سلمى أبو ضيف

من التفوق بالسينما والدراما إلى الزواج.. أحداث جعلت 2024 عامًا استثنائيًا في حياة سلمى أبو ضيف

محمد عبد المنعم
17 يوليو 2024

تمر الفنانة المصرية سلمى أبو ضيف بفترة تألق مميزة في عام 2024، حيث تعيش حالة نشاط فني وخاضت العديد من التجارب الفنية التي أحدثت فارق كبير في مسيرتها الفنية، بجانب التطورات على المستوى الشخصي بزواجها هذا العام.

سلمى أبو ضيف تعيش لحظات فارقة في 2024

ومرت الفنانة المصرية سلمى أبو ضيف بالعديد من اللحظات الفارقة والهامة في مسيرتها الفنية في عام 2024، وعلى رأسها خوضها تجربة البطولة لأول مرة في مسيرتها مع الدراما من خلال مسلسل "أعلى نسبة مشاهدة" في رمضان 2024، وهو العمل الذي حقق نجاح كبير وقت عرضه، وهو ما يجعل سلمى أبو ضيف تدخل مرحلة جديدة مع النجومية بعد المسلسل، وعبرت عن ذلك التحول في عدة لقاءات وتصريحات لها في الفترة الأخيرة.

سلمى أبو ضيف
سلمى أبو ضيف

وتحدثت أيضاً سلمى أبو ضيف عن تأثير دورها في مسلسل "أعلى نسبة مشاهدة" في مسيرتها الفنية واختياراتها المقبلة، خاصة أنه يعتبر أول بطولاتها في مسيرتها، وقالت خلال تصريحات أخرى لها مع برنامج "يحدث في مصر" أنها تعتبر المسلسل من بطولة مشتركة مع نجوم العمل الآخرين، ولا تهتم بمساحة الدور ولن يكون ذلك شرطها لقبول الأعمال الجديدة في الفترة المقبلة، ولكن الأهم بالنسبة إليها أن تقدم أدوار وشخصيات تحبها، مشيرة إلى أن السيناريو والإخراج وشركة الإنتاج هي الأشياء التي تهتم بها وتختار الأعمال التي تقدمها بناء عليها.

سلمى أبو ضيف
سلمى أبو ضيف في مهرجان كان

سلمى أبو ضيف تتلقى تكريم هام في 2024

وكشفت سلمى أبو ضيف خلال لقاء آخر لها مع الإعلامي معتز الدمرداش في برنامج "ضيفي" على قناة "الشرق" مؤخراً، أن عام 2024 شكل لها نقطة تحول كبيرة في مسيرتها، خاصة بعد تقديم مسلسل "أعلى نسبة مشاهدة"، وقالت إنه آخر وأهم شيء وصلت إليه بالنسبة لها كان في مسلسل "أعلى نسبة مشاهدة"، وذلك بجانب فيلمها "أنف و3 عيون" الذي قدمته مؤخراً، وتعتبره نقطة التحول في مسيرتها مع السينما، خاصة أنها قدمت القليل من الأفلام في مسيرتها.

سلمى أبو ضيف
سلمى أبو ضيف في مهرجان كان السينمائي

وعززت سلمى أبو ضيف تواجدها القوي في السينما في 2024 من خلال العديد من الأعمال الفنية الأخرى بجانب "أنف و3 عيون" مثل الفيلم القصير "إن شاء الله الدنيا تتهد" وفيلم "ليه تعيشها لوحدك"، وقالت إنها تتمنى أن تقدم أعمال جيدة في مسيرتها الفنية في الفترة المقبلة، وعلى رأسها تعزيز تواجدها في السينما لأنها قدمت أفلام قليلة في مسيرتها، وانعكست الأعمال الفنية التي قدمتها سلمى أبو ضيف في الفترة الأخيرة على تواجدها القوي في الفعاليات السينمائية الهامة، وأحدثها في مهرجان كان السينمائي، حيث تلقت تكريم في حفل مبادرة "المرأة في السينما" والتي استضافها مهرجان البحر الأحمر السينمائي مع "فانيتي فير" في مهرجان كان السينمائي.

سلمى أبو ضيف
سلمى أبو ضيف

ونشرت وقتها الفنانة سلمى أبو ضيف عدة صور من حفل تكريمها على هامش مهرجان كان السينمائي، وقالت في رسالة لها عبر حسابها بانستقرام: "سعيدة بتكريمي من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي و مجلة ڤانتي فيير في أحتفال المرأة في السينما في مهرجان كان السينمائي مع ضمن ٥ سيدات أخريات رائعات في صناعة السينما من حول العالم".

سلمى أبو ضيف
سلمى أبو ضيف وزوجها

سلمى أبو ضيف تدخل القفص الذهبي في 2024

وبجانب الأحداث والخطوات الفنية العديدة التي مرت بها سلمى أبو ضيف في 2024، فهي أيضاً حققت خطوة كبيرة في حياتها الشخصية بعدما احتفلت بزواجها في منتصف شهر يونيو 2024، ونشرت مؤخراً عدة صور من حفل عقد قرانها وزواجها، ووجهت رسالة رومانسية إلى زوجها في أول تعليق لها على زواجها عبر حسابها بانستقرام وقالت: "تزوجت من رجل أحلامي، الحمد لله.. أمس كان أهم يوم في حياتي كلها، نحتفل بنصفي الآخر وروحي إدريس، بين أحبابنا.. لا أستطيع أن أصدق مقدار الحب الذي تلقيناه من جميع الأشخاص الذين سافروا حول العالم أو وضعوا قلوبهم في الاحتفال.. شكرا جزيلا لكم يا رفاق على هذا الحب النقي.. مبارك عليكم جميعاً.. مثل هذه الليلة التي لا تُنسى من حياتي كلها، ستظل دائمًا مكانًا خاصًا بالنسبة لي.. شكرًا لجميع أفراد عائلتي ولأصدقائنا الذين كانوا معنا بالأمس، لقد كان سحريًا.. أحبك إيدو".

سلمى أبو ضيف
سلمى أبو ضيف في حفل زفافها

وكشفت سلمى أبو ضيف في لقائها الأخير في برنامج "ضيفي" أن طموحاتها تغيرت في الفترة الحالية بعد زواجها، وأصبحت تفكر في حياتها بشكل جديد بعد ارتباطها بشخص في حياتها، وكشفت في اللقاء عن العديد من الأسرار الجديدة عنها وعن قصة حبها مع زوجها "إدريس عبد العزيز"، وذلك بعد أيام من احتفالها بعقد قرانها وزواجها، وقالت الفنانة سلمى أبو ضيف في تصريحاتها للإعلامي معتز الدمرداش، إنها وقعت في الحب مع زوجها بعد لقائهما الأول في دبي، وتطورت قصة حبهما سريعاً وقررا الارتباط والزواج، وكشفت أن كل تطور حدث في علاقتهما جاء طبيعياً وحقيقياً وعن طريق الصدفة.

الصور من حساب سلمى أبو ضيف على انستقرام.