حفل زفاف مثير للجدل لأميرة النرويج من مرشد روحاني أمريكي

انتقادات واسعة لحفل زفاف الأميرة مارثا لويز ودوريك فيريت

عبد الرحمن الحاج
1 سبتمبر 2024

تزوجت الأميرة مارثا لويز أميرة النرويج من المرشد الروحي الأمريكي دوريك فيريت، في حفل زفاف أقيم على مدار ثلاث، أيام حضره أفراد العائلة المالكة في النرويج وبعض الضيوف من المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي ونجوم وشخصيات من تلفزيون الواقع، حفل الزفاف الملكي لقي انتقادات واسعة داخل النرويج، بعد أن ببيعت حقوق صور الزفاف لمجلة Hello!، علاوة على بيع حقوق الفيلم إلى  Netflix

حفل زفاف الأميرة مارثا لويز

حفل زفاف الأميرة مارثا لويز أقيم في جيرانجير

أقيم حفل زفاف الأميرة مارثا لويز البالغة من العمر 52 عامًا ودوريك فيريت، في بلدة جيرانجير الصغيرة الخلابة، وهي واحدة من مناطق السياحة الرئيسية في النرويج والتي تقع على منطقة ساحلية ذات إطلالات خلابة.

بدأت الاحتفالات يوم الخميس، حيث أقيم حفل الزفاف في خيمة بيضاء عملاقة على حديقة خضراء، وأثنى الضيوف على حضور بعض الفنانين النرويجيين والأمريكيين الذين قدموا إلى بلدة جيرانجير للمشاركة في فعاليات حفل الزفاف.

حفل زفاف الأميرة مارثا لويز أقيم في بلدة سياحية صغيرة

الملك هارالد تقدم حضور حفل زفاف ابنته مارثا

كان في مقدمة الحضور الملك هارالد البالغ من العمر 87 عامًا، والذي يعاني من حالة صحية وهنة عانى منها في السنوات القليلة الماضية، إلى جانب زوجته الملكة سونيا، وولي عهد الأمير هاكون، وزوجة ولي العهد الأميرة ميت ماريت، كما حضر الحفل الأميرة فيكتوريا ولية عهد السويد إلى جانب زوجها الأمير دانيال، ومع شقيقها الأمير كارل فيليب وزوجته الأميرة صوفيا، ولم يحضر أي من أفراد العائلة المالكة الأوروبية الأخرى حفل الزفاف.

وحظي حفل الزفاف بانتقادات كبيرة بسبب تصرفات الأميرة مارثا لويز أميرة النرويج والمرشد الروحي دوريك فيريت، وهو ما أدى إلى تراجع الدعم للعائلة المالكة النرويجية، التي عانت هي الأخرى من تقارير سلبية، وسط اتهامات بالعنف المنزلي تمارس داخل المنزلى الملكي.

 الأميرة مارثا لويز وعريسها

دوريك فيريت والأميرة مارثا لويز أثارا الجدل بسبب معتقداتهم الغيبية

الشامان أو المعالج الروحاني دوريك فيريت، ولد في كاليفورنيا، من أصول أفريقية، ويحمل الجنسية الأمريكية، ويبلغ من العمر 49 عامًا، أبرز الادعاءات، الخاصة به أنه كان فرعونا في حياة سابقة، علاوة على أنه سبق له التنبؤ بكوارث مدمرة منها هجمات 11 سبتمبر، ويدعي أنه كان ميتا وعاد من الموت، سبق له الزواج لمدة 4 سنوات حتى توفيت زوجته عام 2009.

وجذبت أخبار الثنائي مارثا لويز وفيريت، البالغ من العمر 49 عامًا، عناوين الأخبار بسبب معتقداتهما البديلة، التي زعمت خلالها أنها تستطيع التحدث مع الملائكة، على أن فيريت يدعي أنه يتواصل مع مجموعة واسعة من الأرواح ولديه ميدالية تساعد في درء التعويذات وعلاج الأمراض.

مارثا لويز تخلت عن دورها المليكي
مارثا لويز تخلت عن دورها المليكي الصورة من وكالة رويترز

الأميرة مارثا لويز تخلت عن دورها الملكي ولن يحصل زوجها على أي لقب

الأميرة مارثا لويز هي الرابعة في ترتيب ولاية العرش النرويجي، إلا أنها أعلنت فى 2022 أنها لن تمثل رسميًا العائلة المالكة النرويجية، وأنها لا تحاول أن تحتفظ بأي لقب، وسبق أن تمت خطبتها على مرشدها الروحي في عام 2022، بعد علاقة حب دامت ستة سنوات، وبعد زواجهما، لن يكون لدى فيريت أي لقب ملكي أو واجبات رسمية.

لويز لديها ثلاثة أطفال من زواجها السابق من المؤلف والكاتب المسرحي آري بيهن، الذي طلقته في عام 2017 بعد 14 عامًا من الزواج.

مارثا لويز وزوجها دوريك فيريت

غضب في الشارع النرويجي من بيع حقوق الزفاف لنتفليكس

وقام الثنائي لويز وفيريت، ببيع حقوق صور الزفاف لمجلة المشاهير البريطانية Hello!، علاوة على بيع حقوق الفيلم إلى  Netflixوهي الخطوة التي أثارت احتجاجات من وسائل الإعلام النرويجية، التي ذكرت أن الترتيب يتعارض مع الممارسات المحلية الخاصة بحرية الصحافة وتداول المعلومات، علاوة على الانتقاد الدائم للزوجين في الصحافة النرويجية خلال الترويج لأنفسهما على وسائل التواصل الاجتماعي.

زفاف الأميرة مارثا لويز