جوني ديب

يتذكر القضية بعد مرور عامين.. هل يُحول جوني ديب معركته مع أمبر هيرد إلى عمل فني؟

محمد عبد المنعم
26 سبتمبر 2024

جوني ديب فاجأ الجمهور بالتعليق على قضيته الشهيرة ضد أمبر هيرد، وذلك بعد مرور عامين على الحكم في القضية وانتهائها، وأطلق جوني ديب العديد من التصريحات اللافتة وذلك بعد عودة نشاطه الفني مؤخراً وظهوره اللافت في أحد المهرجانات السينمائية.

جوني ديب يتذكر قضيته ضد أمبر هيرد في أحدث ظهور

وخطف النجم جوني ديب الأنظار في أحدث ظهور له في مهرجان سان سيباستيان السينمائي الدولي في إسبانيا، حيث حضر لعرض فيلمه الجديد من إخراجه "مودي - ثلاثة أيام على جناح الجنون"، خاصة بعد تذكره لمعركته القانونية عام 2022 مع زوجته السابقة آمبر هيرد أثناء حديثه في المؤتمر الصحفي عن الفيلم، حيث أطلق جوني ديب تعليق لافت عن هذه القضية، وشبهها بالمسلسل، وهو الأمر الذي أثار التكهنات حول تفكير جوني ديب في استغلالها في عمل فني مستقبلاً.

جوني ديب
جوني ديب

ورد جوني ديب على سؤاله حول ربط حياته الشخصية بفيلمه الجديد وقال: "لكل شخصية قصتها لأنني متأكد من أننا نستطيع أن نقول إنني مررت بعدد من الأشياء هنا وهناك، لكن كما تعلم، أنا بخير.. وأعتقد أننا جميعًا مررنا بعدد من الأشياء في النهاية، ربما لم تتحول قصتك إلى مسلسل تلفزيوني.. أعني، في الواقع تم بثها على الهواء مباشرة.. نحن جميعًا نمر بما نمر به، وتلك الأشياء التي نتمكن من العيش فيها وتذكرها واستخدامها، هذه هي خطوطك.. لن تنساها أبدًا".

جوني ديب
جوني ديب في مهرجان كان

جوني ديب يعود للظهور الفني في المهرجانات السينمائية

وتذكر جوني ديب في تصريحاته أزمته الشهيرة مع أمبر هيرد، والتي شبهها بالمسلسل الذي ينقل على الهواء مباشرة، وقال أيضاً في ختام تصريحاته عنها: "لذا فإن رؤية هؤلاء الأشخاص جميعًا على وشك الحصول على شرائطهم، يائسين للتحدث ولكن غير قادرين على ... بطريقة ما"، وجاءت تصريحات جوني ديب الأخيرة وسط احتفاله بعرض فيلمه الجديد في المهرجان، والذي يعود به إلى الإخراج السينمائي، بعد ظهوره الأول عام 1997 في فيلم "The Brave"، وبعد عودته إلى مهرجان كان العام الماضي بدور البطولة في فيلم "Jeanne du Barry"، المدعوم من مؤسسة البحر الأحمر السينمائي.

أمبر هيرد
أمبر هيرد

وكشف جوني ديب عن دور آل باتشينو في عودته للإخراج في هذا الفيلم، وقال في المؤتمر الصحفي أن ما دفعه إلى إخراج فيلمه الروائي الثاني كانت مكالمة من آل باتشينو، الذي يُنسب إليه الفضل كمنتج مشارك في الفيلم وقال: "ما أثار اهتمامي في البداية بشأن فكرة صنع الفيلم كان مكالمة هاتفية غريبة للغاية من آل باتشينو يقول فيها: هل تتذكر فيلم موديلياني الذي كنت سأقوم به منذ سنوات، أعتقد أنه يجب عليك إخراجه، لسبب ما، رآني آل وأنا أقود هذه الآلة الغريبة، أعني، عندما يتحدث باتشينو، يجب أن تستمع.. لذلك ركضت معه".

جوني ديب
جوني ديب في المحكمة

وأشار جوني ديب أيضًا إلى أنه سعيد بالوقوف خلف الكاميرا في هذا المشروع، وقال: "لم يكن علي أن أكون في هذا، وهو أمر أكثر متعة، دركت أن وظيفتي ليست مخرجًا على الإطلاق، كنت هناك فقط لالتقاط اللحظة"، وقال جوني ديب عن فريق التمثيل الذي يضم سكامارسيو وآل باتشينو وأنطونيا ديسبلات وستيفن جراهام وبرونو جويري وسالي فيليبس: "كان كل يوم مرهقًا لأنني تعلمت من هؤلاء الرجال.. لكنني لن أفعل ذلك مرة أخرى أبدًا، أبدًا.. لا، ربما أفعل ذلك.. آسف، أعتذر؛ ربما أفعل ذلك".

جوني ديب
جوني ديب وبينيلوبي كروز في أحدث ظهور

تكريم جديد لجوني ديب في روما

واسترجع الفنان جوني ديب ذكرياته مع النجمة بينيلوبي كروز في مهرجان سان سيباستيان السينمائي، والتي حضرت برفقة زوجها خافيير بارديم، ونشرت صورة لها مع جوني ديب عبر حسابها بانستقرام، والذي تعاونت معه في العديد من الأعمال الفنية أشهرها فيلم "قراصنة الكاريبي"، وسيُكرَّم جوني ديب بجائزة عن مشواره الفني في مهرجان روما السينمائي، حيث سيُطلَق فيلمه "مودي - ثلاثة أيام على جناح الجنون"، والذي يتناول 72 ساعة في حياة الفنان الإيطالي أميديو موديلياني في إيطاليا بعد عرضه الأول في سان سيباستيان.

جوني ديب
جوني ديب

ونجح جوني ديب في العودة الفنية القوية بعد انتهاء أزمته مع آمبر هيرد، ونجح في الاستحواذ على الأضواء خلال فعاليات مهرجان كان السينمائي 2023، وخطف الأنظار في افتتاح المهرجان بعرض فيلمه الأخير "Jeanne Du Barry"، ونجح جوني ديب في إعادة تقديم نفسه كنجم سينمائي مجدداً بعد سنوات من الجدل حول حياته الشخصية وبعد دعوات مقاطعة عديدة في هوليوود، وبعد غياب أيضاً 3 سنوات عن التمثيل، وأطلق جوني ديب عدة تصريحات لافتة في المهرجان، ومنها تصريحاته عن عدم اهتمامه بالتمثيل في هوليوود، وقال: "هل أشعر بالمقاطعة الآن؟ لا إطلاقا، لا أشعر بمقاطعة هوليوود لأنني لا أفكر في هوليوود.. ليس لدي المزيد من الحاجة إلى هوليوود بنفسي.. أعتقد أنه وقت غريب ومضحك للغاية حيث يريد الجميع أن يكونوا على طبيعتهم، لكنهم لا يستطيعون ذلك، يجب أن يتماشوا مع الشخص الذي أمامهم... وإذا كنت تريد أن تعيش هذه الحياة، فسأكون في الجانب الآخر".

الصور من حساب جوني ديب وبينيلوبي كروز على انستقرام وafp.