تايلور سويفت

أبرز لقطات وجوائز حفل VMAs 2024.. تايلور سويفت وكاتي بيري تصنعان التاريخ!

محمد عبد المنعم
12 سبتمبر 2024

اتجهت الأنظار إلى حفل توزيع جوائز MTV Video Music Awards أو "VMAs 2024" الليلة، حيث شهد الحفل تواجد العديد من نجوم ونجمات الغناء، وتألقوا على السجادة الحمراء في الحفل، قبل تقديم العروض الغنائية والاستعراضية المميزة في الحفل بالإضافة إلى توزيع الجوائز.

أبرز لقطات حفل MTV Video Music Awards

واستقبل مسرح UBS Arena في إلمونت في نيويورك، الليلة أبرز نجوم الغناء على السجادة الحمراء في حفل توزيع النسخة 40 من جوائز MTV VMAs لعام 2024، والذي يعتبر أول حفل توزيع جوائز MTV VMAs يقام في UBS Arena في لونغ آيلاند والسادس الذي سيقام في نيويورك، وكان في مقدمة النجوم الحاضرين على السجادة الحمراء الكولومبية كارول جي والتايلاندية ليسا، قبل توافد العديد من النجوم وعلى رأسهم سابرينا كاربنتر وميجان ذا ستاليون وتايلور سويفت وكاتي بيري وغيرهن.

كارول جي
كارول جي

وافتتحت النجمة كارول جي حفل توزيع جوائز MTV Video Music Awards، حيث بدأت المغنية الكولومبية الحفل بأداء غنائي واستعراضي على المسرح، حيث رقصت وسط الحشد مع المشاهير الحاضرين مثل تايلور سويفت وكاميلا كابيلو، قبل اعتلاء العديد من النجوم للمسرح لتقديم فقراتهم الاستعراضية المميزة، ومنهم التايلاندية ليسا، التي قدمت أغنيتها "New Woman" و"Rockstar"، وكانت فرصة لتقديم أول ظهور لها كفنانة منفردة في حفل الجوائز.

ليسا
ليسا

أبرز جوائز حفل VMAs 2024

وافتتحت مراسم توزيع جوائز VMAs 2024، بحصول النجمة ميغان ذا ستاليون على جائزة أفضل فيديو موسيقي رائج أو "تريند" لأغنية "Mamushi" مع يوكي شيبا، وقالت عن رد فعلها حول الأغنية والجائزة: "لقد صدمت، لقد سجلت أنا ويوكي تلك الأغنية في اليابان في شقة واستوديو صغير، كنا نعبث فقط، لم يكن لدينا أي فكرة أنها ستصدر بهذا الشكل، أشعر بأنني أيقونية جدًا.. أشعر وكأنني ربما أصبحت مشهورة"، وافتتحت أيضاً النجمة تايلور سويفت جوائزها في الحفل، بحصولها على جائزة أفضل تعاون عن أغنية "Fortnight" مع بوست مالون.

سابرينا كاربنتر
سابرينا كاربنتر

وأشادت تايلور سويفت في كلمتها ببوست مالون وقالت بعد فوزها بالجائزة: "أنت موهوب بشكل مثير للسخرية، ومتعدد المواهب، وأنت الشخص الأكثر تواضعًا.. بصراحة، مهذب للغاية، لقد استغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى أجعله يتوقف عن مناداتي بـ "سيدتي"، ورد بوست مالون عليها قائلاً: "واحدة من أكثر الأشخاص لطفًا وموهبة الذين تشرفت بمعرفتهم على الإطلاق، فقط مقدار العمل والرعاية والحب الذي تبذله في كل ما تفعله... لقد شاهدتها مقيدة بجهاز التشغيل في الفيديو الموسيقي وكانت توجه الفيديو الموسيقي من هناك، لقد كان الأمر سيئًا للغاية".

ميغان ذا ستاليون
ميغان ذا ستاليون

وحصلت بعد ذلك تايلور سويفت على جائزة أخرى، وهي جائزة أغنية صيف 2024 عن أغنية "Fortnight"، قبل الاستمرار في العروض المميزة للنجوم على المسرح، ومن بينهم إمينيم والبرازيلية أنيتا، وكذلك قدمت سابرينا كاربنتر مجموعة من أغانيها الجديدة على المسرح، ولم تنتظر تايلور سويفت حتى منتصف الحفل، وأصبحت متساوية مع بيونسيه في عدد الجوائز، وأصبح في رصيدها 25 جائزة mtv، وهو أعلى عدد جوائز لفنانة، ومرشحة للتفوق على بيونسيه أيضاً في الحفل، بعد رقمها القياسي السابق بأكثر فنانة حصلت على جائزة "فيديو العام".

تايلور سويفت
تايلور سويفت 

كاتي بيري تصنع التاريخ في VMAs 2024

وتألقت النجمة كاتي بيري في حفل توزيع جوائز VMAs 2024، حيث أنها النجمة المكرمة في الحفل، وقدمت أداء غنائي مميز في الحفل، وفاجأت الجميع بالفوز بجائزة أخرى إضافية في الحفل، حيث حصلت على جائزة الأداء الأكثر شهرة في تاريخ VMAs، وذلك قبل تكريمها بجائزة MTV Video Vanguard Award، وهي الجائزة التي تمنح تقديراً لإنجازها مدى الحياة، وذلك بعد مسيرة كاتي بيري المميزة مع الجائزة، حيث حصلت كاتي بيري على عدة جوائز VMA، ومنها جائزة فيديو العام، في عام 2011 عن أغنية "Firework"، وستكون الفنانة العاشرة التي تحصل على جائزة فيديو العام وجائزة Vanguard.

كاتي بيري
كاتي بيري

وأصبحت كاتي بيري أيضاً أول شخص، على مدار مسيرته المهنية، يستضيف ويحصل على جائزتي العرض الرئيسيتين، مما جعلها أفضل لاعبة في حفل توزيع جوائز VMAs، وظهرت كاتي بيري في الحفل برفقة شريكها أورلاندو بلوم، ولفتت الأنظار برسالة إلى طفلتها في الحفل وقالت: "ديزي تشاهد MTV لأول مرة على الإطلاق، لا تسهري حتى وقت متأخر، وتناولي البروكلي.. لقد غيرت حياتي بالكامل، أشعر بالاكتمال والمزيد من التكامل وأعتقد أنني أكتب الأغاني من مكان قوي حقًا، لقد غيرت حياتي بالكامل للأفضل"، وقالت إدارة الجائزة في بيانها الرسمي حول تكريم كاتي بيري:"كاتي قوة موسيقية وأيقونة حقيقية للثقافة الشعبية، بفضل رؤيتها الإبداعية التي غيرت قواعد اللعبة، أصبحت ظاهرة عالمية واستولت على أكبر مسارح العالم، ستكون براعة كاتي معروضة بالكامل على الهواء مباشرة في جوائز الفيديو الموسيقي بأداء لا يمكن تفويته يشمل مسيرتها المهنية للاحتفال بأعظم لحظاتها وأغانيها التي تصدرت قوائم الأغاني الأكثر مبيعًا". 

الصور من حساب mtv و vma على انستقرام.