هيفاء وهبي

أزمات وتحديات صعبة مرت بها هيفاء وهبي في مسيرتها السينمائية.. أحدثها قرار إيقافها بفيلمها الجديد

محمد عبد المنعم
14 أغسطس 2024

الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي أثارت الاهتمام في الساعات الأخيرة بعد الكشف عن الأزمة الجديدة التي تواجه عملها السينمائي الجديد، حيث صدم الجمهور بصدور قرار بإيقاف هيفاء وهبي عن العمل في مصر لحين إنتهاء أزماتها القانونية الأخيرة.

تفاصيل قرار منع هيفاء وهبي من العمل في مصر

وصدم جمهور الفنانة هيفاء وهبي مؤخراً بصدور قرار من نقابة الممثلين والموسيقيين في مصر بإيقاف هيفاء وهبي عن العمل في مصر لحين التحقيق معها، بعد شكوى تقدمت بها إحدى الشركات ضدها بسبب خلافات حول التعاقد على فيلم جديد، وقالت نقابة الممثلين في بيانها حول الأزمة إن الفنانة هيفاء وهبي لم تلتزم ببنود التعاقد بينها وبين شركة الريماس للإنتاج الفني، وقدمت الشركة شكوى ضد هيفاء وهبي بزعم حصولها على مقدم تعاقد لأحد الأعمال الجديدة والتي لم تلتزم بها هيفاء وهبي.

هيفاء وهبي
هيفاء وهبي

وفي نفس الوقت، نشرت نقابة الموسيقيين بياناً أعلنت به إيقاف عمل هيفاء وهبي في الحفلات الموسيقية لحين التحقيق معها في هذه الأزمة، بالإضافة إلى وجود شكوى أخرى من أحد منظمي الحفلات ضد هيفاء وهبي، وهو الأمر الذي يهدد أنشطة هيفاء وهبي الفنية في مصر في الفترة الحالية، بالإضافة إلى حفلاتها الجديدة وتصوير أعمالها السينمائية الجديدة، ولم تعلق هيفاء وهبي حتى الآن على تفاصيل هذه الأزمة الجديدة.

هيفاء وهبي
الفنانة هيفاء وهبي في مهرجان كان

أزمات مرت بها هيفاء وهبي في أعمالها السينمائية

وتواجه بذلك الفنانة هيفاء وهبي أزمة جديدة مع فيلمها الجديد بعد صدور قرار إيقافها عن العمل، وهو القرار الذي يبدو أنه مرتبط بفيلم آخر جديد لها غير فيلمها "جوري"، والذي اقتربت من الانتهاء من تصويره، وقد يتوقف تصوير العمل بالفيلم أيضاً بسبب توابع قرار إيقاف هيفاء وهبي عن العمل في مصر لحين انتهاء أزماتها التعاقدية الأخيرة، ولا تعتبر تلك المرة الأولى التي تواجه بها هيفاء وهبي أزمات مع أفلامها السينمائية، حيث شهدت مسيرتها مع السينما العديد من التحديات الصعبة وقرارات الإيقاف السابقة أيضاً.

هيفاء وهبي
هيفاء وهبي

وبدأت أزمات هيفاء وهبي في السينما منذ تجربتها الأولى في البطولة المطلقة في السينما في فيلم "حلاوة روح" في عام 2014، والذي تعرض وقتها لحملة هجوم وانتقادات كبيرة بالإضافة إلى عدة دعاوي قضائية ضده بعد فترة قليلة من عرضه، وهو ما تسبب في النهاية في توقف عرض الفيلم وسحبه من السينمات، وغابت منذ تلك الأزمة هيفاء وهبي عن السينما إلى عام 2022 وقت عرض فيلم "أشباح أوروبا"، والذي واجه أيضاً العديد من الأزمات الإنتاجية والقانونية، حيث كان من المقرر عرضه في 2020، إلا أنه تأجل إلى 2022، وبدأ تصوير الفيلم في 2019 وتوقف عدة مرات بسبب الأزمات الإنتاجية والخلافات، وأبرزها خلاف هيفاء وهبي مع مدير أعمالها السابق محمد وزيري، والذي كان يتولى مهمة إنتاج الفيلم، وطالبت هيفاء وهبي منع عرض الفيلم.

هيفاء وهبي
الفنانة هيفاء وهبي

وواجهت هيفاء وهبي تحدي آخر في فيلمها الأخير في السينما "رمسيس باريس"، وذلك بعد نشوب أزمة قانونية في الفيلم وتداول شائعات وأخبار حول صدور قرار بمنع عرض الفيلم وقتها، بسبب اعتراض أحد الممثلين الفرنسيين المشاركين في الفيلم ورفعه دعوى قضائية ضد الفيلم، ونشر أحد المحامين وقتها بياناً أكد به حصوله على قرار قضائي بمنع عرض الفيلم، ولكن هيفاء وهبي نجحت في تجاوز هذه الأزمة بعدها بعرض الفيلم في السينمات، والذي يعتبر أول تجربة سينمائية لها في الكوميديا وقتها.

هيفاء وهبي
هيفاء وهبي تتعاقد على فيلم جديد

أعمال هيفاء وهبي الجديدة

وكشفت هيفاء وهبي مؤخراً عن أعمال جديدة لها في الفترة المقبلة بجانب الغناء، فهي تواصل أعمالها في السينما في 2024، حيث تصور حالياً فيلمها الجديد بعنوان "جوري"، والذي يتم تصويره ما بين مصر ولبنان، ويشارك في بطولته العديد من النجوم وعلى رأسهم بيومي فؤاد وكريم عفيفي وتوني ماهر ومحمود الليثي وغيرهم، ونشرت بعدها هيفاء وهبي صورة أثناء تعاقدها على أحد الأعمال السينمائية الجديدة وقالت: "من تأليف أ.هيثم سعيد وإخراج أ.مرقص عادل.. التحضيرات بدأت من ٤ شهور، طرح المخرج فكرتين، فكرة فيلم رومانسي كوميدي وفكرة فيلم أكشن.. والاتنين بيشكلوا مفاجأة حلوة.. برأيكم اي فيلم انا اخترت".

هيفاء وهبي
هيفاء وهبي

بالإضافة إلى أنها تجهز لفيلم جديد في الفترة المقبلة ولكنها لن تكشف تفاصيله الآن، وقالت إنها مبتعدة عن الدراما بسبب احتياجها لمجهود ووقت طويل، ولكن في حال تقديمها لمسلسل فهي تفضل تقديم مسلسلات قصيرة خارج موسم رمضان، خاصة أنها تريد اختيار الموضوعات التي تريد تقديمها في المسلسل بعناية، وذلك بعد آخر أعمالها العام الماضي في فيلم "رمسيس باريس"، ومن قبله فيلم "أشباح أوروبا"، وتسعى هيفاء وهبي لتأكيد تواجدها الفني هذا العام من خلال أعمالها الجديدة والمختلفة والمتواصلة.

الصور من حساب هيفاء وهبي على انستقرام.