حسام شوقي وفتحي إسماعيل

حزن في الوسط الفني بعد وفاة 4 منتجين دفعة واحدة وهذه تفاصيل الحادث المروع

محمود صلاح
1 أغسطس 2024

يعيش الوسط الفني في مصر حالة من الحزن، بعد الحادث المروري الأليم  الذي راح ضحيته كل من المنتج حسام شوقي والمنتج الفني محمود كامل والمنتج فتحي إسماعيل، وكذلك المنتج تامر فتحي، لينعي العديد من النجوم والمشاهير المنتجين الثلاثة الذين تجمعهمم علاقات قوية مع النجوم، ولديهم كذلك صداقات مميزة، لذلك كانت بعض الرسائل تعبر عن حالة الحزن التي تسيطر على الوسط الفني، بسبب هذا الحادث الصعب.

وفاة 4 منتجين في حادث أليم

حادث أليم على طريق الضبعة في مصر، تسبب في وفاة 4 من أبرز المنتجين دفعة واحدة، وهم المنتج حسام شوقي، ومحمود كامل، وفتحي إسماعيل، وتامر فتحي وكشفت الفنان عصام السقا في رسالة نشرها عبر حسابه على فيس بوك، عن وفاة المنتجين الثلاثة ونعاهم فكتب: "يا وجع القلب يارب اخواتي واقرب الناس لقلبي ماتو حسام شوقي فتحي اسماعيل محمود كمال في ذمة الله أشهد الله انهم كانو اطيب واجمل وانضف الناس يارب الصبر من عندك يارب"، في وقت تم الإعلان عن وفاة المنتج الفني تامر فتحي خلال الساعات الماضية بعدما نقل المستشفى وهو في حالة خطيرة حيث كان الشخص الرابع الذي  بصحبتهم في السيارة.

المنتج حسام شوقي مع ياسمين عبدالعزيز استعدادا لمسلسلها القادم في رمضان 2025
المنتج حسام شوقي مع ياسمين عبدالعزيز استعدادا لمسلسلها القادم في رمضان 2025

تفاصيل الحادث المتسبب في وفاة المنتجين المصريين

الحادث وقع على طريق الساحل الشمالي بعد ظهر اليوم، حيث انقلبت السيارة وأحترقت بشكل كامل، وحتى الآن لا تزال تجرى عملية التحقيق في الحادث ومعرفة السبب الذي أدى إلى انقلاب السيارة، في وقت نقل المصاب الوحيد في ذلك إلى إحدى المستشفيات في منطقة العلمين لكن إعلان عن وفاته بعد ساعات، المنتج حسام شوقي معروف بإشرافه على إنتاج عدد كبير من الأعمال الدرامية ما بين مسمى المنتج الفني والأشراف على الإنتاج، وكان آخرها مسلسل "الحشاشين" لكريم عبدالعزيز، وكذلك كل من مسلسل "الاختيار"، وهو يعمل في شركة سينرجي، وكان يستعد لإنتاج مسلسل ياسمين عبدالعزيز الجديد في رمضان 2025.

المنتج محمود كامل مع عادل إمام
المنتج محمود كامل مع عادل إمام

أما المنتج محمود كامل، فقد شارك أيضا كمدير إنتاج لعدد من الأعمال أبرزها مسلسل "العراف" و"فرقة ناجي عطالله"، وعدد من أبرز أعمال الزعيم عادل إمام، أما المنتج الفني فتحي إسماعيل فشارك في إنتاج عدد من المسلسلات والأفلام أبرزها "من أجل زيكو" و"أنا وابن خالتي"، وأيضا مسلسل "ضل راجل"، أما المخرج تامر فتحي شارك كمنتج فني في مجموعة من الأعمال آخرها فيلم "شماريخ"، وأيضا مسلسل "القاهرة كابول"، و"النمر".

تفاصيل الحادث المتسبب في وفاة المنتجين الثلاثة
المنتج فتحي إسماعيل

النجوم يتذكرون أجمل اللحظات مع المنتجين الراحلين

الفنان إدوارد عبر عن شعوره بالصدمة، وعدم قدرتها على تحمل هذا الفقد الصعب، وأكد أنه التقى بالمنتجين الثلاثة قبل شهر من وفاتهم على إثر الحادث، وأنه غير قادر على تصديق هذا الخبر فكتب عبر حسابه على انستجرام: "إدوارد موش قادر اصدق هموت ربنا يرحمكم موش قادر اصدق كنا سوا من شهر احنا التلاته في بيروت كنا بنضحك ومبسوطين موش قادر اصدق ربنا يرحمكم ويجمعني بيكم".

المنتج محمود كامل
المنتج محمود كامل

بينما كتبت الفنانة منة فضالي أنها غير قادرة على تحمل هذا الخبر فعلقت: "عندي صدمه والله مش قاده استوعب الخبر لا حول ولا قوه إلا بالله ايه الوجع ده ربنا يرحمكم برحمته يا رب"، بينما علقت الكاتبة إنجي علاء رسالة مؤثرة تحدثت فيها عن الذكريات والعمل الذي جمعها مع المنتج حسام شوقي فكتبت: "يا وجع القلب.. انا مش قادرة استوعب.. عشرة العمر المحترمة والشغل وتعب السنين والشد والجذب وكل حاجة.. ربنا يرحمك يا حسام وفتحي ومحمود ويصبرنا على فراقكم.. لا إله إلا الله.. إنا لله وانا اليه راجعون.. مع السلامة يا حسام وفتحي هتوحشوني جدا"، وكان كذلك من بين النجوم الذين قدموا رسائل التعازي ونعوا المنتجين الراحلين الفنان أكرم حسني، وأحمد فهمي، وكريم عبدالعزيز.

إنجي علاء والمنتج حسام شوقي
إنجي علاء والمنتج حسام شوقي

عمرو سعد يوقف أعماله حدادا على زملائه

عمرو سعد وجه رسالة عبر حسابه على فيس بوك، نعى فيها المنتجين الثلاثة، وحرص على أن يعلن عن عدم تصويره لأي عمل فني لمدة أسبوع حداد على أصدقائه، فكتب: "إنا لله وانا اليه راجعون اعلن الحداد العام وتوقفي عن اي عمل فني أقوم بتصويره الآن لمدة اسبوع حدادا علي اخي وصديقي المنتج الكبير حسام شوقي بعد ان تلقيت اليوم خبر وفاة اصدقائي المنتجين حسام شوقي وفتحي إسماعيل ومحمود كمال  اثر حادث كبير ربنا يرحمهم جميعا فهو ارحم الراحمين ارجوكم الدعاء ليهم بالرحمة والمغفرة وان يجعل الله مثواهم الجنة".

رسائل وداع من النجوم للمنتجين 

ونعى كذلك العديد من نجوم الوسط الفني في الساعات الماضية المنتجين الثلاثة في رسائل عبر السوشيال ميديا، وفي مقدمتهم الفنانة سوزان نجم الدين التي كتبت عبر حسابها على انستجرام: "صدمة كبيرة كتير لهلأ ماعم بستوعب وما عمصدق اللي قريتو، من أجمل وأطيب وأرقى الناس اللي تعاملت معن بمصر ..لااله الا الله محمد رسول الله.. الله يرحمن ويغفرلن ويكون مثواهن الجنة ويصبّر أهاليهن وأحبابن يارب خسارة كبيرة كتير للوسط الفني المصري والعربي عزائي الكبير لمصر الحبيبة والوطن العربي برحيلن المؤلم وعزائي الأكبر للمنتج تامر_مرسي ولشركة سينرجي والمتحدة ولكل القائمين عليها والعاملين فيها".

بينما كتب الفنان خالد الصاوي قصيدة قصير يودع فيها المنتجين الثلاثة عبر حسابه على فيس بوك فكتب: "ثلاثة من شجر غيطنا مزهزه ضيه في شبابه ولا نشفوا ولا قدموا ولا لحقوا ولا شابوا"، وكتبت كذلك الفنانة ميرنا نور الدين: "خبر مؤلم وحزين إنا لله وإنا إليه راجعون .. اللهم ارحمهم واغفرلهم واسكنهم فسيح جناتك اللهم امين يارب العالمين … برجاء قراءة الفاتحة علي روحه".

المنتج حسام شوقي مع الفنان أمير كرارة
المنتج حسام شوقي مع الفنان أمير كرارة

الصور من حسابات المنتجين والنجوم على انستجرام وفيس بوك.