أمينة خليل

أحدثها الكوميديا في "إكس مراتي".. هكذا تمردت أمينة خليل على أدوارها الشهيرة في أفلامها هذا العام

محمد عبد المنعم
25 يوليو 2024

أمينة خليل، الفنانة المصرية، حققت تواجد قوي في الأعمال السينمائية في 2024، حيث عوضت أمينة خليل غيابها عن الدراما هذا العام، مقابل تقديم تجارب سينمائية مختلفة مؤخراً، وأحدثها في فيلم "إكس مراتي" مع الفنان هشام ماجد.

أمينة خليل تخوض تجربة الكوميديا في فيلم "إكس مراتي"

وواصلت الفنانة أمينة خليل تواجدها القوي في السينما في 2024، واحتفلت مؤخراً بانطلاق عرض فيلمها الجديد "إكس مراتي"، والذي تشارك في بطولته مع هشام ماجد لأول مرة في مسيرتها، بالإضافة إلى محمد ممدوح وعدد من النجوم، وتخوض به أمينة خليل تجربة الكوميديا، وروجت أمينة خليل للفيلم من خلال عدة رسائل عبر حسابها بانستقرام مؤخراً، وهو ما كشف عن أهمية هذه الخطوة بالنسبة إليها.

أمينة خليل
أمينة خليل

وقالت الفنانة أمينة خليل عن شخصيتها في الفيلم: "استنوا سحر قريب اوي.. في فيلم X مراتي يوم ٢٤ يوليو في جميع السينمات"، وروجت للفيلم في رسالة أخرى على انستقرام وقال: "لو X مراتك طلع رد سجون ومجرم وبيدور عليها، هتستخبى ولا هتقلب وحش؟ ‎استنوه يوم 24 يوليو في جميع السينمات، عشان تعرفوا ايه اللي لمهم على بعض"، وفاجأت أمينة خليل الجمهور بالظهور بشخصية مختلفة في الفيلم، وتمردت من خلالها عن الأدوار الجادة التي قدمتها في مسيرتها في السنوات الأخيرة.

أمينة خليل
أمينة خليل في فيلم "إكس مراتي"

أمينة خليل تتمرد على أدوارها الشهيرة في 2024

وكشفت الفنانة أمينة خليل عن رغبتها في تقديم أدوار مختلفة عنها في السينما هذا العام، والخروج من المنطقة الآمنة والتمرد على الأدوار التي اشتهرت بها في السنوات الأخيرة، وتحدثت عن كواليس هذا التحول في مسيرتها خلال تصريحات لها مؤخراً مع برنامج "إي تي بالعربي" على هامش احتفالها بالعرض الخاص لفيلم "إكس مراتي" في القاهرة، وقالت إنها تقدم شخصية سيدة تهتم بشكلها وجمالها ولديها مركز تجميل خاص بها، وهو ما جعلها تقدم شخصية عكسها تماماً في الفيلم، فهي شخصية بسيطة وهادئة وقدمت العكس وشخصية مختلفة تماماً في الفيلم.

أمينة خليل
أمينة خليل في فيلم "شقو"

وتقدم أمينة خليل في فيلم "إكس مراتي" شخصية "سحر"، والتي تتزوج من هشام ماجد، ولكن تنقلب حياتهما بعد خروج زوجها السابق الذي يجسده محمد ممدوح من السجن، والذي يطاردها بسبب عدم اعترافه بطلاقهما، ويقع الثلاثي في العديد من المواقف الكوميدية بسبب هذا الأمر، بالإضافة إلى احتواء الفيلم أيضاً للعديد من مشاهد الأكشن والمطاردات، وتواصل أمينة خليل في الفيلم تقديم ثنائيتها مع الفنان محمد ممدوح، والذي قدمت معه معظم أعمال مسيرتها الفنية، ومنها فيلم "شقو" والذي عرض في موسم عيد الفطر الماضي، وقدمت به أيضاً أمينة خليل شخصية "فتنة"، وهي شخصية مختلفة عنها من خلال تقديم دور راقصة لأول مرة في مسيرتها، وحاز دورها وقتها اهتمام كبير من الجمهور.

أمينة خليل
أمينة خليل

وقدمت أمينة خليل مع محمد ممدوح العديد من الأعمال الشهيرة في مسيرتها ومنها فيلم "الخلية" و"122"، وفيلم "وش في وش" في 2023، بالإضافة إلى العديد من المسلسلات ومنها "خلي بالك من زيزي" و"قابيل" و"لا تطفيء الشمس" و"جراند أوتيل" وغيرها، وعبرت أمينة خليل عن سعادتها بالتعاون مع محمد ممدوح في مسيرتها، وقالت في تصريحات لها لـ"هي" بعد نجاحهما في مسلسل "خلي بالك من زيزي": "أحب كثيرًا العمل مع محمد ممدوح "تايسون"، وأحب نجاحنا سويًا، وأشعر بالراحة في العمل معه، وبالتأكيد عندما نشعر بذلك نسعى لتكرار التعاون مرة أخرى، خاصة، مع وجود حالة تجمعنا من التفاهم والأجواء المناسبة للنجاح".

أمينة خليل
أمينة خليل

أعمال أمينة خليل الجديدة

وقالت أمينة خليل أن هناك علاقة صداقة تجمعها مع محمد ممدوح ويتبادلان الدعم في أعمالهما وحياتهما، وأشاد محمد ممدوح بأمينة خليل أيضاً في تصريحات سابقة له مع برنامج "إي تي بالعربي" وقال: "أنا ببقى مبسوط وأنا شغال معاها جدا بجد، أمينة مخلصة جداً وبتحب الشغل جداً وبتحب تجتهد جداً وأنا بحب أشتغل معاها.. عشرة عمري وصديقتي"، وتنتظر أمينة خليل عرض عدة مشاريع سينمائية جديدة لها في الفترة المقبلة، ومنها فيلم "الست" مع منى زكي، والذي تدور قصته حول سيرة أم كلثوم، بالإضافة إلى فيلم "فرقة الموت" مع أحمد عز وآسر ياسين.

أمينة خليل
الفنانة أمينة خليل

وكانت أمينة خليل قد وعدت الجمهور بالعودة إلى الدراما في موسم رمضان 2025، بعد غيابها عن رمضان الماضي لأول مرة منذ سنوات، وقالت أمينة خليل  في تصريحات سابقة لها إن غيابها عن موسم رمضان أمر صعب عليها أيضاً مثل جمهورها، وكشفت عن اشتياقها لهذه الأجواء قبل عرض مسلسلاتها في رمضان، وقالت إنها استغلت غيابها الأخير في السفر والحصول على عطلة كبيرة، قبل تعويض غيابها في السينما، وكذلك تقديم أعمال مسرحية لها مؤخراً مثل مسرحية "سناب شات" والتي تعيدها إلى المسرح بعد غياب ما يقارب 15 عاما.

الصور من حساب أمينة خليل على انستقرام.