صورة من كواليس مسلسل الحشاشين

نجوم الصف الأول يعلنون غيابهم عن دراما رمضان 2025.. كريم عبد العزيز ومحمد رمضان الأبرز

سماح عبده
5 يوليو 2024

تفاصيل الخريطة الرمضانية لموسم 2025 بدأت تتضح بعد إعلان عدد من الفنانين عن استعدادتهم للموسم الجديد، وكانت المفاجأة هي قرار بعض من نجوم الصف الأول غيابهم عن السباق الموسم الرمضاني المقبل.

محمد رمضان خارج المنافسة

بعد النجاح الكبير الذي حققه محمد رمضان من خلال مسلسل جعفر العمدة في رمضان 2023، قرر الغياب للعام الثاني على التوالي عن المنافسة في الموسم الرمضاني.

وأكد محمد رمضان في تصريحاته الأخيرة أنه قرر التركيز في أعماله السينمائية خلال الفترة المقبلة، وقال أنه يسير خطى كبار النجوم مثل أحمد زكي و محمود عبد العزيز وعادل امام ليس لهم رصيد مسلسلات كبير.

محمد رمضان يستعد للسفر ويظهر على متن طائرة
محمد رمضان يستعد للسفر ويظهر على متن طائرة 

الفيل الأزرق يبعد كريم عبد العزيز عن رمضان 

حقق الفنان كريم عبد العزيز نجاحًا كبيرًا في السباق الرمضاني الماضي بمسلسل الحشاشين الذي خاض من خلاله تجربة الأعمال التاريخية، لكنه مؤخرا فاجأ جمهوره بقرار غيابه عن المنافسة الرمضانية 2025، وذلك لانشغاله في التحضير لفيلمه الجديد الفيل الأزرق الجزء الثالث. 

كريم عبد العزيز من مسلسل الحشاشين
كريم عبد العزيز من مسلسل الحشاشين 

أمير كرارة يتجه للسينما 

من أبرز الغيابات التي صدمت الجمهور هو غياب الفنان أمير كرارة لأول مرة منذ خمس سنوات تقريبا عن السباق الرمضاني القادم، حيث قدم العام الماضي مسلسل بيت الرفاعي والذي حقق نجاحًا كبيرًا وقت طرحه وشاركه البطولة مجموعة كبيرة من النجوم، وجاء السبب الغياب هو أن يحاول أن يركز على السينما الفترة المقبلة.

الملصق الدعائي لفيلم بيت الرفاعي
الملصق الدعائي لفيلم بيت الرفاعي

 

أحمد عز بعيد عن رمضان للعام الثالث

 قرر الفنان أحمد عز الغياب عن الموسم الرمضاني للعام الثالث على التوالى وكان آخر أعماله هو مسلسل الأختيار الجزء الثالث عام 2022، وجاء سبب الغياب عز الموسم المقبل أيضا لانشغاله بتصوير فيلمه فرقة الموت. 

أحمد عز في كواليس أحد أعماله الفنية
أحمد عز في كواليس أحد أعماله الفنية 

سبب غياب يحيى الفخراني 

سيغيب الفنان يحيي الفخراني عن السابق الرمضاني المقبل حيث شارك العام الماضي، بمسلسل عتبات البهجة المكون من 15 حلقة، وشاركه في البطولة مجموعة من النجوم أبرزهم جومانا مراد، سيد رجب، سما ابراهيم، جيهان الشماشرجي دنيا ماهر، علاء زينهم علاء مرسي، وغيرهم.

غياب الفخراني يرجع لتصريح سابق له أكد من خلاله أن مشاركاته في دراما رمضان لن تكون كل عام، وذلك بسبب تقدمه في العمر وعدم قدرته على تحمل ظروف التصوير القاسية لفترة طويلة.

يحيى الفخراني وهنادي مهنا في كواليس عتبات البهجة
يحيى الفخراني وهنادي مهنا في كواليس عتبات البهجة 

الصور من حسابات النجوم على انستجرام