هل تظهر كيت ميدلتون في نهائي ويمبلدون؟

يوم السبت.. هل تظهر كيت ميدلتون في نهائي ويمبلدون؟

عبد الرحمن الحاج
11 يوليو 2024

تم ترشيح أحد أقارب الملك تشارلز الثالث للوقوف بدلاً من أميرة ويلز الأميرة كيت ميدلتون، إذا لم تتمكن من المشاركة في تسليم الكأس في نهائيات ويمبلدون المقررة يوم السبت القادم 13 يوليو.

القصر يلتزم الصمت بشأن ظهور أميرة ويلز كيت ميدلتون في ويمبلدون

أميرة ويلز كيت ميدلتون
أميرة ويلز كيت ميدلتون

وحتى اللحظة من غير المعروف ما إذا كانت كيت، 42 عامًا، ستظهر يوم السبت في النهائي لتسليم الكأس كعادتها، وسط صمت كلي من القصر بهذا الشأن، لكن وفقًا لصحيفة التلغراف، قدتشارك دوقة غلوستربريجيت إيفا فان ديورسهنريكسن، بدلا من الأميرة كيت في تسليم الجائزة.

وكانت الأميرة ميدلتون أكدت في مارس الماضي أنها تخضع للعلاج الكيميائي الوقائي بعد تشخيص إصابتها بالسرطان، وفي تحديث في يونيو قبل أول ظهور علني كبير لها في Trooping the Colour، قالت الأم الملكية لثلاثة أطفال، إنها مرت بـ "أيام جيدة وأيام سيئة" وأن "علاجها مستمر وسيستمر لبضعة أشهر أخرى.

منظمو بطولة ويمبلدون يستعدون لكل الاحتمالات

رئيسة نادي عموم إنجلترا ديبي جيفانز
رئيسة نادي عموم إنجلترا ديبي جيفانز

من جانبها قالت رئيسة نادي عموم إنجلترا ديبي جيفانز إن المنظمين "يحافظون على مرونتهم" بشأن من سيشارك في تقديم الكأس إذا لم تتمكن كيت من ذلك، وكانت كيت منتظمة في بطولة التنس على مر السنين، وقالت ديبي لصحيفة Telegraph Sport: "نأمل أن تتمكن أميرة ويلز من تقديم الجوائز بصفتها راعية النادي، لكن صحتها وتعافيها هو الأولوية".

وأضافت: "لا نعرف ما لا نعرفه. كل ما قلناه هو أننا سنعمل معها ونمنحها أكبر قدر ممكن من المرونة".

دوقة غلوستر قد تنوب عن كيت ميدلتون في نهائي ويمبلدون

دوقة غلوستر بريجيت إيفا
دوقة غلوستر بريجيت إيفا

وستكون دوقة غلوستر بريجيت إيفا بديلاً مناسبًا لأميرة ويلز لأنها كانت الرئيسة الفخرية لاتحاد لاون للتنس لمدة 25 عامًا وهي مشاركة منتظمة في ويمبلدون.

دوقة غلوستر بريجيت إيفا
دوقة غلوستر بريجيت إيفا والأمير ريتشارد

تزوجت بريجيت الدنماركية المولد من ابن عم الملكة إليزابيث الثانية، الأمير ريتشارد، دوق غلوستر في 8 يوليو 1972، ولدى عائلة غلوستر، التي تقيم في قصر كنسينغتون في لندن، ثلاثة أطفال - ألكسندر ودافينا وروز - وستة أحفاد، وحصلت الدوقة، التي تؤدي واجبات ملكية بدوام كامل، على لقب رفيقة السيدة الملكية من وسام الرباط الأكثر نبلاً في حفل Garter Day في وندسور الشهر الماضي.

الأمير وليام يشيد بأداء المنتخب الإنجليزي

الأمير وليام يشيد بأداء المنتخب الإنجليزي
الأمير وليام يشيد بأداء المنتخب الإنجليزي

على صعيد آخر، أشاد أمير ويلز الأمير وليام بهدف أولي واتكينز في اللحظة الأخيرة عندما تأهلت إنجلترا إلى نهائي بطولة أمم أوروبا 2024، وكتب الأمير وليام: "يا له من جمال، أولي! تهانينا لإنجلترا! المتأهلون لنهائيات كأس الأمم الأوروبية 2024."

يشار إلى أن الأمير وليام سبق وأن سافر إلى ألمانيا لحضور مباراة المنتخب في الأدوار الأولى أمام الدانمارك، حيث التقى حينها بالملك فريدريك وابنته الصغرى الأميرة جوزفين، كما حضر أيضا مباراة إنجلترا ضد سويسرا.

الملك تشارلز يدعو للفوز بدون رفع ضغط دم الجمهور

الملك تشارلز
الملك تشارلز

جاء ذلك في الوقت الذيأشاد فيه الملك تشارلز الثالث بفريق غاريثساوثجيت، وحثهم على "تأمين الفوز قبل الحاجة إلى أي أهداف رائعة في الدقيقة الأخيرة أو ركلات جزاء أخرى" لتخفيف الضغوط على "معدل ضربات القلب الجماعي وضغط الدم" في البلاد.

وفي رسالة شخصية إلى مدرب إنجلترا، بعد إطلاق صافرة النهاية في نصف النهائي أمام هولندا مساء الأربعاء، كتب تشارلز: "أنا وزوجتي ننضم إلى جميع أفراد عائلتنا في أن نتمنى لكم أحر التهاني على الوصول إلى نهائي كأس العالم". بطولة أوروبا لكرة القدم – ونرسل أطيب تمنياتنا لمباراة الأحد.

"إذا جاز لي أن أشجعكم على ضمان الفوز قبل الحاجة إلى أي أهداف رائعة في اللحظة الأخيرة أو أي ركلات جزاء أخرى، فأنا متأكد من أن الضغوط على معدل ضربات القلب الجماعية وضغط الدم في البلاد سوف تخفف إلى حد كبير! حظًا سعيدًا يا إنجلترا.".

وتأخر منتخب الأسود الثلاثة بعد مرور سبع دقائق بهدف تشافي سيمونز، لكن ركلة الجزاء المثيرة للجدل التي سجلها هاري كين، والتي احتسبها حكم الفيديو المساعد، أعادت النتيجة للتعادل بعد عشر دقائق، ثم سجل مهاجم أستون فيلا أولي واتكينز هدف الفوز في الدقيقة 90 ليرسل إنجلترا لمواجهة إسبانيا في النهائي يوم الأحد.

الأميرة يوجيني تشجع المنتخب

ولم يكن الملك تشارلز والأمير وليام المشجعين الملكيين الوحيدين لمنتخب إنجلترا، حيث نشرت أميرة يورك الأميرة يوجيني فيديو لأبنها وكتبت أمنياتهم بفوز وتأهل منتخب إنجلترا إلى نهائي بطولة يورو 2024.

الأميرة يوجيني تشجع المنتخب
الأميرة يوجيني تشجع المنتخب