سيمون بايلز

5 مشاهد جعلت سيمون بايلز تستحق لقب نجمة أولمبياد باريس 2024.. تختتم مشاركتها بلقطة تاريخية

محمد عبد المنعم
8 أغسطس 2024

أسطورة الجمباز الأمريكية سيمون بايلز خاضت دورة ألعاب أولمبية استثنائية في مسيرتها الرياضية المتميزة، وأصبحت من أشهر وجوه أولمبياد باريس 2024، وخطفت الأضواء منذ اللحظة الأولى لمشاركتها إلى ختام مشاركاتها لتصبح نجمة الأولمبياد.

أرقام سيمون بايلز القياسية في أولمبياد باريس

وعززت سيمون بايلز مكانتها في صدارة رياضة الجمباز، وحققت العديد من الإنجازات والأرقام القياسية في الأولمبياد الثالث في مسيرتها الرياضية، وخرجت من الأولمبياد بـ 4 ميداليات، ومنها 3 ميداليات ذهبية وواحدة فضية، ليصبح رصيد سيمون بايلز من الميداليات الذهبية الأولمبية 7 ميداليات، لتعزز موقعها أيضاً كأثر لاعبة أمريكية فوزاً بالميداليات الذهبية في الأولمبياد، خاصة بعد أن وصل إجمالي عدد ميدالياتها الأولمبية إلى 11 ميدالية، منها 7 ذهبيات وفضيتان واحدة وبرونزيتان وهو أكبر عدد من الميداليات لأي لاعبة جمباز أمريكية، وأصبحت سيمون بايلز صاحبة الرقم القياسي كأكبر لاعبة جمباز أمريكية تشارك في الأولمبياد، والأكثر فوزاً بالميداليات في الجمباز في التاريخ بـ 41 ميدالية مختلفة في البطولات المختلفة.

سيمون بايلز
سيمون بايلز

عودة سيمون بايلز القوية بعد الانسحاب

وحازت سيمون بايلز على اهتمام خاص في أولمبياد باريس قبل فوزها بأي ميداليات، وذلك بعد عودتها إلى المنافسات بعد رحلة صعبة، حيث أنها انسحبت من أولمبياد طوكيو بطريقة درامية، حفاظاً على سلامتها النفسية والعقلية، وتوقفت عن الجمباز لمدة عامين، قبل العودة بقوة في أولمبياد باريس، وتحدثت سيمون بايلز عن هذه العودة في ختام مشاركاتها في أولمبياد باريس وقالت: "لقد حققت أكثر بكثير من أحلامي الجامحة، ليس فقط في هذه الألعاب الأولمبية، ولكن في هذه الرياضة، لا يمكنني أن أغضب من أدائي.. قبل عامين لم أكن أعتقد أنني سأعود إلى هنا في الألعاب الأولمبية.. التنافس ثم الفوز بأربع ميداليات، لست غاضبة من ذلك، أنا فخورة بنفسي، ومن المثير دائمًا التنافس".

سيمون بايلز
سيمون بايلز تمارس اليوغا قبل المنافسات

طريقة سيمون بايلز في التأهيل النفسي

واللافت للنظر أيضاً في مشاركة سيمون بايلز في أولمبياد باريس، هي الروح المعنوية العالية التي كانت تتمتع بها في المنافسات وفي الكواليس، وذلك بعد الفترة الصعبة التي عاشتها في أولمبياد طوكيو 2020، وكشفت سيمون بايلز عن طريقتها في التأهيل النفسي وتجاوز الصدمات الأخيرة التي عاشتها، حيث استعانت بطبيب نفسي رياضي، والذي كان يرافقها في المنافسات، ويبدو أن دوره كان هاماً في إنجازات سيمون بايلز الأخيرة، خاصة أنها كانت تظهر دائماً في حالة معنوية مرتفعة، وظهرت في إحدى اللقطات الشهيرة وهي تمارس اليوغا والتأمل قبل خوض المنافسات.

سيمون بايلز
سيمون بايلز

بالإضافة إلى مشاركة سيمون بايلز للجمهور فيديوهات لروتينها اليومي وطريقتها في الاستعداد والمكياج وغيرها من التفاصيل أثناء تواجدها في باريس، وهو ما جعلها تتصدر الواجهة بعيداً عن إنجازاتها الرياضية، وقالت سيمون بايلز عن هذا التغير الكبير بعد نكسة أولمبياد طوكيو: "أنا في وضع أفضل، عقليًا وجسديًا.. أنا سعيدة بكل ما تمكنت من إنجازه وما قمت به، لأن هذا العلاج والعمل الذهني كانا يعنيان لي كل شيء، وكانا ضروريين للغاية".

سيمون بايلز
سيمون بايلز في أولمبياد باريس

 تصريحات سيمون بايلز الملفتة في أولمبياد باريس

وأطلقت سيمون بايلز العديد من التصريحات اللافتة خلال مشاركتها في أولمبياد باريس، وقالت بعد ختام مشاركتها وفوزها بـ 4 ميداليات: "كانت هذه المرة مميزة حقًا، أنا أكثر سعادة واخترت القيام بذلك، لذا في نهاية اليوم، مهما يحدث أنا في وضع جيد عقليًا وجسديًا، لذلك لا يمكنك أن تأخذ ذلك مني، لذلك كلما كنت هناك، يكون الأمر مجرد فرحة خالصة، لا أصدق أنني هناك مرة أخرى، للمنافسة.. أشعر أن الإرث هو مجرد الاستمتاع، وفعل ما تحب، إنه يستحق ذلك لأنك تعمل طوال حياتك من أجل لحظات مثل هذه لتمثيل بلدك على المسرح الأولمبي، وقد فعلنا ذلك في نهاية هذا الأسبوع، لذلك نحن فخورون جدًاً".

سيمون بايلز
سيمون بايلز

وطلبت سيمون بايلز في النهاية التوقف عن سؤالها عن ماذا ستفعل بعد فوزها بالميداليات، رغم تصريحاتها السابقة بأنها تنوي المشاركة في أولمبياد لوس أنجلوس المقبل في 2028، إلا أنها تريد التفرغ للاحتفال بإنجازها هذه المرة وقالت: "عليكم حقًا التوقف عن سؤال الرياضيين عما سيحدث بعد فوزهم بميدالية في الألعاب الأولمبية.. دعونا نستمتع باللحظة التي عملنا من أجلها طوال حياتنا.. استيقظنا للتو من قيلولة ضرورية للغاية".

سيمون بايلز
سيمون بايلز في لقطة تاريخية في أولمبياد باريس

سيمون بايلز تختتم الاولمبياد بلقطة تاريخية

واختتمت سيمون بايلز مشاركتها الناجحة في أولمبياد باريس، بلقطة وصفها العديد من المتابعين بأنها لقطة الأولمبياد الأشهر والصورة المعبرة عن معنى الروح الرياضية، بعدما خسرت سيمون بايلز الميدالية الذهبية أمام منافستها البرازيلية ريبيكا أندرادي، واكتفت بالفضية في منافسات الحركات الأرضية، وفاجأت سيمون بايلز وزميلتها الأمريكية جوردان تشيلز بالانحناء أمام ريبيكا، والاحتفال معها والتعبير عن تقديرها بطريقة مميزة للغاية، وقالت سيمون بايلز عن هذه اللقطة المميزة: "كنا نظهر روحًا رياضية جيدة ونستمتع هناك لأنها كانت المسابقة الأخيرة.. لقد كان تمثيلًا لكل الفتيات والفتيان الصغار الذين يشبهوننا، لكي يؤمنوا بأنفسهم بأنهم قادرون على القيام بذلك أيضًا".

سيمون بايلز
سيمون بايلز مع ميدالياتها في باريس

الصور من حساب سيمون بايلز على انستقرام