نجمات تركيات تغلبن على سرطان الثدي

نجمات مسلسل "أسميتها فريحة" على رأسهن.. فنانات تركيات تغلبن على سرطان الثدي

نور الهدى محمد
15 أكتوبر 2024

كلهن نساء شهيرات وناجحات، ولكن تميزهن لا يقتصر على ذلك فقط. بدل أن يستسلمن، قاتلن سرطان الثدي وانتصرن عليه. نحتفي اليوم بالنجمات التركيات اللاتي تغلبن على هذا المرض، بمناسبة الشهر العالمي للتوعية حول سرطان الثدي، وهو نوع شائع من السرطان بين النساء، والذي يمكن علاجه بنجاح في حال تم اكتشافه في وقت مبكر.

فاهيدة جوروم

تم تشخيص إصابة الممثلة التركية الشهيرة فاهيدة جوردوم بسرطان الثدي في عام 2011 خلال تصويرها مسلسل "اسميتها فريحة" الذي قامت ببطولته الجميلة هازال كايا، الممثلة التي أخذت استراحة من تصوير المسلسل بسبب العلاج الكيميائي، حاربت مرضها بكل قلبها، أعطت الروح المعنوية للعديد من النساء اللاتي يعانين من مرض السرطان.

وبحسب ما نقل موقع "onedio" التركي، فتقول فاهيدة جوردوم عن العلاج الكيميائي: "اعتبارًا من 28 فبراير 2012، وصلت إلى نهاية عملية العلاج الكيميائي. أصبت بالسرطان وانتهى المرض. أود أن أشكر كل من أرسل لي دعوات الشفاء والصلوات والتعاطف من جميع أنحاء تركيا. أنحني أمامهم احتراما وامتنانا. شكرًا لكم".

كما ذكرت جوردوم أنها رأت في الفترة التي أعقبت التغلب على السرطان فرصة لحياة جديدة. الممثلة، التي قالت إن الحياة هدية مقدمة لها، أشارت إلى أن هدفها الوحيد هو ترك مستقبل جيد لابنتها الجميلة، أليز جوردوم، وهي ممثلة أيضًا.

فاهيدة جوروم
فاهيدة جوروم

دنيز أوغور

صدمة ثانية عاشها أبطال مسلسل "اسميتها فريحة"، حيث أعلنت الممثلة دنيز أوغور الشهيرة باسم "سانام" في المسلسل إصابتها سرطان الثدي، بعد إعلان فاهيدة جورودم، دنيز أوغور، التي ذكرت أنها استشارت طبيبها عندما لاحظت الكتلة في صدرها أثناء فحصها البدني المنتظم، علمت أنها تعاني من كتل سرطانية في كلا الثديين. وأوضحت أوغور أنها تلقت الأخبار بهدوء.

وأضافت دنيز: "كثيرًا ما أخبرني طبيبي عن المرض، لأن هذا المرض أصبح الآن مرضًا مثل الأنفلونزا، ولم تكن هناك حالة إصابة بسرطان الثدي في عائلتي، ولكنني أصبت به. اتصلت بفاهيدة جورودم عندما علمت بإصابتي بالسرطان. اهتمت بي كثيرًا. إنها شخص قوي ومبهج وواثق من نفسه وتقف بجانبك بشكل جيد للغاية في جميع الظروف".

دنيز أوغور
دنيز أوغور

جانان ارجودار

الممثلة التركية جانان ارجودار بطلة مسلسل "حرب الورود" أعلنت إصابتها بسرطان الثدي في العام 2021، الممثلة المتزوجة بسعادة من زميلها الممثل كينان إيجي ولديها ابن من هذا الزواج، تحدثت عن تجاربها خلال هذه العملية. قالت ارجودار: "بالطبع كان الأمر صعبًا للغاية. لدي طفل يبلغ من العمر أربع سنوات الآن. أصعب الأفكار هي الأفكار عنه. بالطبع، أنا صغيرة، هناك أشياء أريد القيام بها في الحياة. أريد أن أعيش. لا أريد أن أموت.... كل هذه الأفكار تتبادر إلى ذهني. لا يوجد شيء مؤكد. لا أحد يستطيع أن يضمن لي أن المرض لن يعود مرة أخرى. أردت أن أبقى قوية خلال هذه العملية بأفضل طريقة صحية ممكنة، أولاً من أجل ابني، ثم من أجل عائلتي ومن أجل نفسي".

وأضافت ارجودار وفقا لنا نقل موقع "cnnturk" التركي: "بفضل زوجي تغلبت على المرض، لقد دعمني كثيرًا. لقد انتهيت من العلاج الكيميائي في 4.5 أشهر. ثم، بعد أن نما شعري، عدت إلى مهنتي. من الضروري أن أبقى ملتزمة بالحياة. هناك الكثير من الناس الذين يستشيرونني".

جانان ارجودار
جانان ارجودار

هانده يانار

علمت المغنية التركية هانده ينار، أنها أصيبت بسرطان الثدي عام 2020 وتلقت العلاج لفترة. وتحدث المطربة، التي قالت إنها لم تخبر أحدا بمرضه في تلك الفترة، عن الأوقات الصعبة التي مرت بها لصحيفة "hurriyet".

وقالت يانار: "لقد نجوت من مرض خطير للغاية. لم أخبر أحدا. لأن الجميع كانوا في حالة مزاجية سيئة للغاية في ذلك الوقت. أخفيت الأمر عن عائلتي. لم أرغب في إزعاج أحبائي عندما سمعت ذلك لأول مرة، لم أستطع التحدث".

وأضافت يانار التي تغلبت على المرض: "هناك سبب وراء تجربة كل شيء. نحن بحاجة إلى قبول ما مررنا به والاتصال بالحياة مرة أخرى، لا يوجد شيء أتمنى لو لم أختبره. أعتقد أن كل شيء هو درس من الله. سأواصل السير نحو مستقبلي من خلال وضع كل تجاربي في جيبي".

هانده يانار
هانده يانار

نيلوفر

تم تشخيص المغنية التركية نيلوفر بسرطان الثدي في العام 2011. قامت المغنية الشهيرة، التي تم تشخيص إصابتها بسرطان الثدي، بإزالة الكتلة الموجودة في ثديها الأيسر جراحيا. وذكرت نيلوفر، التي قالت إنها افتقدت الغناء كثيرًا بعد عملية العلاج الكيميائي، أهمية التشخيص المبكر في الرسالة التي كتبتها إلى معجبيها.

وتقول نيلوفر عن رحلة علاجها الناجحة: "عندما بدأ الأطباء في التحقيق في هذا الأمر، شعرت بالذهول والاكتئاب قليلاً. بكيت مرة في ذلك اليوم، وفكرت في ابنتي، واعتقدت أنها كانت صغيرة جدًا. شعرت بالخوف. أجريت لي عملية جراحية في 25 أكتوبر من 2011، وهو تاريخ لن أنساه أبدًا، ولأن السرطان الذي أعاني منه هو نوع عدواني للغاية، كان العلاج الكيميائي لا مفر منه، على الرغم من أن الأورام كانت صغيرة الحجم للغاية. لقد حبست نفسي في المنزل قدر الإمكان. لم أحب ارتداء الشعر المستعار. بعدها قبلت كل شيء ولم أشعر بالذعر".

ووجهت نيلوفر نصيحة لكل السيدات قائلة: "من فضلك تحمل مرضك، وابحث عنه، وتحدث مع أطبائك عن كل شيء وحاول معرفة كل التفاصيل، ولا تجعل الأمر دراماتيكيًا. الآثار السلبية للعلاج الكيميائي تختفي بسرعة بمجرد انتهاء العلاج. لا تقلقي، ولا تنزعجي من تساقط شعرك، صدقيني، سوف ينمو مرة أخرى أكثر كثافة من ذي قبل".

نيلوفر
نيلوفر

أويا بشار

تم تشخيص إصابة الممثلة الشهيرة أويا بشار بسرطان الثدي من الدرجة الثالثة في العام 2007، ولكنها تغلبت على السرطان بعد العديد من العمليات الجراحية. وقالت بشار، التي أجرت عملية جراحية في أمريكا، أثناء علاجها: “لا يهم إذا تساقط شعري. ولا يهمني أي شيء آخر، طالما أنا وأولادي وأحبابي بصحة جيدة. لم أكن قط امرأة مولعة بالجمال".

أويا بشار
أويا بشار

جميع الصور من حسابات النجمات على انستجرام.