إيمان خليف

رسالة قوية من الملاكمة الجزائرية إيمان خليف بعد تأهلها لنهائي أولمبياد باريس.. "حلم الذهب يصبح حقيقة"

محمد عبد المنعم
7 أغسطس 2024

الملاكمة الجزائرية إيمان خليف أصبحت على بعد خطوة واحدة من التتويج بالميدالية الذهبية في أولمبياد باريس، وذلك بعد تأهلها للمباراة النهائية في الأولمبياد بعد فوزها على مباراة نصف النهائي، وضمنت ميدالية فضية على الأقل في الأولمبياد.

إيمان خليف على بعد خطوة من الميدالية الذهبية في أولمبياد باريس

واقتربت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف من الفوز بالميدالية الذهبية في أولمبياد باريس 2024، وذلك بعد فوزها في مباراتها نصف النهائية في مسابقة السيدات لوزن 66 كجم على الملاكمة التايلاندية جانجام سوانافينج، لتتأهل إلى النهائي الذي سيقام يوم الجمعة في التاسع من أغسطس الجاري، وسادت الاحتفالات بين الجمهور العربي على مواقع التواصل بعد فوز إيمان خليف في المباراة واقترابها من تحقيق حلم الميدالية الذهبية لأول مرة في مسيرتها الأولمبية.

إيمان خليف
إيمان خليف

واقتربت أيضاً إيمان خليف من تحقيق الميدالية الذهبية الثانية للجزائر في أولمبياد باريس 2024، بعد فوز لاعبة الجمباز الجزائرية كيليا نمور بالميدالية الذهبية في الأولمبياد مؤخراً، وتحدثت إيمان خليف عن مشاعرها بعد الفوز في المباراة والاقتراب من الميدالية الذهبية، وقالت في تصريحاتها بعد المباراة: "لقد صدمت عندما رأيت هذا العدد الكبير من المشجعين الجزائريين في الملعب، لقد حذرني مدربي من أن هناك الكثير من الناس، لكنني لم أعتقد أن العدد كان بهذه الضخامة".

إيمان خليف
الملاكمة الجزائرية إيمان خليف

إيمان خليف تحول حلمها إلى حقيقة في أولمبياد باريس

وقالت إيمان خليف إن الحلم أصبح حقيقة بالنسبة إليها بعد الصعود إلى المباراة النهائية في أولمبياد باريس، وعبرت عن عزمها وتركيزها في تتويج مسيرتها في الأولمبياد بالميدالية الذهبية، ووصفت المباراة المقبلة بـ "نهائي الحلم"، وأضافت إيمان خليف إنها ستقدم كل ما لديها في المباراة النهائية وتتمنى أن تكون على قدر المسئولية، مشيرة إلى أنها لا تهتم بالأمور الأخرى ولا يهمها سوى الفوز بالمباراة النهائية والتتويج بميدالية ذهبية في النهاية.

إيمان خليف
إيمان خليف تتأهل لنهائي أولمبياد باريس

وتحدثت إيمان خليف قبل المباراة في لقاء مع قناة SNTV عن الضغوطات الكبيرة التي واجهتها في مسيرتها في الأولمبياد وقالت: "أرسل رسالة إلى جميع شعوب العالم لدعم المبادئ الأولمبية والميثاق الأولمبي، والامتناع عن التنمر على جميع الرياضيين، لأن هذا له آثار، تأثيرات هائلة، يمكن أن يدمر الناس، ويمكن أن يقتل أفكار الناس وروحهم وعقولهم.. يمكن أن يقسم الناس، ولهذا السبب، أطلب منهم الامتناع عن التنمر.. أنا على اتصال بأسرتي يومين في الأسبوع، آمل ألا يتأثروا بشدة.. إنهم قلقون علي.. إن شاء الله، ستتوج هذه الأزمة بميدالية ذهبية، وسيكون هذا أفضل رد".

إيمان خليف
إيمان خليف

مسيرة ملهمة لـ إيمان خليف في أولمبياد باريس

وكشفت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف ا أنها لن تسمح للثرثرة أو الاتهامات بمنعها من محاولة المطالبة بأول ميدالية ذهبية أولمبية للجزائر في الملاكمة النسائية، وقالت إيمان خليف بعد يوم من فوزها في مباراة ربع النهائي: "لا أهتم برأي أي شخص.. لقد أتيت إلى هنا من أجل ميدالية، وللتنافس على ميدالية، سأتنافس بالتأكيد للتحسن وأن أكون أفضل، وإن شاء الله، سأتحسن، مثل أي رياضية أخرى.. وبصراحة، أنا لا أتابع وسائل التواصل الاجتماعي/ هناك فريق للصحة العقلية لا يسمح لنا بمتابعة وسائل التواصل الاجتماعي، خاصة في الألعاب الأولمبية، سواء أنا أو رياضيون آخرون.. أنا هنا للتنافس والحصول على نتيجة جيدة".

إيمان خليف
الملاكمة الجزائرية إيمان خليف

ايمان خليف تعرضت لهجوم عنيف وضجة كبيرة وتعليقات مختلفة متعلقة بأدائها الرياضي، وذلك من قبل شخصيات مؤثرة ومعرفة تتصدرهم رئيسية الوزراء الإيطالية جيورجيا ميلوني، وايضا كل من إيلون ماسك وجي كي رولينغ وريتشارد داوكينز، في تحدي صعب واجهته الملاكمة الجزائرية، وعلى الرغم من كل تلك التحديات والظروف، استطاعت ايمان خليف أن تحقق انتصار قوي على الملاكمة الايطالية أنجيلا كاريني في دور الـ16، في وزن 66 كيلو، بأولمبياد باريس 2024، وقد تعاملت الملاكمة الايطالية بشكل غير رياضي بعدما رفضت مصافحة الملاكمة الجزائرية، بعد المباراة لكن سرعان ما قدمت أنجيلا كارينيو اعتذارها لايمان وعبرت عن أسفها بسبب سلوكها، وذلك قبل أن تكسب إيمان خليف تعاطف عالمي كبير بعد انتصاراتها الأخيرة وتأثرها ودموعها في مباراة ربع النهائي الأخيرة قبل الصعود إلى النهائي.

الصور من حساب إيمان خليف على انستقرام.