شانين دوهيرتي

تفاصيل وفاة شانين دوهيرتي نجمة مسلسل "Beverly Hills" بعد تجربتها الملهمة في مواجهة مرض السرطان

محمد عبد المنعم
14 يوليو 2024

شانين دوهيرتي، الفنانة الأمريكية ونجمة مسلسل "Beverly Hills"، رحلت اليوم عن عمر يناهز 53 عاما، بعد عيشها لسنوات مع مرض السرطان، وخاضت رحلة علاج طويلة وملهمة في السنوات الأخيرة قبل الإعلان عن وفاتها اليوم.

وفاة الفنانة شانين دوهيرتي عن عمر يناهز 53 عاما

وأعلن ليزي سلون، مدير أعمال النجمة شانين دوهيرتي، خبر وفاتها اليوم في بيان رسمي له، وذكر أن نجمة مسلسل "Beverly Hills" الشهيرة، قد خسرت معركتها مع السرطان بعد سنوات عديدة من محاربة المرض، وقال في بيانه الرسمي: خسرت يوم السبت 13 يوليو معركتها مع مرض السرطان بعد سنوات طويلة من محاربة المرض.. كانت الابنة والأخت والعمة والصديقة المخلصة محاطة بأحبائها وكذلك كلبها باوي، وتطلب العائلة خصوصيتها في هذا الوقت حتى يتمكنوا من الحزن بسلام".

شانين دوهيرتي
شانين دوهيرتي

وتم تشخيص النجمة شانين دوهيرتي لأول مرة بسرطان الثدي في عام 2015 وتحدثت وقتها لمجلة "بيبول" في نوفمبر 2023 عن إصابتها بسرطان الثدي في المرحلة الرابعة، والذي انتشر بحلول ذلك الوقت إلى عظامها، وقالت: "لا أريد أن أموت، أنا لم أنتهي من العيش، أنا لم أنتهي من الحب، لم أنتهي من تغيير الأمور نحو الأفضل، أنا لست كذلك، لم أنته".

شانين دوهيرتي
الراحلة شانين دوهيرتي

تفاصيل وفاة النجمة شانين دوهيرتي بعد صراع مع السرطان

وبعد تشخيص شانين دوهيرتي عام 2015، كشفت شانين في أبريل 2017 أنها دخلت مرحلة التعافي، ولكن بحلول عام 2019، عاد السرطان، وفي العام التالي، أعلنت شانين دوهيرتي تشخيصها بمرض السرطان النقيلي في المرحلة الرابعة، ثم في يونيو من عام 2023، شاركت الممثلة أن السرطان قد انتشر إلى دماغها وأنها خضعت لعملية جراحية، ونشرت شانين دوهيرتي رسالة على حسابها بانستقرام في يونيو 2023، قائلة إن السرطان قد انتشر إلى دماغها، ثم في وقت لاحق من نفس الشهر قالت إنها خضعت لعملية جراحية في يناير 2023 لإزالة ورم في المخ، أطلقت عليه اسم بوب.

شانين دوهيرتي
تفاصيل وفاة شانين دوهيرتي

وتحدثت الراحلة شانين دوهيرتي لمجلة "بيبول" في تلك الفترة وقالت عن مضاعفات إصابتها بالسرطان: "كان لا بد من إزالة الورم وتشريحه لمعرفة حالته المرضية.. لقد كان بالتأكيد أحد أكثر الأشياء رعبًا التي مررت بها طوال حياتي"، وعلى الرغم من ذلك، صممت الممثلة على مواصلة العمل لأنها عاشت مع المرض، وأرادت التوعية بالمرض وبطرق العلاج وقالت في إحدى رسائلها: "يفترض الناس أن هذا يعني أنك لا تستطيع المشي، ولا تستطيع أن تأكل، ولا تستطيع العمل، لقد وضعوك في المرعى في سن مبكرة للغاية، لقد انتهيت، لقد تقاعدت، ونحن لسنا كذلك، نحن نشيطين، ولدينا نظرة مختلفة للحياة، نحن أشخاص يريدون العمل واحتضان الحياة ومواصلة المضي قدمًا".

شانين دوهيرتي
شانين دوهيرتي في مسلسل "بيفرلي هيلز"

معلومات عن الراحلة شانين دوهيرتي

وكانت النجمة شانين دوهيرتي تأمل في زيادة الوعي وجمع الأموال لأبحاث السرطان، وفي الوقت نفسه أظهرت للآخرين أن الأشخاص مثلها، المصابين بالسرطان في مراحله الأخيرة، ما زالوا أفرادًا لديهم الكثير للمساهمة، وقالت عن هذا الأمر: "عندما تسأل نفسك لماذا أنا؟ لماذا أصبت بالسرطان؟ ثم لماذا عاد السرطان؟ لماذا أنا في المرحلة الرابعة؟، مما يقودك إلى البحث عن الهدف الأكبر في الحياة"، ودشنت شانين دوهيرتي بودكاست خاص بها بعنوان "Let’s Be Clear with Shannen Doherty" للحديث عن تجربتها مع المرض ونشر التوعية حوله.

شانين دوهيرتي
شانين دوهيرتي

وتحدثت في آخر حلقاتها في البودكاست في شهر يونيو الماضي عن رحلتها مع العلاج الكيماوي، بالإضافة إلى حديثها عن حياتها العائلية وطلاقها في نفس الفترة، وقالت إنها ستبدأ جولة جديدة من العلاج في هذه الفترة، وقالت في حديثها: "أن أسير نحو المجهول، أشعر وكأن حياتي مجهولة منذ أكثر من عام، بين الطلاق والسرطان، أعتقد أنني الآن في عقلية مفادها أنني بحاجة إلى جني أكبر قدر ممكن من المال في العامين المقبلين، وتخزينه في بنك، ووضعه في مكان استثماري، وبناء ذلك بحيث لا أضطر إلى ذلك.. وأنا أعمل فقط عندما أريد ذلك حقًا.. يمكنني أيضًا قضاء المزيد من الإجازات، ثم أيضًا عندما أموت، حصلت أمي على بيضة صغيرة لطيفة ولا داعي للقلق عليها".

شانين دوهيرتي
الراحلة شانين دوهيرتي

وولدت شانين دوهيرتي في مدينة ممفيس بولاية تينيسي، وانتقلت عائلة دوهرتي إلى لوس أنجلوس عندما كانت طفلة وسرعان ما برزت موهبتها في التمثيل، وظهرت لأول مرة في التمثيل في سن العاشرة من خلال دور في المسلسل التلفزيوني "Father Murphy"، وحظي أدائها باهتمام الممثل الأسطوري مايكل لاندون، وحصلت على دور جيني وايلدر في مسلسله الشهير "Little House on the Prairie"، وقدمت بعده العديد من الأدوار مثل فيلم "Girls Just Want to Have Fun" عام 1985، وفيلم "Heathers" عام 1988، وكان أبرز أدوارها في مسلسل "Beverly Hills, 90210"، وكذلك مسلسل "Charmed" وغيرها.

الصور من حساب شانين دوهيرتي على انستقرام.