عبد الله الرويشد

بمناسبة عيد ميلاده.. محطات مرت بها رحلة عبد الله الرويشد العلاجية الطويلة قبل عودته الفنية

محمد عبد المنعم
18 يوليو 2024

الفنان عبد الله الرويشد يحتفل اليوم بعيد ميلاده، والذي يتزامن مع فترة خاصة يعيشها الرويشد، حيث عاد من رحلة علاجية طويلة منذ بداية العام الجاري، وأحتفل مع الجمهور بتعافيه وكذلك بعيد ميلاده وبطرح أول أعماله الفنية بعد تحسن حالته الصحية.

أزمة صحية غامضة لـ عبد الله الرويشد في بداية 2024

وبدأت الأزمة الصحية للفنان عبد الله الرويشد في بداية العام الجاري في شهر فبراير 2024، وأثار وقتها الفنان عبد الله الرويشد عاصفة من القلق لدى جمهوره ومحبيه وزملائه الفنانين، خاصة بسبب الغموض الذي أحيط حول حالته الصحية وتضارب الأخبار حول حقيقة مرضه، وتردد وقتها إصابته بجلطة وذكرت بعض التقارير إصابته ببوادر جلطة دماغية، ونشرت شركة روتانا تدوينة تمنت بها الشفاء إلى الفنان عبد الله الرويشد وذكرت: "سفير الأغنية العربية.. خطاك السوء، ألف سلامة فنانّنا عبدالله الرويشد، دعواتنا لك بالصحة والعافية..".

عبد الله الرويشد
عبد الله الرويشد

ولم يكشف الفنان عبد الله الرويشد طوال رحلته العلاجية عن حقيقة مرضه، وأكد عدد من المقربين منه عدم إصابته بجلطة، في حين ذكرت قبلها الإعلامية الكويتية فجر السعيد تفاصيل حالته وقالت: "الحمدلله والمنة وصلتني أخبار تؤكد بأن الملك الفنان الكبير عبدالله الرويشد بخير الحمدلله.. كانت بداية جلطة وبفضل من الله ودعاء محبينه لحقوها الأطباء وهو الآن بحالة مطمئنة، الله لا يروعنا عليك يا بوخالد .. ديربالك على نفسك انت بالنسبة لنا ثروة وطنية".

عبد الله الرويشد
الفنان عبد الله الرويشد

انتقال عبد الله الرويشد للعلاج بالخارج وتضامن النجوم معه

وبعد ذلك، انتقل الفنان عبد الله الرويشد إلى محطة أخرى في رحلته العلاجية بالسفر إلى ألمانيا لاستكمال رحلته العلاجية، وذلك بعد استمراره في المستشفى في الكويت لمدة شهرين، ومنع الأطباء عنه الزيارة في هذه الفترة قبل السفر لألمانيا في شهر إبريل الماضي، ونشر وقتها خالد الرويشد، ابن الفنان عبد الله الرويشد رسالة للجمهور قال بها: "شكرًا لكل من سأل أو اتصل أو أرسل.. أكن للجميع التقدير والاحترام والمودة، قدركم فوق راسي.. ولكن الزيارة ممنوعة نظراً لتوصيات الأطباء، نسألكم دعواتكم، تقبلوا تحياتي".

عبد الله الرويشد
عبد الله الرويشد

وكشفت بعد ذلك شركة روتانا عن نقل عبد الله الرويشد إلى ألمانيا من أجل استكمال رحلة علاجه، وقالت في تغريدة لها على حسابها بمنصة "إكس": "سفير الاغنية الخليجية عبدالله الرويشد يستكمل رحلة علاجه في ألمانيا، سائلين المولى له الصحة والعافية وأن يعود لمحبيه في القريب العاجل"، وفي هذه الفترة، تلقى الفنان عبد الله الرويشد العديد من رسائل التضامن من زملائه الفنانين والنجوم، والذين لم يتوقفوا عن نشر الأدعية ورسائل التضامن معه وعلى رأسهم الفنانة أحلام ونوال الكويتية ونجوى كرم وغيرهم من النجوم.

عبد الله الرويشد
عبد الله الرويشد

وحاول عدد من النجوم التواصل مع الفنان عبد الله الرويشد في هذه الفترة الصعبة من رحلته العلاجية، ومنهم الفنان حسن البلام الذي أكد زيارته له بالمستشفى في الكويت، في حين كشفت النجمة أصالة عن اطمئنانها على الفنان عبد الله الرويشد من خلال فيديو قصير، ونشرت رسالة مؤثرة إليه عبر حسابها بمنصة "إكس" وقالت بها: "فرحت جداً بڤيدبو صغير بيطمن على أستاذي صاحب أحلى وأطيب إبتسامة الموهوب الكبير اللي أغانيه محطات رسمت صور مهمة بحياتنا أبو خالد ياعبد الله، أنت بتقدر بمحبتنا وإرادتك وبإذن الرحمن الرحيم  أوّلاً  ترجع أحسن من أول الله يكون معك برحلتك وترجع لنا بالسلامه آمين يارب العالمين".

عبد الله الرويشد
عبد الله الرويشد وسالم الهندي في ألمانيا

عودة عبد الله الرويشد للظهور ولأعماله الفنية

وبدأت حالة الفنان عبد الله الرويشد في التحسن في شهر مايو الماضي، حين ظهر الرويشد لأول مرة وقتها برفقة سالم الهندي، الرئيس التنفيذي لشركة روتانا، ونشر الأخير أكثر من صورة تجمعه مع الفنان عبدالله الرويشد في ألمانيا وسعى سالم الهندي من خلال الصور أن يوجه رسالة يطمئن من خلالها محبي عبدالله الرويشد في الخليج والعالم العربي على حالته الصحية، وأيضا نقل تحية الفنان الكويتي للجمهور، فكتب سالم الهندي تعليقا على الصور التي نشرها عبر حسابه على موقع X  : "صورة الآن مع الحبيب الغالي عبدالله الرويشد والمخرج أحمد الدوغجي بألمانيا ويبلغكم تحياته ويطمنكم"، وظهر عبد الله الرويشد بالصور جالساً أيضاً مثل ظهوره الأخير.

عبد الله الرويشد
عبد الله الرويشد في أحدث ظهور في ألمانيا

وواصل بعدها الفنان عبد الله الرويشد ظهوره الخاطف، وآخرها في شهر يوليو الماضي بعد ظهوره برفقة عدد من أصدقائه في ألمانيا، وظهر الرويشد وقتها على كرسي متحرك، وطمأن الجمهور بظهوره مبتسماً وهو في مرحلة التعافي والاستجمام، قبل عودته الفنية أخيراً بعد الرحلة العلاجية الطويلة، حيث استغل فترة تواجده في ألمانيا برفقة المخرج أحمد الدوغجي في تصوير فيديو كليب جديد بأغنية "ما قلتلك"، والتي يهديها للجمهور بمناسبة عيد ميلاده وبمناسبة تعافيه من أزمته الصحية، وقالت شركة روتانا عن الأغنية: "بمناسبة يوم ميلاد سفير الأغنية الخليجية عبد الله الرويشد.. روتانا تحتفل معه بهذه المناسبة بأغنيته الجديدة "ما قلت لك"، يهديها للجمهور الغالي على قلبه.. بفيديو كليب من إخراج أحمد الدوغجي، كلمات: مشعل دهيم، ألحان: ناصر الصالح".

الصور من حساب روتانا وعبد الله الرويشد على انستقرام.