سيلينا جوميز

أبرز لقطات وجوائز حفل EMMYs 2024.. سيلينا غوميز في مقدمة الحضور وفوز إليزابيث ديبيكي

محمد عبد المنعم
16 سبتمبر 2024

عاد حفل توزيع جوائز إيمي- EMMYs للأعمال التلفزيونية في النسخة 76 في 2024، وذلك بعد تأجيل الحفل العام الماضي بسبب إضراب هوليوود، وأقيم حفل توزيع الجوائز الليلة في لوس أنجلوس بحضور كبير ومميز للنجوم، والذين تألقوا على السجادة الحمراء في الحفل.

أبرز لقطات النجوم في حفل توزيع جوائز إيمي 2024

وعاد حفل توزيع جوائز إيمي الثاني لهذا العام إلى موعده المعتاد يوم الأحد 15 سبتمبر، بعد تأجيل حفل توزيع جوائز إيمي لعام 2023 بسبب إضراب نقابة الكتاب الأميركيين ونقابة ممثلي الشاشة الأميركية، واتجهت الأنظار الليلة إلى مسرح بيكوك في وسط مدينة لوس أنجلوس، حيث توافد النجوم على السجادة الحمراء لحضور حفل توزيع جوائز النسخة 76 من إيمي للأعمال التلفزيونية، وشهد الحفل حضور كبير ولافت للنجوم.

ميريل ستريب
ميريل ستريب

وعلى رأس الحضور، كانت النجمة سيلينا جوميز، والتي حضرت برفقة زملائها في مسلسل "Only Murders in the Building"، والذي ترشحت من خلاله لجوائز إيمي، بالإضافة إلى عدد آخر من النجوم وعلى رأسهم ميريل ستريب وصوفيا فيرغارا وإليزابيث ديبيكي وجينيفر أنستون ورامي يوسف وغيرهم.

سيلينا جوميز
سيلينا جوميز

سيلينا جوميز تخطف الأنظار في حفل جوائز إيمي

وصعدت النجمة سيلينا غوميز إلى مسرح الجوائز في بداية مراسم توزيع جوائز إيمي، ومازحت زملائها في المسلسل مارتن شورت وستيف مارتن وقالت خلال تقديمهما: "اسمحوا لي أن أقول، يا له من شرف أن أعمل مع رجلين بعيدين كل البعد عن كونهما سيدات قطط بلا أطفال"، واستضاف الثنائي يوجين ودان ليفي، نجوم "Schitt's Creek"، حفل توزيع جوائز إيمي، والذي جاء بعد أيام من توزيع جوائز إيمي للفنون الإبداعية، حيث فاز مسلسل "Shogun" في هذا الحفل بـ 14 جائزة، وهو أكبر عدد من الجوائز التي حصل عليها عرض في موسم واحد.

سيلينا جوميز
سيلينا جوميز في الحفل

وتصدر مسلسل "The Bear" قائمة جوائز النسخة 76 من حفل إيمي 2024، حيث حصد 4 جوائز على الأقل في الحفل، وكانت الأولى للممثل جيريمي ألين وايت الذي فاز بجائزة أفضل ممثل رئيسي في مسلسل كوميدي، وفازت زميلته ليزا كولون زاياس بجائزة إيمي كأفضل ممثلة مساعدة، وفاز إيبون موس باتشراش بجائزة أفضل ممثل مساعد عن المسلسل، وفاز المخرج كريستوفر ستورر عن جائزة أفضل مخرج عن هذه الفئة، وجاء ذلك بعد التفوق الكبير للمسلسل في سباق الترشيحات، وكذلك بعدما كان مسلسل "The Bear" مسيطراً أيضاً على جوائز النسخة الماضية من إيمي، حيث حصل على 10 جوائز في عام 2023، مما جعله أكثر مسلسل يفوز بجوائز إيمي في موسمه الأول.

جينيفر أنيستون
جينيفر أنيستون

ومن أبرز جوائز النسخة 76 من إيمي، فوز النجمة إليزابيث ديبيكي بجائزة أفضل ممثلة مساعدة في مسلسل درامي عن تجسيدها شخصية الأميرة ديانا في مسلسل "The Crown"، بينما حصل بيلي كرودوب على جائزة أفضل ممثل مساعد في مسلسل درامي عن "The Morning Show"، وفازت جيسيكا جانينج بجائزة أفضل ممثلة مساعدة في مسلسل محدود عن "Baby Reindeer".

ميريل ستريب
ميريل ستريب

بينما فاز لامورن موريس بجائزة أفضل ممثل مساعد في نفس النوع، وتم اختيار "Last Week Tonight With John Oliver" كأفضل مسلسل منوعات مكتوب، متغلبًا على Saturday Night Live، وفاز برنامج The Daily Show بجائزة إيمي لأفضل برنامج تلفزيوني حواري.

جيريمي ألين وايت
جيريمي ألين وايت

أبرز جوائز إيمي 2024

ومن أبرز ملاحظات جوائز حفل إيمي 2024 هو حصول جيريمي ألين وايت على جائزته الثانية في إيمي عن مسلسل "The Bear"، وقال في خطاب فوزه بالجائزة: "أريد أن نكون في حياة بعضنا البعض إلى الأبد، قلبي ينبض بقوة.. شكرًا لكم، شكرًا للأكاديمية، زملائي المرشحين، أنا فخور جدًا بأن أكون في صحبتكم، شكرًا لاختياري، أنا محظوظ جدًا جدًا، أنا ممتن جدًا، شكرًا لكم، فريق التمثيل الجميل، أحبكم إلى الأبد.. أحب العمل معكم، وأريد أن نكون في حياة بعضنا البعض إلى الأبد.. أحبكم كثيرًا.. لقد غيّر هذا العرض حياتي، لقد غرس فيّ الإيمان بأن التغيير ممكن إذا كنت قادرًا على التواصل، أنت حقًا لست وحيدًا أبدًا، أشكر هذا العرض".

إليزابيث ديبيكي
إليزابيث ديبيكي

وأصبحت النجمة إليزابيث ديبيكي أول فنانة أسترالية تفوز بجائزة إيمي، وكذلك الفنانة الوحيدة من مسلسل "The Crown" هذا العام، بعدما حصل المسلسل طوال مواسمه على 23 جائزة، ووجهت إليزابيث ديبيكي رسالة شكر لصناع المسلسل بعد فوزها وقالت: "شكرًا لكم على صنع العرض وشكرًا لكم على ثقتكم بي في هذا الأمر، طاقم الممثلين لدينا جميل للغاية، إنه لمن دواعي سروري العمل معكم، يا إلهي، كان لعب هذا الدور بناءً على هذه الإنسانة الرائعة التي لا مثيل لها امتيازًا كبيرًا لي، لقد كانت هدية، شكرا جزيلا لكم".

جين سمارت
جين سمارت

وفي نفس الحفل، فازت جين سمارت بجائزة إيمي لأفضل ممثلة رئيسية في مسلسل كوميدي عن دورها في مسلسل "هاكس"، في حين أصبحت ليزا كولون زاياس أول لاتينية في تاريخ إيمي تفوز بجائزة أفضل ممثلة مساعدة في مسلسل كوميدي عن مسلسل "The Bear".

الصور من حساب جائزة إيمي على انستقرام.