اللاعبة رياني إيفانز تشارك في البطولة - الصورة من موقع womenssnooker

بطولة الماسترز السعودية للسنوكر لأول مرة في الرياض.. تعرفوا على تفاصيل الحدث التاريخي

شروق هشام
11 أغسطس 2024

تأتي بطولة الماسترز السعودية للسنوكر لأول مرة في الرياض ضمن حزمة من الأحداث والفعاليات العالمية الرياضية، التي تحتضنها السعودية، بوصفها مركزًا وموطنًا للرياضات العالمية، ومقرًا لاستقبال الرياضيين العالميين، حيث ستمثل هذه البطولة فرصةً فريدة لعشاق رياضة السنوكر في المملكة خصوصا وفي المنطقة عموما، إذ تعدهم بمنافسات مذهلة، يقدمها نخبة من أفضل لاعبي ولاعبات السنوكر في العالم... فلنتعرف على تفاصيل هذا الحدث التاريخي.

كتابة تاريخ جديد للعبة السنوكر في السعودية

اللاعبة باي يوليو تشارك في البطولة - الصورة من موقع womenssnooker
اللاعبة باي يوليو تشارك في البطولة - الصورة من موقع womenssnooker

تستضيف المملكة هذه البطولة للمرة الأولى، والتي تُعد من أكبر بطولات الجولة وأضخم مجموع جوائز مالية بعد بطولة العالم، حيث أصبحت المملكة وجهة عالمية لاستضافة أبرز الأحداث الرياضية، وستقدم هذه البطولة تجربة مميزة للاعبين والجماهير، وفرصةً فريدة لعشاق رياضة السنوكر في المنطقة، بمنافساتها المذهلة التي سيقدمها نخبة من أفضل اللاعبين في العالم، خاصة وأن رياضة السنوكر تتميز بأجوائها المفعمة بالترفيه.

وفي إطار ذلك أبدى رئيس الجولة العالمية للسنوكر "ستيف داوسون" سعادته باستضافة المملكة لهذه البطولة للمرة الأولى، التي تُعد من أكبر بطولات الجولة وأضخم مجموع جوائز مالية بعد بطولة العالم، مبيناً أن عشاق رياضة السنوكر في المنطقة تنتظرهم فرصة الاستمتاع بمنافسات قوية ومذهلة يقدمها نخبة لاعبي العالم.

اتحاد البلياردو والسنوكر يفتخر بإنطلاق البطولة من الرياض

بطولة نجوم السنوكر لأول مرة في الرياض الصورة من حساب الاتحاد
بطولة نجوم السنوكر لأول مرة في الرياض الصورة من حساب الاتحاد

تستضيف العاصمة الرياض بطولة الماسترز السعودية للسنوكر، خلال الفترة من 30 أغسطس الجاري وحتى 7 سبتمبر المقبل، والتي ستحتضنها الصالات الرياضية بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض.

وحول ذلك افتخر الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر بإنطلاق البطولة من الرياض، وأعلن عن بدء طرح تذاكر البطولة، وكشف عن تفاصيل هذا الحدث التاريخي، الذي سيشارك فيه عدد كبير من النجوم العالميين، حيث ستسهم مشاركتهم في تطوير إمكانات ومواهب اللاعبين السعوديين في لعبة السنوكر، وتعزيز تبادل الخبرات، وإمتاع الجماهير حول العالم.

مشاركة 144 من أفضل لاعبي ولاعبات السنوكر في العالم

كيرين ويلسون الصورة من موقع mirror
كيرين ويلسون الصورة من موقع mirror

سيشارك في بطولة الماسترز السعودية للسنوكر في الرياض، 144 لاعباً ولاعبة، من أفضل نجوم ولاعبي السنوكر في العالم، ومن بينهم 16 لاعباً محترفاً من السعودية والشرق الأوسط، وسيكون الجماهير على موعد مع منافسات فريدة من نوعها، حيث تعدّ البطولة المقامة في السعودية، الأكبر من ناحية أعداد اللاعبين في المراحل النهائية، وذلك بين البطولات الأربع الكبرى.

وستشهد البطولة مشاركة المصنّف كأفضل لاعب في تاريخ اللعبة روني أوسوليفان، إلى جانب المصنف الأول عالميّاً مارك ألين، وحامل لقب بطولة العالم كيرين ويلسون، ونخبة أبطال العالم جود ترامب، ومارك سيلبي، وشون مورفي، ومارك ويليامز، وجون هيجينز، وكذلك نجم السنوكر السعودي أيمن العمري.

مارك ألين الصورة من حساب Vladimira Prochazkova
مارك ألين الصورة من حساب Vladimira Prochazkova

في حين ستضم قائمة اللاعبات: رياني إيفانز، ومينك نوتشاروت، وباي يوليو، وبيبيات سيريباريون، إذ سيكنّ في قائمة المشاركات بأول حدثٍ تصنيفي يقام في السعودية.

جوائز مالية تصل إلى 2 مليون جنيه استرليني

جوائز مالية تصل إلى 2 مليون جنيه استرليني الصورة من حساب الاتحاد
جوائز مالية تصل إلى 2 مليون جنيه استرليني الصورة من حساب الاتحاد

تُعد بطولة الماسترز السعودية من أكبر بطولات الجولة وأضخم مجموع جوائز مالية بعد بطولة العالم، حيث يصل مجموع الجوائز المالية فيها إلى 2 مليون جنيه استرليني، حيث ستسهم الجوائز المالية الضخمة في اشتعال حدة المنافسات، وستحظى الجماهير بأجواء حماسية استثنائية، في إطار سعي اللاعبين لتقديم مستويات تنافسية عالية للفوز بلقب البطولة.

تفاصيل بطولة الماسترز السعودية للسنوكر في الرياض

نجم السنوكر السعودي أيمن العمري الصورة من حساب الاتحاد
نجم السنوكر السعودي أيمن العمري الصورة من حساب الاتحاد

وستقام البطولة التي يشارك فيها 144 من أفضل اللاعبين على مستوى العالم، بنظام الجولات، وبنفس صيغة بطولة العالم للسنوكر، إذ ستكون الجولة الأولى مخصصةً للمصنفين من 81 إلى 112، ضد المصنفين من 113 إلى 144، وذلك في 30 أغسطس، في حين ستكون الجولة الثانية في اليوم الذي يليه للفائزين الـ 32 ضد المصنفين من 49 إلى 80، وستكون الجولة الثالثة في الأول من سبتمبر للفائزين الـ 32 ضد المصنفين من 17 إلى 48، تليها الجولة الرابعة في الثاني من سبتمبر والتي ستكون للفائزين الـ 32 ضد بعضهم، كما أن الجولة الخامسة ستضم الفائزين الـ 16 ضد المصنفين من 1 إلى 16 في آخر 32.