الدخل السنوي للأمير وليام عن العام المالي الحالي

تقارير بريطانية تكشف الدخل السنوي للأمير وليام عن العام المالي الحالي

عبد الرحمن الحاج
24 يوليو 2024

أظهرت تقارير وحسابات جديدة، أن الأمير وليام ولي عهد بريطانيا أمير ويلز، حصل على دخل خاص سنوي يزيد عن 23 مليون جنيه إسترليني العام الماضي، ويحق لأمير ويلز بوصفه وريث العرش المباشر، الحصول على فائض أرباح ملكية دوقية كورنوال، وحصل على المبلغ كاملا في عام 2023 حتى 24، وهي أول سنة مالية كاملة له بصفته دوق كورنوال.

أرباح دوقية كورنوال تمول حياة أمير ويلز وعائلته الرسمية والخاصة

أمير ويلز
أمير ويلز

دوقية كورنوال هي واحدة من أكبر وأقدم العقارات في بريطانيا، وقد أنشأها إدوارد الثالث عام 1337 لدعم ابنه ووريثه الأمير إدوارد، المعروف بالأمير الأسود، وجميع ورثته اللاحقين، وتمتد الدوقية عبر 23 مقاطعة في إنجلترا وويلز، وبها أصبح الأمير وليام أكبر مالك للأراضي الخاصة في بريطانيا، وهي عبارة عن مزارع ومشاريع سكنية وسبع قلاع وغابات وعقارات تجارية، بالإضافة إلى ملعب الكريكيت البيضاوي في لندن. لكن الأمير لا يملك حرية التصرّف في هذه الأصول، إلا أنه يتم استخدام الأموال لتمويل الحياة الرسمية والخيرية والخاصة لوليام وزوجته أميرة ويلز كيت ميدلتونوأطفالهما الثلاثة الأمير جورج والأميرة شارلوت والأمير لويس، ورثة العرش من الثاني وحتى الرابع.

الأمير وليام يتابع مشاريع كورنوال عبر الواتساب

الأمير وليام يتابع مشاريع كورنوال عبر الواتساب
الأمير وليام يتابع مشاريع كورنوال عبر الواتساب

وتلقى وليام العام الماضي حوالي 6 ملايين جنيه إسترليني من الدوقية لأنه أصبح دوق كورنوال بعد وفاة الملكة الراحلة في منتصف السنة المالية، وطلبت الدوقية أيضًا الاحتفاظ بنسبة إضافية للتشغيل، وتحدث أليستر مارتن، سكرتير دوقية كورنوال وأمين السجلات، عن الفرق بين وليام وسلفه الملك تشارلز في هذا الدور، وقال "الاستدامة شغف مشترك بينهما ولكن هناك بعض الاختلافات، صاحب السمو الملكي الدوق الرابع والعشرون كان يتصل بي هاتفيًا، ويتصل بي صاحب السمو الملكي الدوق الخامس والعشرون عبر الواتساب."

وأضاف: "في اليوم التالي لوفاة صاحبة الجلالة الراحلة، اتصلت بالأمير وليام لأقول له: مرحبًا بك في دوقيتك، سيدي، من الواضح أنني أعرفه، لقد كنت أعمل معه طوال السنوات الثماني أو العشر الماضية، لأشرح له حقيقة مستقبله خلال الفترة التي كان فيها وريثًا للعرش"، وقال: سأعطيك رقم هاتفي المحمول، إذا كنت تريدني، فقط اتصل بي، فقط أرسل لي رسالة، وهذه هي الطريقة التي يعمل بها وهو منخرط للغاية.

تغييرات جديدة على رعايات الأمير وليام الملكية

الأمير وليام
الأمير وليام

وتضمن التقرير أيضًا تحديثًا بشأن الرعاية الجديدة لوليام، مع تغيير في دوره في اتحاد كرة القدم، وسيتحول الملك المستقبلي، الذي يعشق كرة القدم، إلى راعي الاتحاد الإنجليزي، بعد أن شغل سابقًا منصب الرئيس منذ عام 2006، ومن المفهوم أن التغيير يعكس أقدميته كأمير ويلز. وكانت رعاية الاتحاد الإنجليزي قد حصلت عليها في السابق جدته الملكة إليزابيث الثانية، كما سيصبح وليام أيضًا راعيًا لجمعية Welsh Guards Charity، والجمعية الزراعية الملكية في كورنوال، ورئيسًا لجمعية Victoria Cross وGeorge Cross، وينتقل من رئيس إلى راعي Fields in Trust.

أمير وأميرة ويلز
أمير وأميرة ويلز

وقال إيان باتريك، السكرتير الخاص للأمير: "إن الأولوية الأولى لأمير وأميرة ويلز هي إحداث تأثير. والنهج الذي يتبعونه في مساعيهم الخيرية هو تطور لكيفية عمل أفراد العائلة المالكة في الماضي، إن أصحاب السمو الملكي يرغبون في تركيز وقتهم على عدد أقل من القضايا التي تتماشى مع قيمهم وتسمح لهم ببناء علاقات أعمق مع المنظمات، والمشاركة بطريقة بناءة، وتعميق معرفتهم بالقضايا التي تدافع عنها هذه المنظمات".

وليام وكيت يمولان شخصيًا مشروعًا جديدًا لتحسين نتائج الصحة العقلية

وليام وكيت
وليام وكيت

وألمح باتريك أيضًا إلى مشروع جديد "مثير" موله وليام وكيت شخصيًا للمساعدة في تحسين نتائج الصحة العقلية في المجتمعات الريفية، وسيتم نشر تفاصيله في وقت لاحق من العام، ولا تزال الأميرة تخضع لعلاج السرطان، حيث قال باتريك إنه لا يوجد أي تحديث آخر حول صحة كيت.

ارتفاع عدد الموظفين العاملين مع أمير وأميرة ويلز

ارتفاع عدد الموظفين العاملين مع أمير وأميرة ويلز
ارتفاع عدد الموظفين العاملين مع أمير وأميرة ويلز

وأظهر التقرير أيضًا أن عدد الموظفين العاملين في أسرة أمير وأميرة ويلز ارتفع من 50 إلى 66، بما في ذلك المعارون، وتظهر أرقام التنوع أن 14 في المائة من الموظفين ينتمون إلى أقليات عرقية، بانخفاض عن 16.3 في المائة من الموظفين في العام السابق.

ومن بين التعيينات الجديدة السكرتير الخاص الجديد لوليام، إيان باتريك، الذي انضم في مارس، والسكرتير الخاص الجديد لكيت، توم وايت، الذي تولى هذا المنصب في فبراير.