هنا الزاهد

مباريات NBA تجمع نجوم العرب والعالم في أبو ظبي.. شاهدوا أجمل لحظاتهم ولقاءاتهم

محمد عبد المنعم
7 أكتوبر 2024

استضاف ملعب الاتحاد أرينا بجزيرة ياس، في أبو ظبي، أولى مباريات الدور التمهيدي لدوري السلة الأمريكية NBA للعام الثالث على التوالي، وشهد الحدث الرياضي حضور لافت لمشاهير العرب والعالم، والذين حرصوا على توثيق أبرز لحظاتهم ولقاءاتهم به.

أساطير كرة القدم يجتمعون في مباريات NBA في أبو ظبي

فيما أصبح تقليدًا سنويًا، انطلقت بطولة دوري كرة السلة الأمريكية NBA من أبو ظبي، حيث أقيمت مباراتين ما قبل الموسم بين فريقي بوسطن سيلتيكس ودنفر ناجتس يوم الجمعة والأحد الماضيين، وفريقي سيكوكوس ونيوجيرسي، وشهدت المباريات الأولى حضور لافت لمشاهير العرب والعالم، والذين خطفوا الأنظار داخل وخارج الملعب أيضاً، ووثقوا أجمل لحظاتهم في الحدث من أبو ظبي.

نجوم الكرة في أبو ظبي
نجوم الكرة في أبو ظبي

وشهد مباريات دوري السلة الأمريكية في أبو ظبي حضور مميز لأساطير لعبة كرة القدم التاريخيين، وعلى رأسهم نجم الكرة الفرنسية تيري هنري والإيطالي أليساندرو ديل بييرو والهولندي سيدورف، وكذلك خطف نجوم الكرة البرازيلية الأنظار في الحدث وعلى رأسهم رونالدينهو وروبرتو كارلوس وغيرهم، بالإضافة إلى النجوم لويس فيجو وإيكر كاسياس وجيرارد بيكيه وغيرهم من نجوم الكرة.

نجوم الكرة في أبو ظبي
أساطير ونجوم الكرة في أبو ظبي

ونشر تيري هنري عدة فيديوهات طريفة له أثناء لعبه السلة مع بيكيه على هامش المباريات، وعلق قائلاً: "يا لها من ليلة رائعة، شكرًا لكم NBA عربية"، أما رونالدينيو فنشر عدة صور له مع أصدقائه من نجوم الكرة داخل ملعب الإتحاد أرينا وقال: "شكرًا NBA على الدعوة! كان من الرائع جدًا مشاهدة مباراة رائعة ورؤية العديد من الأصدقاء وأساطير الرياضة... شكرًا أبو ظبي ونراكم جميعًا قريبًا".

سلمى أبو ضيف وهنا الزاهد
سلمى أبو ضيف وهنا الزاهد

سلمى أبو ضيف وهنا الزاهد تجتمعان في أبو ظبي

وشهدت مباريات دوري كرة السلة الأمريكية في أبو ظبي حضور لافت للنجوم العرب أيضاً، ومن بينهم نجم الراب ويجز، بالإضافة إلى اجتماع النجمتين سلمى أبو ضيف وهنا الزاهد، ووثقت الأخيرة زيارتها لأبوظبي وحضورها مباراة دوري الكرة السلة الأمريكية، ونشرت عدة صور وفيديوهات من مشاركتها في الحدث على حسابها بانستقرام.

سلمى أبو ضيف وهنا الزاهد
سلمى أبو ضيف وهنا الزاهد في المباراة

وكشفت هنا الزاهد في الصور عن لقائها بسلمى أبو ضيف وكذلك إنجي كيوان في المباراة، وعبرت عن حماسها الشديد لحضور الفعالية أيضاً، حيث شاركت الجمهور لحظات استعدادها لحضور مباراة السلة، بجانب عدة صور لها مع النجمات في الكواليس.

فاطمة الصفي وستيف هارفي
فاطمة الصفي وستيف هارفي في المباراة

فاطمة الصفي تلتقي ستيف هارفي في أبو ظبي

وكشفت النجمة فاطمة الصفي عن لحظة هامة لها خلال حضورها مباراة كرة السلة الأمريكية في أبو ظبي، حيث التقت بالعديد من نجوم العالم وعلى رأسهم ستيف هارفي، ونشرت عدة صور لها معه ومع بعض المشاهير من حضور الفعالية وقالت في رسالة لها على انستقرام: " ليلة رائعة في أبو ظبي مع أجواء رائعة. شكرًا لكم على الترحيب الحار.. لقد استمتعت كثيرًا بالاحتفال بيوم تقدير الدوري الاميركي للمحترفين أمس، ممتنة لهذه اللحظات التي لا تُنسى".

نورا فتحي
نورا فتحي

مشاهير العالم يجتمعون في أبو ظبي

وشهدت الفاعلية حضور لافت لنجوم العالم وكذلك عدد من نجمات تركيا وبوليوود، ومنهم النجمة نورا فتحي أيضاً، والتي خطفت الأنظار بتواجدها في مباراة كرة السلة الأمريكية في أبو ظبي، ونشرت تعليق على صورها في الحدث عبر حسابها بانستقرام وقالت: "لقد استمتعت كثيرًا بمباراة nba في أبو ظبي! شكرًا لكم.. آخر مرة شاهدت فيها مباراة كرة سلة مباشرة كانت منذ أكثر من 12 عامًا في تورنتو.. كان فريق تورنتو رابتورز يلعب، حقيقة ممتعة أنني اعتدت لعب كرة السلة في المدرسة الإعدادية".

هاندة أرتشيل
هاندة أرتشيل

وكذلك خطف عدد من النجوم الأنظار بتواجدهم في المباراة في أبو ظبي وعلى رأسهم النجمة التركية هاندة أرتشيل، والتي قالت في تعليقها على حضورها: "لقد قضيت وقتًا ممتعًا للغاية.. شكرًا لاستضافتي nba arabic"، وكذلك النجمة الهندية ديشا باتاني، والنجمة لويس هيل وكذلك النجم البريطاني لوسيان لافيسكونت نجم مسلسل "إميلي في باريس" وغيرهم من النجوم والمشاهير والمؤثرين.

لوسيان لافيسكونت ولوسي هيل
لوسيان لافيسكونت ولوسي هيل

وكان مارك تايتوم، الرئيس التنفيذي للعمليات لرابطة لكرة السلة الأمريكية قد كشف في مؤتمر صحفي له مؤخراً في الإتحاد أرينا بجزيرة ياس عن ارتفاع المشاركة في فعاليات ومنافسات دوري السلة الأمريكي للناشئين واليافعين في أبوظبي بنسبة 60 % هذا العام لتصل إلى 120 لاعبا ولاعبة، وقال تايتوم إن هذا الارتفاع يؤكد أنهم سيرون في الطريق الصحيح مع أبوظبي نحو تأسيس أجيال لديها موهبة كبيرة في كرة السلة وقادرة على المنافسة ليصبحوا لاحقا لاعبين في الدوري الأمريكي.

إنجي كيوان وهنا الزاهد
إنجي كيوان وهنا الزاهد

 وأشار إلى أن هناك نموا هائلا لدى الرابطة في مختلف أنحاء العالم، وخصوصا في جنوب شرق آسيا، وكذلك في أفريقيا، وهو ما يأمل أن يتواصل في جميع أنحاء العالم خاصة الشرق الأوسط، وأكد في التصريحات التي نقلتها وكالة أنباء الإمارات على الدور الذي تلعبه أبوظبي في دعم فعاليات الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من التعاون في ظل النجاح المتواصل بين الطرفين.

الصور من حسابات النجوم على انستقرام.