نوال الزغبي

نجمات اتخذن مواقف صارمة ضد التنمر والشائعات.. نوال الزغبي الأحدث وفنانة تستعين بـ 13 محاميا!

محمد عبد المنعم
9 يوليو 2024

النجمة اللبنانية نوال الزغبي انضمت إلى قائمة النجمات اللواتي اتخذن مواقف قوية ضد التعليقات السلبية والتنمر والشائعات، وخرجت عن صمتها مؤخراً وقررت اللجوء إلى القضاء، وهو الموقف الذي أثار إعجاب الجمهور.

مواقف قوية من نادين نجيم ضد مروجي الشائعات والمتنمرين

وتعتبر النجمة اللبنانية نادين نسيب نجيم من أكثر النجمات اتخاذاً للمواقف القوية ضد الشائعات والتعليقات السلبية والتنمر، ودشنت العديد من الحملات ضد هذه الظاهرة عبر تدويناتها على مواقع التواصل، واتخذت في عدة مرات إجراءات قانونية ضد المسيئين، وأحدثها في شهر يونيو الماضي، بعدما ردت على أحد الأشخاص الذي نشر أخباراً كاذبة عنها، وقالت له: "سأقاضيك بتهمة نشر الأخبار المزيّفة وتشويه صورتي.. سيتصل بك المحامي قريباً"، وكذلك لجأت في عام 2020 إلى القضاء بسبب تداول العديد من التصريحات الكاذبة على لسانها.

نادين نسيب نجيم
نادين نسيب نجيم

وهددت النجمة نادين نسيب نجيم مروجي الشائعات وأصحاب التعليقات السلبية في العديد من المناسبات بإتخاذ إجراءات صارمة ضدهم، ودشنت العام الماضي حملة من أجل نشر التوعية حول هذه الظاهرة وقالت في رسالة منها للجمهور: "حابة إحكي بهل موضوع كوني من الأشخاص يلي قطعوا بهيك تجربة وبعدني لليوم بتعرض لهيك حملات وحبيت اكتب رأيي ببساطة أتمنى أنكم تقرأوا وتشاركوني رأيكم وإذا عجبكم تساهموا معي بنشر التوعية عبر صفحاتكم وعبر الستوري وانا بعيد نشرهم عندي، حتى نحمي حالنا و نحمي ولادنا بالمستقبل.. التغيير ببلش مناّ وبيساهم بجعل مواقع التواصل الإجتماعي أكثر إيجابية".

نادين نسيب نجيم
الفنانة نادين نسيب نجيم

وقالت نادين نجيم في رسالة أخرى لها: "هل سألتم انفسكم مدى تأثير تلك الأخبار المزيفة على أصحابها هل سألتم انفسكم أن من نتكلم عنهم هم أشخاص حقيقيين، لهم احاسيسهم، حياتهم، عائلاتهم، مستقبلهم، رزقهم، صورتهم، كرامتهم.. هل سألتم أنفسكم أنه قد تدور بنا الأيام ونصبح نحن من نُهاجم دون معطيات، ونُتّهم دوت أدّلة فنحصد إعجاب الاغبياء هل تمهّلتَ قبل ان تتبنّى ذلك الخبر وتنشره؟ هل تمهلت قبل ان تضغط زر الإعجاب؟ هل تمهلت قبل ان تكتب تعليق تحت المنشور؟ حان الوقت لنشر التوعية، حان الوقت أن نحدّ ونمنع تلك الأخبار المزيفة، أن لا نتبع من ينشرها..".

انتصار
الفنانة انتصار

انتصار تملك 13 محاميا لمواجهة الشائعات والتعليقات المسيئة

وتحدثت الفنانة انتصار عن طريقتها في مواجهة هذه الظاهرة، خلال تصريحات لها في برنامج "ع المسرح" في رمضان الماضي، وقالت إنها بسبب الشائعات وتحريف تصريحاتها والتعليقات المسيئة وغيرها من الأزمات التي تقع بها بسبب هذه الظاهرة، استعانت بطاقم كامل من المحامين للدفاع عنها وتولي الأمر من الناحية القانونية، وقالت إن معها 13 محامي، وقالت انتصار إنها تفعل ذلك للحفاظ على شخصيتها الطبيعية وعدم التصنع وإدعاء عكس حقيقتها أمام الجمهور.

منى زكي
منى زكي

منى زكي تحصل على حكم قضائي

وخاضت أيضاً الفنانة المصرية منى زكي معارك قانونية ضد أصحاب التعليقات المسيئة على الإنترنت، وفاجأت الجمهور العام الماضي بالإعلان عن حصولها على حكم قضائي ضد أحد الأشخاص، وذلك بعد اتهامه بالسب والقذف والتشهير بالفنانة منى زكي، حيث رفعت منى زكي مع نقابة الممثلين في مصر دعوى قضائية ضد أحد الأشخاص بعدما نشر فيديو على يوتيوب هاجم به منى زكي بعد دورها في فيلم "أصحاب ولا أعز"، وهو ما جعل منى زكي تلجأ إلى القضاء بعد تعرضها للإساءة وبعض التعليقات الجارحة في الفيديو.

منى زكي
الفنانة منى زكي

وحصلت الفنانة منى زكي على حكم بحبس صاحب الفيديو المسيء لمدة شهر، مع تغريمه 20 ألف جنيه وكفالة 5 آلاف جنيه، وقالت المحكمة في بيانها وقتها: "المتهم تعمد مضايقة المجني عليها، بإساءة استعمال أجهزة الاتصالات، وكان واضحاً من تفريغ النيابة العامة المقطع المرئي المقدم من الفنانة احتواؤه على عبارات سب وقذف، وعبارات تسيء إلى سمعة مني زكي والتشهير بها والطعن بشرفها وكذا الإساءة إلى الوسط الفني".

نوال الزغبي
نوال الزغبي

نوال الزغبي تتخذ إجراء صارم ضد مروجي الأكاذيب

وانضمت النجمة نوال الزغبي مؤخراً إلى قائمة النجمات اللواتي اتخذن إجراءات قانونية صارمة ناحية التعليقات السلبية والمسيئة، واتهمت بعض الصفحات والأشخاص المجهولين بالتشهير بها، وأعلنت مؤخراً عن استعانتها بفريق من المحامين أيضاً من أجل مواجهة هؤلاء في ساحات القضاء، وقالت في إحدى تعليقاتها مازحة إن معها 4 محامين تريد منهم العمل، لذلك قررت رفع عدة قضايا ضد هؤلاء.

نوال الزغبي
الفنانة نوال الزغبي

وقالت الفنانة نوال الزغبي عن هذا الإجراء في تغريدة لها: "صباح الخير، اليوم قررت إرفع دعاوي قضائية على الاشخاص اللي عم بيحاولوا يفبركوا اكاذيب وتشهير.. خلونا نعرف مين وراهن"، واستعانت نوال الزغبي بإحدى تغريداتها القديمة لشرح موقفها الحالي وقالت: "نحن نعيش في مجتمع إذا رَسَبت فيه تموت من التنمّر، وإذا نجحت تموت من الحسد"، وتلقت نوال الزغبي دعم كبير من جمهورها على مواقع التواصل والذين أشادوا بموقفها القوي لمواجهة هذه الظاهرة.

الصور من حسابات النجمات على انستقرام.