ديما صافي

من هي ديما صافي ملكة جمال لبنان الشابة التي أحزنت الجميع بوفاتها المفاجئة؟

سما جابر
28 أغسطس 2024

حالة من الحزن سادت مواقع التواصل الاجتماعي بعد الإعلان عن وفاة ديما صافي ملكة جمال لبنان السابقة للاغتراب، لعام 2017، وملكة جمال لبنان أنترناسيونال، وذلك عن عمر ناهز 30 عامًا، بعد إصابتها بازمة قلبية، وبمجرد انتشار الخبر؛ صُدم قطاع كبير من المتابعين بسبب الوفاة المفاجئة للفتاة الشابة، كما حرص البعض على تسليط الضوء على مشوارها المهني القصير الذي تسبب في شهرتها.

من هي ديما صافي التي أحزنت الجميع بوفاتها؟

ديما صافي درست علم التغذية وحصلت على درجة الماجستير في اختصاصها، بالإضافة إلى الماجستير في التسويق والإعلانات، كما أنها قد حازت على لقب ملكة جمال الاغتراب في ساحل العاج في عام 2017، بالإضافة إلى لقب Miss Lebanon International في عام 2017 أيضاً.

وولدت ديما صافي في عام 1994، بمدينة أبيدجان عاصمة ساحل العاج السابقة، وانتقلت بعدها مع أسرتها إلى بلدة باتر في قضاء الشوف بلبنان، لتدرس في مدارس وجامعات لبنان، حيث تخرجت في جامعة القديس يوسف في بيروت، وحصلت ديما صافي على شهادة بكالوريوس في مجال التغذية والصحة العامة والتجميل.

ف

آخر ظهور للراحلة ديما صافي على مواقع التواصل الاجتماعي

ولم تتوقف ديما صافي بعدها عن الدراسة، بل تابعت مسارها التعليمي في الدراسات العليا لتحصل على درجة ماجستير في علم التغذية، كما حصلت على درجة الماجستير في التسويق والإعلانات.

وغابت ديما صافي ملكة جمال لبنان عن الظهور عبر منصات التواصل الاجتماعي وتحديدًا موقع انستجرام الذي كان يضم أكثر من 16 ألف متابع، منذ شهر سبتمبر عام 2023، حيث إنها كانت تشارك صورها مع الجمهور كل فترة طويلة، كما أنها كانت حريصة على نشر العديد من الإطلالات الجذابة الخاصة بها.

ف
كما أنها شاركت من قبل صورها لها بملابس التخرج وعلقت عليها قائلة: "النجاح هو الاختيار"، كما أنها كانت حريصة على توفير المساعدات الإنسانية لأهالي لبنان إثر الأزمات التي يمرون بها، فنشرت مقطع فيديو من قبل وعلقت عليه بقولها: "يمر لبنان بوقت عصيب مع نقص الإمدادات الأساسية، لذا إذا كان أي شخص يحتاج إلى أدوية، يرجى الاتصال بي، شاركوا بقدر ما تستطيعون لتصل إلى المحتاجين.. لنقف جميعا بجانب بعضنا البعض".

ه
الجمهور ينعي ديما صافي بعد وفاتها المفاجئة

وعاد اسم ديما صافي مجددًا ليتصدر وسائل الإعلام العربية بخبر رحيلها عن عمر يناهز الـ30 عامًا نتيجة إصابتها بأزمة قلبية مفاجئة، حيث أعلن حساب Miss Lebanon Fan Club عبر خاصية القصص القصيرة على انستجرام، نبأ وفاة ديما، مما أثار موجة من الحزن بين محبيها ومتابعيها الذين عبروا عن تعازيهم ودعواتهم لها عبر صورها.

ونعى الفتاة الراحلة عدد كبير من محبيها ومتابعيها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كتب أحدهم: "الحياة كتير غدارة خطفت شابه بمثل عمرها الله يصبر أهلها ويرحمها"، فيما كتبت إحدى المتابعات أيضًا: "وفاة ملكة الجمال اللبنانية ديما صافي عن عمر ناهز الـ30 عاماً بسبب أزمة قلبية مفاجئة.. قلبي كتير حزين عليها الله يرحمها".

وبحسب المعلومات المتداولة خلال الساعات الماضية، فإن ديما صافي لم تكن تعاني من قبل من أمراض مزمنة أو أزمات صحية، إنما كانت حريصة على صحتها واتباع أسلوب غذائي صحي، خاصة وأنها درس علم التغذية، وهو ما جعل التساؤلات تزداد حول سر ما يمكن أنه قد يكون تسبب في التأثير على حالة ديما صافي الصحية.

ه

علاقة ديما صافي بوالدها

ويبدو أن علاقة ديما صافي بوالدها كانت استثنائية، فكانت حريصة على نشر صور لها معه وترفقها بتعليقات تعبر من خلالها عن حبها له ومن بين التعليقات التي نشرتها له: "إلى صديقي المفضل، إلى حبي الأول، إلى الشخص الأكثر رعاية في العالم، إلى مكاني الآمن - لا يمكن لأحد في هذا العالم بأكمله أن يحل محلك.. سوف تكون دائما لي إلى الأبد.. أحبك وأفتقدك كثيرًا".

أما والدها فأيضًا عبر حسابه على انستجرام؛ حرص على دعم ابنته في كافة الأمور الخاصة بها والنجاحات التي كانت تحققها، ومن بينها لحظة تتويجها كملكة جمال لبنان للاغتراب وغيرها من الأمور الأخرى.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Safi Camille (@safi_camille)

الصور من حساب ديما صافي على انستجرام