إلهام علي

"تكتب تاريخها بشغفها وطموحاتها".. رسائل ملهمة من إلهام علي بعد احتفالها بجائزة "سبتيموس" العالمية

محمد عبد المنعم
24 أغسطس 2024

إلهام علي، الفنانة السعودية، احتلت الصدارة في الأيام الأخيرة بعد تحقيقها إنجاز مميز في مسيرتها الفنية، بحصولها على أول جائزة دولية لها، بعد فوزها بجائزة "سبتيموس" العالمية كأفضل ممثلة آسيوية، واحتلت إلهام علي بهذا الإنجاز بطريقة مميزة.

إلهام علي تواصل احتفالاتها بجائزة سبتيموس العالمية

وواصلت الفنانة إلهام علي احتفالاتها المميزة بالحصول على جائزة سبتيموس العالمية مؤخراً، كأفضل فنانة آسيوية في 2024، حيث تلقت العديد من الرسائل المميزة من زملائها وجمهورها للاحتفال معها بهذا الإنجاز، ووجهت رسالة مؤخراً بعد هذه الاحتفالات وقالت: "اسمحوا لي أوجه شكر خاص لكل زملائي وزميلاتي الفنانين، مخرجين، ومؤلفين، منتجين وصناع للترفيه، أساتذتي الكبار، هنا او في الانستا او حتى برساله او اتصال التهاني وصلتني من كل جنسية.. سعودية، خليجية وعربية من الزملاء والأصدقاء".

إلهام علي أفضل ممثلة آسيوية في 2024
إلهام علي أفضل ممثلة آسيوية في 2024

وتابعت إلهام علي في رسالتها لزملائها: "التنافس بشغلنا مطلوب، ولكن حبنا ودعمنا لبعض هو الأهم، نجاحي هو نجاح لكم، ونجاحكم جميعا نجاح لي ولنا، عمر الفن ما كان فرد، الفن عمل جماعي، الأخلاق تجي اولاً ومن بعدها بتتفاوت الآراء، ممتنة لكم جميعاً، واتمنى النجاح حليفكم وحليفنا، اعذروني على كثر الكلام بس اعيش لحظة من السعادة اللي تستاهل مني التعبير.. احبكم.. واسأل الله أن يزيدني معكم رفعة ويزيدني تواضع".

إلهام علي
إلهام علي في حفل جوائز "سبتيموس"

رسائل ملهمة من إلهام علي بعد جائزة "سبتيموس"

وتلقت الفنانة السعودية إلهام علي العديد من الإشادات من الجمهور مؤخراً وذلك بسبب رسائلها الملهمة في الأيام الأخيرة بعد فوزها بالجائزة، وبعد رسالتها المميزة لزملائها وحديثها عن الأخلاق والدعم وسط المنافسة الفنية، وجهت إلهام علي العديد من الرسائل الملهمة الأخرى، ومنها على حسابها بانستقرام، حيث اعتبرت إلهام علي أن لها نصيب من إسمها، ونشرت جلسة تصوير جديدة وقالت: "إلهام، سأجعل لي من اسمي نصيب"، بالإضافة إلى نشرها فيديو وثقت به العديد من اللحظات الهامة في مسيرتها الفنية، وأرفقت معه رسالة حماسية قالت بها: "أحاول دائمًا كتابة تاريخي الفني بكل قوتي وشغفي وطموحي.. هذا مجرد حافز للإنجاز القادم".

إلهام علي
إلهام علي مع الجائزة

وأكدت إلهام علي في عدة تصريحات أخيرة لها أن الجائزة حققت حلم من أحلامها واعتبرتها مجرد بداية فقط في مشوار تحقيق طموحاتها وأحلامها، وهو ما قالته في تصريحاتها مع برنامج "إي تي بالعربي"، وعبرت عن فخرها الشديد لكونها أول فنانة سعودية تحصل على الجائزة، ووصفت ذلك بالانتصار، وقالت إلهام علي إنها فخورة بأنها واحدة من السيدات العربيات التي حققت أحد أحلامها وتحقق إنجاز في مسيرتها، وأكدت أنها تريد إهداء الجائزة لبلدها السعودية في الدرجة الأولى والأخيرة، وأضافت أن الجائزة بالنسبة إليها مجرد بداية لانطلاقة أكبر، وأشارت إلى أنها منذ بدايتها وهي تؤمن بأنها وزملائها يستطيعون على المنافسة وتحقيق الإنجازات والحصول على جوائز عالمية.

إلهام علي
الفنانة إلهام علي

وكانت إلهام علي قد نشرت مقطع من كلمتها على المسرح بعد استلام جائزة سبتيموس العالمية، وعلقت عليها: "ارفعي راسك يا الهام، وافتخري بأرضك في كل زمان و مكان، شكراً لكم جميعاً على التهنئة، ودي ارد عليكم جميع فرحتوني ضعف فرحتي بالجائزة، الف مليون شكر"، ومازحت إلهام علي زوجها الفنان خالد صقر في تصريحاتها مع البرنامج، وقالت إن الفنان إبراهيم الحجاج كان يمازحها بالاتفاق مع زوجها بأنها لن تعود إلى المنزل في حال عدم فوزها بالجائزة، وطلبت منهما رد اعتبار وتقديم الهدايا إليها بعد فوزها بالجائزة.

إلهام علي
إلهام علي

إلهام علي أفضل ممثلة آسيوية في جائزة "سبتيموس" العالمية

وحققت الفنانة إلهام علي إنجاز جديد في مسيرتها الفنية، بفوزها بجائزة دولية في 2024، حيث احتفلت بفوزها بجائزة سبتيموس العالمية كأفضل ممثلة آسيوية هذا العام، وزفت الفنانة إلهام علي الخبر للجمهور عبر حسابها بمنصة "إكس"، ونشرت صورة لها وهي تحمل الجائزة، وعبرت عن سعادتها وفخرها الشديد للفوز بهذه الجائزة، وقالت: "بنتكم سوتها وجابت لكم جائزة دولية، أفضل ممثلة آسيوية 2024، نعم الجائزة هويتها سعودية، فرحانة موت، برجع لك يا بلدي وأهديك الجائزة لأنك تستحقين المركز الاول والجوائز العالمية وبنتكم سوتها وفزت".

إلهام علي
الفنانة السعودية إلهام علي

وشاركت الفنانة إلهام علي الجمهور لحظات تسلمها الجائزة على مسرح جائزة سبتيموس العالمية في مسرح توشينسكي بهولندا، حيث وثقت رحلتها إلى أمستردام في الأيام الماضية من خلال عدة صور لها، قبل حضور حفل توزيع الجوائز، وأصبحت إلهام علي أول فنانة سعودية تحصل على الجائزة، وكذلك أول فنانة تترشح مرتين للجائزة على التوالي، وهو ما يعتبر إنجاز غير مسبوق تحققه إلهام علي في مسيرتها الفنية، ويقدم حفل توزيع جوائز سبتيموس الدولية قائمة من الجوائز في فئات الأفلام الروائية والوثائقية والقصيرة والرسوم المتحركة والمسلسلات التلفزيونية والسيناريوهات، وهو حفل يقام بشكل سنوي، ويهدف لدعم المواهب الجديدة، ويركز الحفل فئة أفضل ممثلة وممثلة وأفضل فيلم، وتنقسم الفئات حسب كل قارة مما يقدم المواهب بشكل عادل بين القارات.

الصور من حساب إلهام علي على انستقرام