غادة عبد الرازق

مفاجأة غير متوقعة في رمضان.. ما علاقة الراحلة تحية كاريوكا بمسلسل غادة عبد الرازق الجديد؟

محمد عبد المنعم
9 سبتمبر 2024

الفنانة غادة عبد الرازق كشفت مفاجأة للجمهور بتعاقدها على مسلسل جديد لموسم رمضان 2025، لتواصل بذلك تواجدها في المنافسة الدرامية بعد آخر أعمالها في مسلسل "صيد العقارب"، ولكن غادة عبد الرازق كشفت مفاجأة أخرى في اختيارها قصة المسلسل الجديد.

غادة عبد الرازق تعيد تقديم "شباب امرأة" لتحية كاريوكا

وأعلنت النجمة المصرية غادة عبد الرازق عن تواجدها في موسم دراما رمضان 2025 من خلال مسلسل جديد تعاقدت عليه في الفترة الأخيرة، وهو مسلسل بعنوان "شباب امرأة"، وهو عمل مقتبس من الفيلم الشهير الذي يحمل نفس العنوان، والذي كان من بطولة الراحلة تحية كاريوكا، ويعتبر أشهر أعمالها في السينما، ومن أشهر كلاسيكيات السينما المصرية، وهو الأمر الذي اعتبره الجمهور مفاجأة غير متوقعة من غادة عبد الرازق.

غادة عبد الرازق
غادة عبد الرازق

وأعلنت غادة عبد الرازق الخبر للجمهور عبر حسابها بانستقرام، ولكنها لم تكشف التفاصيل الكاملة للمسلسل حتى الآن، والعمل سيكون من إخراج أحمد حسن وسيناريو وحوار محمد سليمان عبد المالك، وينتظر الجمهور الكشف عن بقية تفاصيل المسلسل، وبدأت المقارنات مبكراً بين الفنانة غادة عبد الرازق والراحلة تحية كاريوكا، حيث أثنى البعض على اختيار غادة عبد الرازق غير المتوقع لقصة مسلسلها الجديد، وذلك بعد تألقها في مسلسل "صيد العقارب" في رمضان 2024.

تحية كاريوكا في فيلم "شباب امرأة"
تحية كاريوكا في فيلم "شباب امرأة"

معلومات عن فيلم "شباب امرأة"

ويعتبر فيلم "شباب امرأة" من أشهر كلاسيكيات السينما المصرية، حيث قدم الفيلم لأول مرة في عام 1956، وكان من بطولة الراحلة تحية كاريوكا والراحلة شادية وشكري سرحان وغيرهم من الفنانين، ومن تأليف أمين يوسف غراب، سيناريو وإخراج صلاح أبو سيف، وحقق الفيلم صدى واسع وقت عرضه، وعرض أيضاً في فعاليات مهرجان كان السينمائي في نفس العام بحضور نجومه وفريق العمل، وجاء الفيلم في المركز السادس ضمن قائمة أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية، وهو ما يجعل خطوة تحويله إلى مسلسل في الوقت الحالي تحدي كبير بالنسبة إلى غادة عبد الرازق، خاصة لارتباط الجمهور بالفيلم وشهرته الكبيرة.

تحية كاريوكا في فيلم "شباب امرأة"
تحية كاريوكا وشكري سرحان في فيلم "شباب امرأة"

ومن المقرر أن تجسد الفنانة غادة عبد الرازق شخصية "شفاعات" والتي قدمتها الفنانة تحية كاريوكا في الفيلم، وهي سيدة متسلطة وتمتلك منزل في منطقة القلعة في القاهرة، وتتعرف على شاب قادم من الريف من أجل الدراسة في القاهرة بعد استئجاره لمنزلها في القلعة، وتتوطد علاقتهما بعد ذلك بعدما تعجب به، وهو الأمر الذي يؤثر على حياته ودراسته، وتحاول فتاة أخرى وهي "سلوى"، التي جسدتها الفنانة شادية في الفيلم، في إبعاد الشاب عن طريق "شفاعات" من أجل تعديل مسار حياته والتخلص من تأثيرها وتسلطها عليه.

غادة عبد الرازق
غادة عبد الرازق

غادة عبد الرازق تتلقى إشادة مفاجئة من نبيلة عبيد

وخطفت النجمة غادة عبد الرازق الأنظار مؤخراً في العديد من المناسبات والفعاليات الفنية، وتلقت العديد من الإشادات وعلى رأسها من الفنانة القديرة نبيلة عبيد، والتي أبدت إعجابها بخطوات غادة عبد الرازق الفنية الأخيرة، ونشرت صورتها عبر حسابها بانستقرام وقالت في رسالتها إليها: "النجمة الجميلة غادة عبد الرازق، عاجباني في كل خطواتها، إطلالاتها، اختياراتها الفنية، اناقتها المختلفة والمميزة جدا، وكمان محافظتها على الرشاقة التي اكتسبتها.. كل ده يخليني اقولها انتي فعلا نجمة مبدعة تستحق الجوائز"، وردت غادة عبد الرازق على رسالة نبيلة عبيد وقالت: "أحلى كلام سمعته في حياتي وكمان من نجمة مصر الأولى أنا ربنا بيحبنى ومامتى الله يرحمها دعيالى مرسي جدا يا ست الكل بحبك".

غادة عبد الرازق
النجمة غادة عبد الرازق

ووجهت غادة عبد الرازق مؤخراً رسالة للجمهور بعد حصولها على إحدى الجوائز وقالت: "جمهوري الكريم العزيز، أنتم كل شيء بالنسبة لي في الدنيا وأحلى شيء الله يكرمنا بيه، تشجيعكم وحبكم يخلي الواحد في أعلى مكانة. شكراً لكم من كل قلبي، لولا وجودكم ما كنت فزت بجائزة أفضل مسلسل درامي ولا كنت فزت بجائزة سيدة الدراما العربية.. شكراً مرة تانية"، ووجهت رسالة إلى زملائها في مسلسلها الأخير "صيد العقارب" وقالت: "عايزة أشكر كل القائمين على المسلسل وعلى كل ما تفعلوه من أجلي، أقل ما يمكنني تقديمه لكم هو تقديري وامتناني لما تفعلوه لي و أود أن أشكركم على كل مجهوداتكم، بجد بكل التقدير وبكل حب شكرا لكل من آمن وعمل بجهد في هذا العمل والجايزة دي ملك ليكم وتقدير ليكم اكتر منى بكتير.. شكرا و يارب دايما ناجحين مع بعض".

غادة عبد الرازق
غادة عبد الرازق

وكشفت غادة عبد الرازق مؤخراً عن العديد من المفاجآت والتغيرات في خريطة أعمالها الفنية، ومنها كشفها مفاجأة أخرى في تصريحات أخيرة بعودتها للمسرح بعد غياب ما يقارب 22 عام، وأعلنت تجهيزها لمسرحية جديدة في موسم الرياض، وقدمت النجمة غادة عبد الرازق تجارب قليلة في مسيرتها مع المسرح، والتي بدأت في عام 1998 من خلال مسرحية "حودة كرامة" مع أحمد آدم وصلاح عبد الله، وقدمت تجربتها الثانية والأخيرة على المسرح في عام 2002 من خلال مسرحية "طرائيعو"، وذلك قبل الإعلان عن عودتها إلى المسرح قريباً، وتأتي هذه المفاجآت بعد تألق الفنانة غادة عبد الرازق في الدراما في الفترة الأخيرة من مسيرتها الفنية، حيث كانت آخر أعمالها في مسلسل "صيد العقارب" في موسم رمضان الماضي.

الصور من حساب غادة عبد الرازق على انستقرام.