أنغام

ملاحظات على ألبوم أنغام الجديد "تيجي نسيب".. جرعة درامية مكثفة وأغنية عمرها 17 عاما

محمد عبد المنعم
1 أغسطس 2024

الفنانة أنغام تصدرت الواجهة في الفترة الأخيرة بعد طرحها ألبومها الجديد "تيجي نسيب" كاملاً على يوتيوب ومنصات الاستماع، ولاقت أغاني الألبوم الجديد تفاعل كبير من الجمهور، خاصة بسبب المفاجآت العديدة التي تضمنها الألبوم، والأغاني الدرامية العديدة التي قدمتها أنغام به.

أنغام بأسلوب ترويجي جديد في ألبوم "تيجي نسيب"

وفاجأت الفنانة أنغام الجمهور في ألبومها الجديد "تيجي نسيب" باتباع أسلوب جديد في الدعاية وطرح الأغاني، وذلك بعد فترة شوقت بها الجمهور للألبوم من خلال العديد من التدوينات والصور الغامضة، قبل أن تتفاعل مع الجمهور حول الألبوم من خلال طرح مسابقة للجمهور حول كلمات وعناوين أغاني الألبوم، ونشرت العديد من الكلمات المتقاطعة، وهو ما زاد من تشويق الجمهور للألبوم قبل الكشف عن تفاصيله وصور البوستر، بالإضافة إلى الأغاني الجديدة.

أنغام في ألبومها الجديد
أنغام في ألبومها الجديد

وواصلت الفنانة أنغام أسلوبها الجديد في طرح أغاني الألبوم الجديد "تيجي نسيب" من خلال طرح أغاني الألبوم دفعة واحدة على يوتيوب ومنصات الاستماع، على العكس من الطرق الجديدة للنجوم في طرح الأغاني بشكل منفرد وعلى دفعات، وهو الأمر الذي تسبب في تفاعل كبير من الجمهور مع أغاني ألبوم أنغام بسبب طرحه كاملاً في موعد محدد، وأشاد الجمهور باختلافها وجرأتها في طرح الألبوم من 12 أغنية مرة واحدة على يوتيوب.

أنغام في ألبومها الجديد
أنغام في بوستر ألبومها الجديد

جرعة درامية مكثفة من أنغام في ألبومها الجديد

وجاءت أبرز ملاحظة في ألبوم الفنانة أنغام الجديد "تيجي نسيب"، والسمة الرئيسية به، هي غلبة الأغاني الدرامية على أغاني الألبوم، وفاجأت أنغام الجمهور باختيار الموضوعات الدرامية والعاطفية في موسم الصيف، وهو الاختيار الذي جاء على عكس التوقعات، حيث اعتاد الجمهور من النجوم على طرح الأغاني الإيقاعية والراقصة والمبهجة في موسم الصيف، ولكن أنغام قررت التنافس بألبوم مكون من أغاني جميعها تغني بها للفراق والأزمات العاطفية والقصص المعقدة، وغلب طابع الدراما والشجن على جميع أغاني الألبوم، ما عدا أغنية واحدة التي جاءت غزلية ورومانسية وهي أغنية "هو انت مين"، والتي كانت من أبرز الأغاني التي حازت على اهتمام الجمهور.

أنغام
أنغام

وقدمت الفنانة أنغام في الألبوم الجديد موضوعات غنائية درامية جريئة، وعلى رأسها أغنية "خليك معاها"، والتي تغني بها حول ارتباطها برجل مرتبط بأخرى، وتقول في كلماتها: "خلیك معاھا.. وبلاش تفكر، مبقیتش قادرة والحیرة دیا مستصعباھا.. اني ابقي جنبك بس انت قلبك مش ملك لیا.. حبتني جایز كانت محاولة.. مین فینا أولي أنا ولا ھي.. لا ھي طبعا وبلاش نجمل، انا لو ھاكمل ھا تضحي بیا"، بالإضافة إلى عدة أغاني درامية أخرى مثل "كان بريء" و"إيه الأخبار" و"القلوب أسرار" و"مكانش وقته" و"أسكت" وغيرها من الموضوعات المختلفة حول لحظات عاطفية صعبة مثل التعرض للخيانة والخديعة والانفصال وغيرها.

أنغام
الفنانة أنغام

أبرز الملاحظات على ألبوم أنغام الجديد

ومن أبرز الأشياء الجديدة التي كشفت عنها الفنانة أنغام في ألبومها الجديد "تيجي نسيب" هو إسم شركة الإنتاج في الألبوم "صوت مصر"، وهو اللقب الذي تشتهر به الفنانة أنغام في السنوات الأخيرة، وهو ما يكشف عن إتجاهها للإنتاج الخاص لنفسها من خلال شركة إنتاجها الجديدة "صوت مصر"، والتي تفتتح بها أعمالها الجديدة من خلال ألبوم "تيجي نسيب"، وأثارت هذه الخطوة تفاعل كبير من الجمهور، والتي تتخذها أنغام لأول مرة، حيث كانت ألبوماتها الأخيرة من إنتاج شركة روتانا، وآخرها ألبومها الخليجي "مزح" في 2020، وكانت آخر الألبومات باللهجة المصرية للفنانة أنغام في ألبوم "حالة خاصة جداً" في 2019، وكان من إنتاج شركة روتانا أيضاً، وذلك قبل إتجاه أنغام إلى الإنتاج لنفسها من خلال شركتها "صوت مصر".

أنغام
أنغام

وضم الألبوم العديد من المفاجآت خاصة في فريق عمل الألبوم، بعد تعاون أنغام مع عدد من النجوم مثل تامر عاشور ومحمد الشرنوبي في تلحين أغاني الألبوم، وكذلك تعاونها لأول مرة مع الفنان أكرم حسني في كتابة أغاني درامية، وذلك في أغنية "تيجي نسيب" وأغنية "خليك معاها"، وقدمت أنغام عدد من الأسماء الجديدة في الألبوم، ومنها الشاعرة آمار مصطفى في أغنية "القلوب أسرار"، وكذلك الشاعرة نور عبد الله في أغنية "اسكت"، والشاعرة هالة الزيات في أغنية "هو انت مين".

أنغام
أنغام وأكرم حسني

وحازت أغنية أنغام في الألبوم "بقالك قلب" على اهتمام خاص من الجمهور، وذلك لكونها من ألحان الفنان الراحل رياض الهمشري، والتي لحنها رياض الهمشري قبل 17 عاما، وقدمتها أنغام في الألبوم في 2024 بعد وفاته، وكتب الشاعر أمير طعمة كلماتها، ونشر تغريدة حول الأغنية وقال عنها: "الاغنية الرابعة: بقالك قلب توزيع العبقري طارق مدكور وألحان موسيقار رحل من ١٧ سنة وهو من افضل من انجبت مصر في تاريخها، وكان الأقرب لقلبي فنيا وانسانيا، الموسيقار الكبير رياض الهمشري شكرا أنغام انك كنتي سبب لخروج الاغنية دي للنور".

الصور من حساب أنغام على انستقرام.