الأمير هاري سيحصل على عدة ملايين يوم عيد ميلاده الأربعين

خلال أيام.. الأمير هاري سيحصل على عدة ملايين يوم عيد ميلاده الأربعين

عبد الرحمن الحاج
8 سبتمبر 2024

سيحل الأسبوع القادم وتحديدا يوم 15 سبتمبر الجاري، عيد ميلاد الأمير هاري نجل ملك بريطانيا الملك تشارلز الثالث، عيد ميلاد الأمير هاري هذا العام سيكون رقم أربعين، ولن يكون عيد الميلاد هذا كأي عيد ميلاد آخر لدوق ساسيكس، حيث من المقرر أن يشهد هذا اليوم الكبير حصول الأمير هاري على ملايين الدولارات من جدته الكبرى.

الملكة الأم نقلت الأموال لأحفادها بطريقة ذكية

الملكة الأم والدة الملكة إليزابيث الثانية نقلت الأموال لأحفادها بطريقة ذكية
الملكة الأم والدة الملكة إليزابيث الثانية نقلت الأموال لأحفادها بطريقة ذكية

وفقًا لصحيفة The Times فقد أنشأت الملكة إليزابيث، الملكة الأم، صندوقًا عائليًا خاصًا لأحفاد أحفادها في عام 1994 عندما كان هاري يبلغ من العمر 10 سنوات فقط،ويُقال إن الملكة الأم إليزابيث أودعت 19 مليون جنيه إسترليني في الصندوق، ويحق لهاري الحصول على حصة منه عند بلوغه الأربعين.

ووفقا للتقارير فإنه يُعتقد أن جدة الأمير الراحلة قد نقلت الأموال بهذه الطريقة إلى أحفادها، لمنع هاري وأحفادها الآخرين من الاضطرار إلى دفع ضريبة الميراث.

وذكرت التقارير في ذلك الوقت أن الأموال كان من المقرر توزيعها على أقاربها الأصغر سنا على دفعتين: الأولى عندما يبلغون 21 عاما، والثانية عندما يبلغون 40 عاما.

هاري سيحصل على مبلغ أكبر من شقيقه وليام

هاري سيحصل على مبلغ أكبر من شقيقه وليام
هاري سيحصل على مبلغ أكبر من شقيقه وليام

وفي حين ظل المبلغ الذي كان من المقرر أن يرثه كل حفيد سراً، فقد ورد أن هاري كان من المقرر أن يرث أكثر من شقيقه وليام، بسبب ميراث وليام لدوقية كورنوال بعد أن أصبح أمير ويلز، ودوقية كورنوال هي ملكية خاصة لولي العهد البريطاني، وليس لها حدود جغرافية، تستند إلى حيازات الأراضي المملوكة لدوقية كورنوال وولي العهد البريطاني ويقع معظمها في جنوب إنجلترا وويلز، وتقدر إجمالي مساحتها بنحو 53000 هكتار تنتشر في 23 مقاطعة، وتوفر دخلا ماليا سنوي تقدر قيمته بملايين الجنيهات الإسترلينية، ويهدف دخل الدوقية إلى توفير أموال خاصة بوريث العرش البريطاني ليستخدمها في دعم أعماله ومشروعاته العامة والخيرية والخاصة، وتشكل أراضي دوقية كورنوال سواحل ومزارع محاصيل وبساتين ومزارع مواشي وعقارات سكنية وتجارية وأراضي غابات وأنهار ومحاجر، وتقدر إجمالي قيمة دوقية كورنوال نحو مليار جنيه إسترليني، وتدر دخلا سنويا تقدر قيمته بمتوسط 21 مليون جنيه إسترليني.

وليام وهاري
وليام وهاري

وأشارت تقارير من وسائل إعلام بريطانية مختلفة إلى أن وليام وهاري كانا على وشك تلقي 6 ملايين جنيه إسترليني عندما يبلغان 21 عامًا، وسيذهب الجزء الأكبر منها إلى هاري، وقيل إنه تم تخصيص 8 ملايين جنيه إسترليني أخرى للأخوين عندما يبلغان الأربعين.

الأمير هاري لديه علاقة وثيقة مع جدته الكبرى

الأمير هاري لديه علاقة وثيقة مع جدته الكبرى
الأمير هاري لديه علاقة وثيقة مع جدته الكبرى

من الجدير بالذكر هنا، أن الأمير هاري كان لديه علاقة وثيقة مع جدته الكبرى، وفي مقابلة مع توم برادبي العام الماضي، بعد إصدار مذكراته Spare"البديل" – التي أثارت الجدل واسعا وتسبب في تعميق هوة الخلاف مع العائلة المالكة- شارك الأمير هاري اللقب اللطيف الذي كان يطلقه على جدته الكبرى الملكة الأم.

الأمير هاري
الأمير هاري ووليام والملكة اليزابيث

وقال هاري: "لقد ضحكت كثيرًا مع "جان جان" حينها، كما تعلم، كانت قريبة جدًا من والدي أيضًا، وكانت تلك العلاقة شيئًا أدركته ولكن لم أفكر فيه حقًا بالتفصيل في ذلك الوقت، ولكن بعد مرور عامين من الجلوس هناك وكتابة هذا الكتاب، بدأت كل هذه الذكريات تتدفق مني."

هاري يشيد بملكة الحرب وشجاعتها

هاري يشيد بملكة الحرب وشجاعتها
هاري يشيد بملكة الحرب وشجاعتها

وكتب أيضًا عن المودة الكبيرة التي كان يكنها لها، وخاصة في إحدى الأمسيات التي التقيا فيها، وكانت الوحيدة من بين أفراد العائلة التي لاحظت أنني ألعب دور الكبار "بتمرد"، وقال هاري: جلست بجانبها، بدأ حديثنا كمزاح حيوي، ثم تطور، واستقر تدريجيًا إلى شيء أعمق. كانا جان جاناتحدث معي حقًا في تلك الليلة، وتستمع حقًا، لم أصدق ذلك تمامًا.وأضاف: "أتمنى لو أستطيع أن أتذكر على وجه التحديد ما تحدثنا عنه. أتمنى لو أنني طرحت المزيد من الأسئلة وسجلت إجاباتها. لقد كانت ملكة الحرب. لقد عاشت في قصر باكنغهام بينما كانت قنابل هتلر تمطر من السماء. (تسع ضربات مباشرة على القصر). لقد تناولت العشاء مع تشرشل - تشرشل في زمن الحرب. لقد امتلكت ذات يوم بلاغة تشرشلية خاصة بها. اشتهرت بقولها إنه بغض النظر عن مدى سوء الأمور، فلن تغادر إنجلترا أبدًا، وقد أحبها الناس لذلك. لقد أحببتها لذلك".