بيونسيه

بمناسبة عيد ميلادها.. أرقام وإنجازات تجعل بيونسيه الرقم الصعب في تاريخ صناعة الموسيقى

محمد عبد المنعم
4 سبتمبر 2024

النجمة بيونسيه تحتفل بعيد ميلادها الـ43، في فترة تتربع بها على عرش صناعة الموسيقى، حيث حققت بيونسيه في عامها الجديد العديد من الإنجازات والأرقام القياسية، والتي أضافتها إلى سجلها الحافل بالأرقام القياسية الأخرى، والتي تجعلها الرقم الصعب في تاريخ صناعة الموسيقى.

ماذا حققت بيونسيه في 2024؟

وتحتفل النجمة بيونسيه بعيد ميلادها في 2024 بعد تحقيقها العديد من الأرقام القياسية، التي أكدت بها تفوقها الكبير في صناعة الموسيقى بأشكالها المختلفة، وذلك من خلال ألبومها الأخير "Cowboy Carter"، والذي حققت من خلاله العديد من الإنجازات والأرقام القياسية، وتصدرت بيونسيه قائمة مبيعات الألبومات لعام 2024 حتى النصف الأول من العام، وتصدرت قائمة بيلبورد، وهذه هي المرة الثامنة في مسيرتها الفنية التي يصل فيها ألبوم  للنجمة بيونسيه إلى المركز الأول في قائمة Billboard 200 للألبومات.

بيونسيه
بيونسيه

وحققت النجمة بيونسيه العديد من الأرقام القياسية الأخرى في أغاني الألبوم ومنها أنها أصبحت أول فنانة سوداء على الإطلاق تتصدر قائمة Billboard's Hot Country Songs في التاريخ الحديث لموسيقى الريف، وذلك بفضل أغنيتها الجديدة "Texas Hold 'Em"، والتي جاءت في المركز الثاني أيضاً على قائمة Hot 100.

بيونسيه
النجمة بيونسيه

أرقام قياسية مستمرة في مسيرة بيونسيه

ولا تعتبر تلك الأرقام القياسية الوحيدة التي حققتها بيونسيه هذا العام بعد طرح أول أغنية من ألبومها المنتظر، حيث منحت صدارة بيونسيه لقوائم Hot Country Songs بأغنيتها "Texas Hold 'Em" المركز الأول في سبعة تصنيفات موسيقية مختلفة من قوائم الأغاني في Billboard كفنانة منفردة وهي: Hot 100، Hot Country Songs، Hot Dance/Electronic Songs، Hot Gospel Songs، Hot، الأغاني اللاتينية، وأغاني R&B، وأغاني R&B/Hip-Hop، وأصبحت الفنانة الوحيدة التي تحصل على المركز الأول في هذا المزيج من التصنيفات.

بيونسيه
بيونسيه

بالإضافة إلى ذلك، دخلت بيونسيه التاريخ كأول امرأة تتصدر كلاً من مخططات أغاني Hot Country Songs وأغاني R&B/Hip-Hop، منذ بداية هذه القوائم والمخططات في 1958، وأصبح الألبوم هو الألبوم الأكثر بثًا في يوم واحد على سبوتيفاي حتى منتصف 2024، وظهرت بيونسيه لأول مرة على تصنيفات بيلبورد في عام 1997 كعضو في فرقة Destiny's Child، وحصلت المجموعة على أربعة مراكز في قائمة Hot 100 واثنتين على Billboard 200، وبداية من عام 1999 دخلت بيونسيه القوائم بصفتها فنانة منفردة.

بيونسيه
بيونسيه مع جائزة جرامي

واستعرض حساب جائزة جرامي على انستقرام العديد من إنجازات بيونسيه، خاصة في تاريخ الجائزة، والتي تتربع بيونسيه على عرشها بالفعل، وذكرت الجائزة بمناسبة عيد ميلاد بيونسيه: "بيونسيه، إنها تلك الفتاة، رئيسة اللعبة، 32 جائزة جرامي، 88 ترشيحًا، الفنانة الأكثر حصولاً على جوائز في تاريخ جوائز جرامي، سجل الملكة بيونسيه يتحدث عن مجلدات.. من فوزها الأول في عام 2001 إلى فوزها المذهل في عام 2023، كانت ترفع سقف التوقعات باستمرار.. خارج المسرح، تعمل مناصرتها على تضخيم الأصوات المتنوعة، مما يجعل الصناعة أكثر شمولاً، مع كل مشروع، تفاجئ وتلهم وتتطور.. بيونسيه هي أيقونة جرامي، وقوة ثقافية، وإلهام دائم، على حد تعبيرها، فهي "مرتاحة في بشرتها، ومرتاحه مع من هي".

بيونسيه
بيونسيه

إنجازات غير مسبوقة في تاريخ بيونسيه

وتعتبر النجمة بيونسيه أيضاً من أغنى الفنانات في تاريخ صناعة الموسيقى، وحققت بيونسيه مكاسب أخرى على الجانب الاقتصادي لها في عامها الأخيرة، وباتت على أعتاب أن تصبح مليارديرة بفضل الأرباح الضخمة لجولتها الغنائية الأخيرة، حيث ارتفع صافي ثروة بيونسيه بنحو 300 مليون دولار هذا العام لتصل إلى 800 مليون دولار، بحسب تقديرات مجلة "فوربس"، واحتلت بيونسيه المركز 48 في التصنيف السنوي للمجلة لأغنى النساء العصاميات في أمريكا بثروة تقدر آنذاك 540 مليون دولار في شهر يونيو العام الماضي، قبل الارتفاع الجديد في ثروتها بما يقارب 300 مليون دولار. 

بيونسيه
بيونسيه

وكشفت شركة "لايف نيشن" أن النجمة بيونسيه حققت أكثر من 579 مليون دولار خلال جولتها التي استغرقت 56 محطة، وكشفت الشركة أن بيونسيه قدمت عروضاً أمام 2.7 مليون معجب خلال 56 عرضاً في 39 مدينة حول العالم خلال الأشهر القليلة الماضية، وتراوحت التقديرات قبل إعلان شركة Live Nation اليوم أن المبلغ الإجمالي لجولة بيونسيه قد تحقق ما يقارب من 275 مليون دولار إلى 2.2 مليار دولار، وتتوقع لها مجلة "فوربس" أن تحقق إيرادات قد تصل إلى 2.1 مليار دولار، لتصبح أكثر جولة غنائية تحقيقاً للإيرادات في التاريخ، في حين قدرت مجلة "بيلبورد" إيرادات جولة بيونسيه في نهاية 2023 بـ 579 مليون دولار.

الصور من حساب بيونسيه على انستقرام.