ندى حافظ

تعمل بالطب وتنافس رغم حملها بالشهر السابع.. المصرية ندى حافظ تقدم قصة ملهمة في أولمبياد باريس

محمد عبد المنعم
29 يوليو 2024

المتسابقة المصرية ندى حافظ، والمنافسة في سلاح السابر في أولمبياد باريس 2024، تصدرت الواجهة اليوم بعد تفوقها في المنافسة في الأولمبياد، وبعد كشفها عن قصتها الملهمة وراء مشاركتها في الأولمبياد وهي حامل في الشهر السابع.

ندى حافظ تخطف الأنظار بتفوقها في منافسات سلاح السابر في الأولمبياد

وحققت اللاعبة المصرية ندى حافظ مشاركة قوية في أولمبياد باريس 2024، بعد تفوقها في أولى مبارياتها في منافسات سلاح السيف "السابر" في الأولمبياد، وتأهلت ندى حافظ، المصنفة رقم 41 في سلاح السابر، إلى دور الـ16 بدورة الألعاب الأولمبية الحالية بعد الفوز على الأمريكية إليزابيث تارتاكوفسكي، المصنفة السابعة عالمياً، وهو ما يعتبر مفاجأة وإنجاز قوي لندى حافظ في الأولمبياد.

ندى حافظ في أولمبياد باريس
ندى حافظ في أولمبياد باريس

وانتهت مسيرة ندى حافظ في أولمبياد باريس بعد خسارتها في دور الـ 16 على يد اللاعبة الكورية جيون هايونج، والمصنفة العاشرة عالميا، ورغم ذلك تلقت الإشادات على أدائها القوي في الأولمبياد ونجاحها في الوصول إلى هذه المرحلة في المنافسات، خاصة بعدما كشفت عن قصتها الملهمة في المشاركة رغم حملها في الشهر السابع.

ندى حافظ في أولمبياد باريس
ندى حافظ في أولمبياد باريس 2024

ندى حافظ تكشف حملها في الشهر السابع في أولمبياد باريس

وكشفت اللاعبة المصرية ندى حافظ عن حملها في الشهر السابع، وذلك في رسالتها عبر حسابها بانستقرام بعد بلوغها دور الـ 16 في سلاح السابر، ونشرت صورة لها استعرضت بها حملها وكشفت عن قصتها الملهمة في المشاركة في الأولمبياد رغم حملها وقالت: "حامل في الشهر السابع، بطلة أوليمبية! ما يبدو لك كلاعبتين على منصة التتويج، كانا في الواقع ثلاثة! كنت أنا ومنافستي وطفلي الصغير الذي لم يولد بعد".

ندى حافظ
ندى حافظ

وتابعت ندى حافظ في رسالتها الملهمة: "لقد واجهت أنا وطفلي قدرًا لا بأس به من التحديات، سواء كانت جسدية أو عاطفية.. إن رحلة الحمل صعبة في حد ذاتها، ولكن الاضطرار إلى النضال من أجل الحفاظ على التوازن بين الحياة والرياضة لم يكن أقل من شاقة، على الرغم من أنه يستحق ذلك.. أكتب هذا المنشور لأقول إن الفخر يملأ كياني لتأمين مكاني في دور الستة عشر.. أنا محظوظة لأنني شاركت ثقة زوجي وثقة عائلتي في الوصول إلى هذا الحد.. كانت هذه الألعاب الأولمبية مختلفة؛ ثلاث مرات أولمبية ولكن هذه المرة حاملة طفلة أوليمبية صغيرة".

ندى حافظ
ندى حافظ لاعبة سلاح السابر المصرية

وتعتبر تلك المرة الثالثة للاعبة ندى حافظ في الأولمبياد، بعد مشاركتها الأولى في أولمبياد ريو دي جانيرو، وكذلك أولمبياد طوكيو في 2021، ونشرت وقتها رسالة بعد انتهاء المنافسات، كشف بها عن إصرارها لمواصلة اللعب والتنافس في أولمبياد باريس، وقالت: "الألعاب الأوليمبية أكبر حدث رياضي في العالم، حلم أي رياضي.. لقد تحقق حلمي بالمشاركة في مثل هذا الحدث العظيم ليس مرة واحدة فقط بل مرتين.. لا يزال أمامي الكثير لأتعلمه، لقد وعدت نفسي بالعمل بجدية أكبر لتحقيق أحلامي، أشكركم جميعًا على دعمكم ورسائلكم التي أشعلت قلبي، لقد جعلتموني أشعر بأنني مميزة للغاية، أنا ممتنة حقًا لوجودكم في حياتي".

ندى حافظ
ندى حافظ

معلومات عن ندى حافظ

وبدأت ندى حافظ، 26 عاما، لعب رياضة سلاح السيف "السابر" في عمر 12 عاما، وذلك بعد ممارستها لفترة لرياضة الجمباز والسباحة في منتخب مصر، وأظهرت تفوقها في رياضة سلاح السابر، وفازت بالعديد من الميداليات في هذه اللعبة ومنها فوزها بميدالية فضية وميدالتين برونزيتين في دورات الألعاب الأفريقية، بالإضافة إلى العديد من الجوائز الأخرى، وبجانب تفوقها الرياضي، فهي أيضاً قدمت قصة ملهمة أخرى بتفوقها في مجال الطب، حيث تخرجت من كلية الطب في القصر العيني بالقاهرة في 2022، وتعمل في كلية الطب وطبيبة تحاليل طبية في القصر العيني بجانب مسيرتها الرياضية.

ندى حافظ
ندى حافظ وزوجها

ونشرت ندى حافظ رسالة ملهمة لها بعد تخرجها من كلية الطب وقالت: "أنا ممتنة لليوم الذي اختارني الله فيه لأخوض هذه الرحلة الهائلة، رحلة دامت سبع سنوات طويلة، رحلة مدى الحياة، كما أستطيع أن أقول، أنا ممتنة للقوة التي مُنحت لإكمالها، ولم تكن رحلة مرهقة عقليًا فحسب، بل كانت أيضًا مرهقة جسديًا؛ أنا ممتنة لأنني تمكنت من عيش حياة طبية إلى جانب مسيرتي الرياضية، أنا ممتنة لأنني طوال تلك السنوات السبع، كنت محظوظة ومحظوظة للغاية لأنني مثلت بلدي مرتين في الألعاب الأوليمبية، ومع ذلك أعود في نهاية اليوم إلى كل الكتب والمحاضرات المتراكمة من أجلي، في انتظار أن أذاكر وأدرس.. أنا ممتنة لأنني تفوقت على نفسي وتجاوزت قدرتي بكثير؛ لم يكن الأمر سهلاً على الإطلاق.. أخيرًا، أنا ممتنة لهذه الرحلة التي علمتني بعضًا من أهم دروس حياتي. أنه في وسط الصعوبات، يأتي اليسر. أنه في وسط اليأس، يأتي الأمل. أنه في وسط الصداقات يأتي الحب. وفي وسط الأسرة يأتي الدعم،  وفي وسط الفصل الأخير يأتي فصل جديد.. بالأمس، انتهى فصل مهم من حياتي وغدًا، سأبدأ فصلًا جديدًا".

الصور من حساب ندى حافظ على انستقرام.