أنس جابر

بحضور بيكهام والمشاهير.. هكذا تجاوزت أنس جابر ذكرياتها في ويمبلدون بانطلاقة استثنائية في مشوارها بالبطولة

محمد عبد المنعم
3 يوليو 2024

نجمة كرة التنس التونسية أنس جابر، افتتحت مشوارها في بطولة ويمبلدون للتنس بفوز استثنائي وانطلاقة قوية، وتجاوزت في بداية مشوارها في البطولة الذكريات السلبية لها بالبطولة بعد خسارة للنهائي في البطولة الأخيرة بطريقة دراماتيكية.

أنس جابر تفتتح مشوارها في بطولة ويمبلدون للتنس بفوز استثنائي

وأشعلت نجمة كرة التنس التونسية أنس جابر، المصنفة العاشرة عالمياً، منافسات بطولة ويمبلدون للتنس 2024، بعد فوزها في المباراة الأولى لها في البطولة، وحققت فوزاً سهلاً على منافستها اليابانية مويوكا أوتشيجيما، وانتقلت أنس جابر إلى الدور الثاني في بطولة ويمبلدون للتنس لتلتقي الأمريكية روبن مونتغومري، المصنفة 161 عالمياً، ووجهت بذلك أنس جابر رسالة قوية للمنافسين وذلك بعد حسمها نتيجة المباراة الأولى لصالحها في وقت قياسي لم يتجاوز 55 دقيقة فقط.

أنس جابر
أنس جابر في مباراتها الأولى ببطولة ويمبلدون

وشهدت انطلاقة مباريات بطولة ويمبلدون للتنس حضور العديد من المشاهير حول العالم، وعلى رأسهم نجم الكرة الإنجليزية ديفيد بيكهام وكذلك النجمة الأسترالية ريبيل ويلسون، وكانت الأنظار متجهة إلى أنس جابر في البطولة، خاصة بعد الخسارة الدراماتيكية لها للبطولة في المباراة النهائية للمرة الثانية العام الماضي، وهو ما جعلها تكون ذكريات سلبية لها في البطولة التي تسعى هذه المرة لتحقيقها لأول مرة، وتجاوز الإخفاقات الأخيرة.

أنس جابر
أنس جابر في ويمبلدون 2024

أنس جابر تتجاوز الذكريات السلبية في بطولة ويمبلدون للتنس

وتحدثت أنس جابر في تصريحات تلفزيونية لها عن انطلاقتها الجديدة في بطولة ويمبلدون 2024، وطريقة تجاوزها الذكريات السلبية التي عاشتها من قبل في البطولة، وقالت في حديثها لقناة "بي بي سبورت": "شعرت بالحزن بعض الشيء عند عودتي إلى هنا، لكن من الواضح أن بطولة ويمبلدون هي بطولتي المفضلة، أحب أن أكون هنا، أحب الجماهير، وأحب الملاعب الرائعة.. لذا آمل أن يجلب لي هذا الكثير من السعادة وأنا ممتنة حقًا لأنني حصلت على فرصة للمشاركة في ويمبلدون مرة أخرى"، واسترجعت ذكريات خسارتها للنهائي العام الماضي وقالت: "فقط تعامل مع تلك اللحظات، وحوّلها من الشعور السلبي إلى الشعور الإيجابي".

ديفيد بيكهام
ديفيد بيكهام في المدرجات

وكشفت أنس جابر عن جاهزيتها للتحديات الجديدة في البطولة، وقالت إنها أعتادت في مسيرتها الاحترافية على عيش اللحظات الصعبة والسعيدة والحزينة، وعليها أن تعبر عن هذه المشاعر واللحظات وتجاوزها، وكانت أنس جابر قد استحوذت على الأنظار في نهائي بطولة ويمبلدون 2023، بعد بكائها بحرقة بعد خسارتها للقب في اللحظات الأخيرة، ووصفت أنس جابر خسارتها للمبارة النهائية للمرة الثانية على التوالي في ويمبلدون بأنها الخسارة الأكثر إيلاماً في مسيرتها المهنية، وتلقت وقتها مواساة من أميرة ويلز كيت ميدلتون، وهي اللقطة التي حازت على اهتمام كبير من الجميع العام الماضي.

أنس جابر
أنس جابر

وقالت أنس جابر بعد المباراة النهائية العام الماضي: "سأحاول التحدث لأن هذا صعب للغاية، أعتقد أن هذه هي الخسارة الأكثر إيلامًا في مسيرتي.. أولا أود أن أتقدم بالتهنئة لماركتا وفريقها على هذه البطولة الرائعة، أنت لاعبة رائعة وأعلم أنك تعرضت لإصابات كثيرة لذا أنا سعيدة للغاية من أجلك.. آمل أن أكون مثل الآخرين الذين فشلوا عدة مرات .. وسيأتي ذلك بعد ذلك.. إنه أمر مؤلم، لأنك تشعر بأنك قريب جدًا من تحقيق شيء تريده، وفي الواقع الآن، أعود إلى المربع الأول.. سأستمر بالتأكيد في التعلم، كن إيجابيًا.. أعتقد أن هذا هو الشيء الذي سيجعلني أستمر في العمل.. وإلا إذا كنت سأصاب بالاكتئاب حيال ذلك، فلن يساعد ذلك كثيرًا.. سيكون يومًا صعبًا بالنسبة لي اليوم، لن أستسلم، سأعود أقوى وأفوز بالبطولات الأربع الكبرى يومًا ما.. لقد كانت بطولة رائعة بالنسبة لي، تمنيت لو استمررت حتى النهاية، أود أن أشكر فريقي لإيمانه بي دائمًا".

أنس جابر
نجمة التس أنس جابر

الأنظار تتجه إلى أنس جابر في بطولة ويمبلدون

واتجهت الأنظار إلى نجمة التنس التونسية أنس جابر في بطولة ويمبلدون للتنس، حيث نشر الحساب الرسمي للبطولة تدوينة بالعربية إليها وقال: "إذا طمحت للحياة النفوس.. فلا بد أن يستجيب القدر"، خاصة بسبب رسائل أنس جابر التحفيزية لنفسها قبل البطولة وبعد خسارة النهائي للمرة الثانية، حيث بدت أنس جابر عازمة على تحقيق اللقب هذه المرة، وقالت في رسائلها: "سنحقق ذلك يومًا ما، أعدكم بذلك.. سوف نفعلها ذات يوم.. أعدكم".

أنس جابر
أنس جابر في بطولة ويمبلدون العام الماضي

وتعتبر أنس جابر أول عربية وأفريقية تصل لنهائي بطولتين في جراند سلام، حيث وصلت إلى ثلاث من النهائيات الخمس الكبرى الماضية، وحققت رقم مميز بتحقيق 28 انتصار على مدار المواسم الثلاثة الماضية، وهو أكبر رقم في ملاعب التنس منذ أن حققت ماريا شارابوفا 30 انتصار في 2004-2006، وتسعى لتأكيد تفوقها الاستثنائي في عالم التنس في بطولة ويمبلدون 2024، وهو الحلم الذي كانت تحلمه منذ طفولتها، حيث نشرت قبل البطولة صورة لها من طفولتها أثناء ممارستها للتنس وقالت: " آمل أن ألهم تونس والقارة الإفريقية والعالم العربي خلال رحلتي في بطولة ويمبلدون.. سأعود إلى الساحة المركزية.. استمر في حلم الفتاة الصغيرة".

الصور من حساب أنس جابر وويمبلدون على انستقرام.