سابرينا كاربنتر

أصبحت نجمة صيف 2024.. ماذا حققت سابرينا كاربنتر في انطلاقة ألبومها الجديد؟

محمد عبد المنعم
25 أغسطس 2024

النجمة الأمريكية سابرينا كاربنتر أصبحت نجمة موسم صيف 2024 الغنائي، وذلك بعد طرحها العديد من الأعمال الغنائية الناجحة هذا الصيف، قبل أن تطرح أغاني ألبومها الجديد كاملاً وهو الألبوم الثاني في مسيرتها الفنية بعنوان "Short n’ sweet".

سابرينا كاربنتر تطرح ألبومها الجديد وتواصل تصدرها

وبعد فترة من تصدرها الواجهة بفضل أغانيها المنفردة، أثارت النجمة الأمريكية سابرينا كاربنتر ضجة كبيرة مؤخراً بعد طرح ألبومها الجديد "Short n’ sweet"، والذي حقق انطلاقة قوية في اليوم الأول من طرحه، واحتفلت سابرينا كاربنتر بطرح الألبوم وقالت في رسالة لها على انستقرام: "Short n’ sweet ملككم رسميًا الآن، أشعر أنني محظوظة للغاية لأنه في كل مرة أكتب فيها تسجيلًا جديدًا أتعلم المزيد عن نفسي، ويمكنني الإبداع من هذا المكان".

سابرينا كاربنتر
سابرينا كاربنتر على غلاف ألبومها

وتابعت سابرينا كاربنتر في رسالتها حول الألبوم الجديد: "كان صنع Short n’ sweet أحد أكثر التجارب الخاصة والصادقة والمثيرة والمضحكة والممتعة في حياتي، اعتقدت أنه إذا كان هناك شيء مضحك بما يكفي لجعلني أضحك، فربما ينتمي إلى أغنية سعيدة أو حزينة، شكرًا لأصدقائي الموهوبين الرائعين والكتاب والمنتجين ومهندسي الخلط والمهندسين والعقول المبدعة التي ساعدتني في إحياء هذا العالم وهذه الأغاني، لم أفكر في أي فكرة جادة ولكن بطريقة ما كانوا كذلك.. لول أحبكم جميعًا وأنا ممتنة جدًا.. سأجعل هذا قصيرًا ولطيفًا ولكن المزيد قريبًا.. استمع الآن وآمل أن يعجبكم".

سابرينا كاربنتر
سابرينا كاربنتر

انطلاقة قوية لألبوم سابرينا كاربنتر في 2024

وعززت النجمة سابرينا كاربنتر موقعها في صدارة الأغاني الصيفية في 2024، حيث سرعان ما تصدرت أغاني ألبومها الجديد منصات الاستماع، وحققت العديد من الأرقام المميزة، وعلى رأسها أغنية "Taste" مع جينا أورتيجا، والتي طرحتها سابرينا كفيديو كليب، وقالت عنه: "هذه الأغنية خاصة جدًا بالنسبة لي وأنا ممتن للغاية لكل من ساعدني في إحياء أحد أكثر مقاطع الفيديو طموحًا.. كان لدي شخص واحد في ذهني لهذا وكان ذلك الشخص الوحيد جينا أورتيجا.. مشاهدتها على الشاشة هو حلم حقيقي يتحقق وأنا مستوحى للغاية ومُعجب بها ومذهول بها، لم يكن هذا ليحدث بدون العقل والمهارة والقلب الذي يتمتع به ديف مايرز، شكرًا له وطاقمه الموهوب لإحياء هذه الرؤية المجنونة".

سابرينا كاربنتر
النجمة سابرينا كاربنتر

وتصدر فيديو كليب أغنية "Taste" الفيديوهات الأكثر رواجاً على يوتيوب في اليوم الأول من طرحه، وحقق أكثر من 12 مليون مشاهد في اليوم الأول من طرح الكليب على يوتيوب، وهو أكبر ظهور لها على المنصة في مسيرتها، كما تصدرت أغنية "Taste" لسابرينا كاربنتر قائمة "Apple Music" الأمريكية، لتطيح بأغنيتها السابقة "Please Please Please" من القمة، ومن المتوقع أن يتصدر ألبوم "Short n' Sweet" لسابرينا كاربنتر قائمة "Billboard 200" بمبيعات تتراوح بين 280 و310 ألف وحدة، وفقًا للمؤشرات الأولية والتقديرات، ومن المتوقع أن يكون الألبوم الأول لها على قمة المخططات في مسيرتها.

سابرينا كاربنتر في أغنية "Espresso"
سابرينا كاربنتر في أغنية "Espresso"

وحقق ألبوم سابرينا كاربنتر الجديد انطلاقة قوية على سبوتيفاي أيضاً في يومه الأول، وحقق أكثر من 57 مليون مستمع في اليوم الأول فقط، واحتلت 6 أغاني من الألبوم المراكز الأولى في قائمة أفضل الأغاني في الولايات المتحدة على Spotify، وظهرت أغنية "Taste" لسابرينا كاربنتر لأول مرة في المركز السادس على Spotify العالمي مع 6.8 مليون استماع، وفي المركز الثاني على Spotify في الولايات المتحدة مع 2.97 مليون استماع، كما ظهر ألبومها "Short n' Sweet" بالكامل على Spotify العالمي.

سابرينا كاربنتر
سابرينا كاربنتر

سابرينا كاربنتر نجمة صيف 2024

وأصبحت سابرينا كاربنتر نجمة صيف 2024 بفضل تصدر أغانيها المنفردة لمخططات المبيعات المختلفة، وحققت العديد من الأرقام القياسية، ومنها تحقيق أغنيتها "Espresso" مليار نسبة استماع على سبوتيفاي، بالإضافة لتصدر أغنية "Please Please Please" للمركز الأول على بيلبورد، وقالت عن هذا الإنجاز: "أول رقم 1 لي في قائمة billboard HOT 100، وأغنية Espresso في المرتبة الرابعة.. أنا ممتنة للغاية لذلك سأتذكر هذا اليوم بالتأكيد لبقية حياتي، شكرًا لكل من استمع وجعل من الممتع جدًا أن تُنشر هذه الأغاني في العالم. المزيد سيأتي قريبًا"، وحطمت سابرينا كاربنتر الرقم القياسي لشركة الرسوم البيانية الرسمية لتصبح أصغر فنانة تصل إلى المركزين الأول والثاني في نفس الأسبوع في المملكة المتحدة، واحتلت المغنية البالغة من العمر 25 عامًا المركزين الأول والثاني مع أغنية "Please Please Please" و"Espresso" من ألبومها الجديد، وأصبحت أغانيها الأكثر استماعاً وبثاً في المملكة المتحدة لأسابيع.

سابرينا كاربنتر
النجمة سابرينا كاربنتر

وتعيش سابرينا كاربنتر الفترة الأنجح في مسيرتها المهنية حتى الآن، وهي في عمر 25 عاما، وبعد ما يقارب 10 سنوات من صعودها، حيث وقعت سابرينا كاربنتر صفقة لإنتاج خمسة ألبومات عندما كانت في الثانية عشرة من عمرها مع شركة هوليوود للتسجيلات المملوكة لشركة ديزني، من عام 2014 إلى عام 2017، ولعبت سابرينا كاربنتر دور البطولة في الفيلم الكوميدي على قناة ديزني "Girl Meets World"، ولكنها لم تحقق نجاح مثل نجاحها الأخير في ألبوماتها الخمسة السابقة.

الصور من حساب سابرينا كاربنتر على انستقرام.