصداء وكواليس جديدة عن فيلم سيلين ديون الوثائقي المؤثر

محمد عبد المنعم
2 يوليو 2024

النجمة الكندية سيلين ديون، استحوذت على اهتمام الجمهور في الفترة الأخيرة بعد عرض فيلمها الوثائقي، والذي جاء مؤثراً وصادماً بالنسبة لجمهورها، واحتفلت سيلين ديون بأصداء عرض الفيلم وسجلت ظهور نادر جديد مع أبنائها بعد أيام من عرض الفيلم.

ظهور نادر لسيلين ديون مع أبنائها بعد عرض فيلمها الوثائقي

وخطفت النجمة الكندية سيلين ديون الأنظار مؤخراً بعد عودتها للظهور العلني في عدة مناسبات، وذلك بعد فترة من الابتعاد عن الفعاليات الجماهيرية والعلنية، ويبدو أن فيلمها الوثائقي "I Am Celine Dion"، الذي عرض مؤخراًً، قد ساعدها في الخروج من عزلتها، حيث ظهرت مؤخراً في إحدى المناسبات الخاصة برياضة الهوكي في كندا برفقة أبنائها، وذلك في ظهور نادر لها مع أبنائها الثلاثة، ونشرت سيلين عدة صور لها من هذه المناسبة وقالت: "لقد كنت سعيدة جدًا لأنني تمكنت من الإعلان عن اختيار مونتريال كنديانز في الجولة الأولى من مسودة NHL لعام 2024! مبروك لإيفان ديميدوف! شكرًا للكنديين على دعوتي، وشكرًا لـ NHL على الاهتمام الجيد بعائلتي.. لقد استمتعنا كثيرًا".

سيلين ديون
سيلين ديون في أحدث ظهور

ولاقى ظهور سيلين ديون العلني مؤخراً تفاعل واسع من الجمهور، خاصة أنها ظهرت سعيدة ومبتسمة وبحالة جيدة، ويبدو أنها تتلقى دعم كبير من أبنائها في الفترة الأخيرة من حياتها، وذلك بعد ظهورها أيضاًً مؤخراً مع ابنها الأكبر رينيه تشارلز أنجيليل، أثناء الاحتفال بالعرض الخاص للفيلم الوثائقي في نيويورك، وحرص على دعم والدته والتواجد برفقتها على السجادة الحمراء والاحتفال معها بعرض فيلمها الجديد.

سيلين ديون
سيلين ديون في ظهور نادر مع أبنائها

أصداء واسعة على فيلم سيلين ديون الوثائقي

وحقق فيلم سيلين ديون الوثائقي "I Am Celine Dion" أصداء عرض واسعة في الفترة الأخيرة، وعلى رأسها احتلال الفيلم المركز الأول في الأعمال الأكثر مشاهدة على "أمازون برايم" حول العالم، ونشرت المنصة تعليقاً حول هذا الأمر وقالت: "قريبًا، بعيدًا، أينما كنت، شكرًا لك على جعل "أنا: سيلين ديون" الفيلم رقم 1 على prime video في جميع أنحاء العالم"، ولاقى الفيلم تفاعل كبير من الجمهور خاصة بعد كشف سيلين ديون عن مشاهد لأول مرة عن رحلة علاجها من مرضها النادر، وهي المشاهد التي لاقت تعاطف كبير من الجمهور وأصابت البعض بالصدمة أيضاً.

سيلين ديون
سيلين ديون مع ابنها الأكبر

وتفاعل مع فيلم سيلين ديون أيضاً العديد من المشاهير حول العالم وعلى رأسهم النجمة كيم كارداشيان، والتي نشرت مؤخراً عدة لقطات مؤثرة من فيلم سيلين ديون الوثائقي عبر حسابها بانستقرام، وعبرت عن تأثرها بمشاهدة الفيلم، وطلبت من الجمهور مشاهدة الفيلم أيضاً، واستعادت ذكرياتها مع سيلين ديون بالعديد من الصور وقالت: "يجب على الجميع مشاهدة هذا الفيلم الوثائقي.. آه، إنه لأمر ينفطر قلبي عندما أراها بهذه الطريقة.. لقد بكينا جميعًا، لقد استمتعنا جميعًا برؤيتها تغني.. أصلي دائمًا من أجلك".

سيلين ديون
سيلين ديون في لقطات جديدة من أرشيفها

كواليس جديدة عن فيلم سيلين ديون الوثائقي

واستحوذت عدة مشاهد في فيلم سيلين ديون على اهتمام الجمهور، وعلى رأسها ظهورها في لقطات مؤلمة امتدت لـ10 دقائق وهي تبكي بشده وتكافح لاستعادة السيطرة على جسدها، وبعد أن تتعافى من نوبة صرع، شوهدت ملفوفة في بطانية، واعترفت وقتها بإحراجها من فقدان السيطرة على جسدها، وفي أحد المقاطع المتداولة من الفيلم ظهرت سيلين ديون وهي تقول "في كل مرة يحدث فيها شيء كهذا، يجعلك تشعر بالحرج الشديد، وأنا إنسانة شجاعة لن أتوقف حتى أتمكن من الأداء مرة أخرى"، ثم تنهار بالبكاء وتؤكد بأنها لن تدع المرض يتغلب عليها.

سيلين ديون
سيلين ديون ومخرجة فيلمها الوثائقي

وكشفت إيرين تايلور، مخرجة الفيلم الوثائقي لسيلين ديون، عن العديد من الكواليس عن الفيلم، خاصة المشهد الصادم والمؤثر الذي عرض لسيلين ديون أثناء تعرضها لنوبة صرع بسبب مرضها النادر "متلازمة الشخص المتيبس"،وذكرت في لقاء لها مع مجلة "فارايتي" إن تصوير الفيلم استغرق ما يقارب 10 أشهر، واستغرقت لمدة عام في جمع اللقطات الخاصة من أرشيف سيلين ديون، وحصلت على 600 ساعة من أرشيف سيلين ديون، وكشفت المخرجة إنها لم تكن على دراية بتفاصيل مرض سيلين ديون قبل التصوير، وفوجئت بعد 8 أشهر من ملازمتها في التصوير بحدوث نوبة الصرع بشكل مفاجيء، وترددت في تصويرها قبل أن تتذكر طلب سيلين ديون منها بتصوير كل شيء تراه لكي يخرج العمل بشكل حقيقي.

سيلين ديون
سيلين ديون في فيلمها الوثائقي

وقالت المخرجة إنها صورت لحظة معاناة سيلين ديون مع الألم ونوبة الصرع في 50 دقيقة كاملة، وعرضتها بعد ذلك على سيلين ديون لتحصل على انطباعها وقرارها في نشرها بالفيلم، وفوجئت برد سيلين ديون قائلة: "أعتقد أن هذا الفيلم يمكن أن يساعدني، ولا أريدك أن تقطع هذا المشهد ولا تقطعه.. هذا ما أمر به.. هذا ما أشعر به، هذا ما يجب أن تظهره"، وكشفت المخرجة إنها لم تمتثل إلى طلبات سيلين ديون وقامت بالفعل بحذف العديد من المشاهد الصادمة من هذه اللحظة، لأنه كان أصعب مما عرض في الفيلم من لقطات، والتي كانت كفيلة في إثارة التعاطف والصدمة لدى جمهور سيلين ديون.

الصور من حساب سيلين ديون على انستقرام وafp.