أصالة

تستعد للإصدار الرابع خلال عامين.. كيف حققت أصالة التنوع والحضور الاستثنائي بألبوماتها الأخيرة؟

محمد عبد المنعم
19 سبتمبر 2024

النجمة أصالة تعيش أكثر مراحل مسيرتها الفنية تألقها ونشاطاً، حيث حققت العلامة الكاملة في الألبومات خلال الفترة الأخيرة، ولا تتوقف أصالة عن إطلاق الأعمال والألبومات الجديدة، وذلك بعدما كشفت عن تجهيزها للألبوم الجديد والرابع لها خلال عامين فقط.

أصالة تستعد لألبومها الجديد والرابع خلال عامين

واستمراراً لحالة نشاطها غير العادية، تستعد النجمة أصالة لطرح أحدث ألبوماتها، وهو الألبوم الرابع لها خلال عامين فقط، حيث شوقت شركة روتانا الجمهور مؤخراً لألبوم أصالة الجديد باللهجة المصرية، ونشرت بياناً مؤخراً حول الألبوم وذكرت: "من جهة اخرى كشفت صولا أنها تجهز حاليا لألبومها المصري من إنتاج روتانا وسيكون بقوة ألبومها الخليجي الأخير وبقية أعمالها وينال تقدير جمهورها المحب الكبير"، وذلك بعد إعلان أصالة مؤخراً عن حماسها لألبومها الجديد باللهجة المصرية.

أصالة
أصالة

وكشفت الفنانة أصالة للجمهور في شهر أغسطس الماضي عن تحضيرها لمفاجأة فنية جديدة في الفترة المقبلة، وأعلنت عن تحضيرها لألبوم ثالث هذا العام باللهجة المصرية، وذلك بعدما شوقت الجمهور لهذا الألبوم من خلال رسائلها الاخيرة مع الجمهور وزملائها على حساباتها بمواقع التواصل، وقالت في إحداها: "بصدد تحضير ألبومي المصري اللي بعيش بأيام تحضيره أحلى أوقاتي.."، ولفتت الفنانة أصالة الأنظار بإعلانها عن الألبوم الجديد باللهجة المصرية، وذلك بسبب حالة نشاطها الفني الكبيرة هذه الأيام، والتي حققت بسببها تواجد مستمر طوال الوقت بأعمالها وإصداراتها الجديدة.

أصالة
أصالة في ألبوم "شايفة فيك"

البداية في ألبوم "شايفة فيك"

واعتاد الجمهور من الفنانة أصالة على طرح ألبوماتها الجديدة بمعدل ألبوم كل عام أو كل عامين، وكانت آخر الألبومات في هذه الطريقة ألبومها الخليجي "لا تستسلم" في 2020، وغابت بعده لمدة عامين، قبل أن تعود وتفتتح استراتيجتها الجديدة في ألبوم "شايفة فيك" في 2022، والذي كان بداية مرحلة جديدة في مسيرة الفنانة أصالة، حيث لم تغب بعد الألبوم كثيراً وطرحت بعده العديد من الأغاني والألبومات حتى الوقت الحالي، وحقق الألبوم وقتها صدى واسع بين الجمهور، وقدمت به أصالة العديد من الأغاني المتنوعة.

أصالة
أصالة

وفاجأت الفنانة أصالة الجمهور بتقديم أنواع مختلفة من الأغاني في هذا الألبوم، ومنها غنائها باللغة الكردية لأول مرة في مسيرتها، من خلال أغنيتها "كفوكيم"، وقدمت معها بعض الكلمات باللغة العربية أيضاً، وكذلك قدمت أصالة أغنية باللغة العربية الفصحى في أغنية "فقدت نفسي"، وقدمت بقية الأغاني باللهجة المصرية، وكذلك الغناء باللهجة اللبنانية مثل أغنية "مني وفي"، بالإضافة إلى الأغاني الخفيفة والإيقاعية مثل أغنية "غلبان"، وغيرها من الأغاني المتنوعة، وقدمت وقتها أصالة أسلوب جديد في طرح الألبومات بطرحه على جزئين، وهو الأمر الذي تكرر بعد ذلك في ألبوماتها التالية، والأمر الذي ضمن لها التواجد باستمرار بدفعة أغاني جديدة في كل فترة.

أصالة
أصالة في ألبوم "لحقت نفسي"

ألبوم "لحقت نفسي"

وفاجأت الفنانة أصالة الجمهور قبل نهاية عام 2023، بطرح ألبومها "لحقت نفسي"، من جزئين أيضاً، وقدمت في الألبوم مجموعة متنوعة من الأغاني وأغلبها الأغاني الدرامية والشجن والرومانسية مثل "فوق" و"لحقت نفسي" و"لما بنتجاهل" و"مارس إبريل"، وبعض الأغاني الإيقاعية مثل "مانجا"، وذلك قبل أن تطرح الجزء الثاني من الألبوم في بداية 2024، والذي ضم أغاني أخرى متنوعة وأبرزها أغنية "صندوق" التي قدمتها باللهجة الشامية.

أصالة
أصالة

وقالت أصالة وقتها عن الألبوم: "أقدّملكم كلّ الاوقات الحلوة المليانة محبّة وصحبة وعمل دؤوب لإنجاز مشاهد من مواقف من مشاعر ..أغاني بتحكي عنّي وبتحكي عنكم.. عشنا أنا وحبيبي شريكي وصديق الرّوح فايق أيّام طويلة بأماكن كثيرة لنرسم كلّ صورة وكيف لازم تطلع أحلى وأطيب ما يمكن..".

أصالة في ألبوم "ثم أنا"
أصالة في ألبوم "ثم أنا"

أصالة تعود إلى الخليجية في "ثم أنا"

ولم تكتف الفنانة أصالة بالجزء الثاني من ألبوم "لحقت نفسي" للتواجد في 2024، ولكنها فاجأت الجمهور بطرح ألبومها الثالث خلال عامين، وهو ألبوم "ثم أنا"، الذي قدمت به أغاني باللهجة الخليجية والعراقية، وعادت به إلى اللهجة الخليجية بعد غياب ما يقارب 4 سنوات، وحققت أصالة في الألبوم صدى واسع، ولاقت عدة أغاني منه تفاعل كبير من الجمهور، مثل أغنية "تمر ولا تسلم" و"ماتهون" و"الكرسي" و"أمان أمان" و"إنسان" وغيرها من الأغاني، وطرحت أصالة هذا الألبوم دفعة واحدة على العكس من ألبوماتها الأخيرة.

أصالة
أصالة

وقالت وقتها الفنانة أصالة عن ألبومها "ثم أنا" مع شركة روتانا: "بقدم لكم عملي هذا(ثمّ أنا).. روحي ووقتي وشغفي حطيتهم كلهم فيه، قلبي وصوتي وإصراري كلهم موجودين فيه..قبل ماتحبّوه أنا تعلّقت فيه كأغلى جوهرة بهالكون .. عدا عن حبّي احترامي واجلالي للفن والموسيقى أنا أعشق الإخلاص وقد أخلصت بكلّ ما أوتيت من قوّة.. سافرت بألبومي هاد بلاد كثيرة وذكريات حلوة كتير عشتها وأنا عم أصنعه، ملحنين كبار كتير تمنيت أشتغل معهم شعراء كبار موزّعين مهمّين هنن أهلي ونحنا أسرة كل واحد فينا بيقدّم محبته وإخلاصه لهالوطن الحنون الغالي (الفنّ) بكلّ ماعنده وأحلى ماعنده..".

الصور من حساب أصالة على انستقرام.