شكوك جديدة حول صحة الأميرة آن بعد إلغاء المزيد من ارتباطاتها الملكية

شكوك جديدة حول صحة الأميرة آن بعد إلغاء المزيد من ارتباطاتها الملكية

عبد الرحمن الحاج
18 يوليو 2024

أثيرت شكوك جديدة جول صحة الأميرة الملكية الأميرة آن شقيقة الملك تشارلز الثالث، بعد أن ألغت المزيد من الارتباطات الملكية المقررة لها الأسبوع، بينما تواصل تعافيها بعد الحادث الذي تعرضت له مؤخرًا.

الأميرة آن تعتذر عن مهام رسمية جديدة مع استمرار تعافيها

الأميرة آن تعتذر عن مهام رسمية جديدة
الأميرة آن تعتذر عن مهام رسمية جديدة

وكان من المقرر أن تزور الأميرة آن، 73 عامًا، سفينة NLV Pharos، وهي منارة في اسكتلندا يومي الاثنين والثلاثاء، كما انسحبت أيضًا من حضور زيارة محطة برانكاستر وCitizens Advice Norwich فينورفولك الخميس، كما وكان من المقرر أيضًا أن تكون الأميرة آن ضيفة في حفل شواء مع نادي الرجبي الاسكتلندي اللندني الخميس، لكن النادي ذكر في منشور على فيسبوك: "نأسف لإعلان أن صاحبة السمو الملكي الأميرة آن لن تكون حاضرة بعد الآن في حفل الشواء الخاص بنا قبل الموسم الخميس 18 يوليو نتمنى لها التوفيق في تعافيها".

ومع ذلك، فقد قامت الأميرة آن بزيارة كتيبة الاستخبارات العسكرية الرابعة في بولفوردباراكس، سالزبوري، ويلتشيرأمس الأربعاء، وعادت الأميرة الملكية إلى مهامها العامة على مراحل، بعد أن أمضت خمس ليال في المستشفى لتلقي العلاج من ارتجاج في المخ وإصابة طفيفة في الرأس من حادث متعلق بالحصان في منزلها في جاتكومب بارك في 23 يونيو.

أول مهمة رسمية للأميرة آن عقب خروجها من المستشفى

أول مهمة رسمية للأميرة آن
أول مهمة رسمية للأميرة آن

وقامت بأول مشاركة لها يوم الجمعة الماضي بزيارة البطولات الوطنية لجمعية ركوب الخيل للمعاقين (RDA) في جامعة هارتبيريوكلية هارتبيري في جلوسيسترشاير، حيث تحتفل الجمعية بالذكرى الخامسة والخمسين لتأسيسها هذا العام، وللأميرة مشاركة طويلة فيها، إذ أصبحت آن راعية لها في عام 1971 ورئيسة في عام 1986.

وانضمت آن، التي ارتدت بدلة ذات مربعات باللون الأخضر الزيتوني وقفازات زرقاء متطابقة، إلى الجمهور في الساحة قبل تقديم حوالي عشرين جائزة، كما قابلت الفائزين، وكشفت رئيسة RDA في المملكة المتحدة، هيلينا فيجا لوزانو، أن الأميرة، التي أصيبت بكدمة تحت عينها اليسرى، وقال الفريق الطبي لآن إن إصابات رأسها تتفق مع تأثير محتمل من رأس أو ساقي حصان، لكن ارتجاجها يعني أن التفاصيل الدقيقة لكيفية وقوع الحادث ليست واضحة، وتم إرسال سيارة إسعاف جوية لنقل الأميرة إلى المستشفى، لكنها سافرت في النهاية برا بعد أن تلقت العلاج من قبل طاقم الطوارئ في الموقع، وتم علاجها في مستشفى ساوثميد في بريستول.

الأميرة آن اعتذرت عن زيارة كندا الشهر الماضي

الأميرة آن اعتذرت عن زيارة كندا
الأميرة آن اعتذرت عن زيارة كندا

وأمضت الأميرة آن ابنة الملكة الراحلة إليزابيث الثانية عدة أيام في المستشفى، وشاركت رسالتها الأولى بعد خروجها، وكان من المقرر أن تحضر حفلًا تذكاريًا في كندا بمناسبة الذكرى المئوية للنصب التذكاري للحرب الوطنية في نيوفاوندلاند، لكنها اعتذرت عن هذه المشاركة، كما سبق وأن تخلفت عن استقبال إمبراطور وإمبراطورة اليابان، وشارك الحاكم العام الكندي رسالة حزينة نيابة عن الأميرة آن جاء فيها: "يؤسفني بشدة أنني لا أستطيع أن أكون معكم، وأنتم تحيون الجهود الشجاعة والتضحيات التي قدمها أفراد فوج نيوفاوندلاند الذين خاضوا المعركة في اليوم الأول، وأشعر بحزن عميق لأنني لن أتمكن من الانضمام إليكم مرة أخرى، وأرسل إليكمأحر تمنياتي في هذا اليوم التذكاري الخاص".

رسالة وليام وكيت إلى العمة آن

رسالة وليام وكيت إلى العمة آن
رسالة وليام وكيت إلى العمة آن

من الجدير بالذكر هنا، أن الأمير وليام أمير ويلز ولي عهد بريطانيا، وزوجته كيت ميدلتون، كانا قد أرسلا عبر وسائل التواصل الاجتماعي، رسالة إلى العمة الأميرة آن التي عادت إلى ممارسة مهامها الرسمية، بعد أقل من ثلاثة أسابيع من تلقيها العلاج، وكتب أميرا ويلز في رسالتهما إلى الأميرة آن (73 عامًا): "من الرائع رؤيتك تعودين بهذه السرعة! وليام وكيت".

عام صحي سيء للعائلة المالكة البريطانية

إصابة الأميرة آن كانت آخر سلسلة الأنباء الصحية السيئة هذا العام للعائلة البريطانية المالكة
إصابة الأميرة آن كانت آخر سلسلة الأنباء الصحية السيئة هذا العام للعائلة البريطانية المالكة

نشير هنا إلى أن إصابة الأميرة آن كانت آخر سلسلة الأنباء الصحية السيئة هذا العام للعائلة البريطانية المالكة، بعد أن أعلن قبلا عن إصابة الملك تشارلز بالسرطان إثر دخوله المستشفى لإجراء عملية تصحيح البروستاتا، كما أعلن عن إصابة أميرة ويلز كيت ميدلتون بالسرطان، وكذلك تجدد إصابة سارة دوقة يورك بالسرطان.