نبيلة عبيد

تفاصيل عودة نبيلة عبيد إلى الشاشة بعد غياب سنوات.. هل تؤدي باللهجة السعودية لأول مرة؟

محمد عبد المنعم
13 أكتوبر 2024

الفنانة نبيلة عبيد كشفت مفاجأة كبيرة لجمهورها مؤخراً بإعلان عودتها إلى الشاشة والدراما بعد غياب سنوات، واحتفلت بهذه المفاجأة من الرياض مؤخراً، خلال حضورها فعاليات منتدى الأفلام السعودي، وكشفت العديد من التفاصيل عن مسلسلها الجديد والمنتظر.

نبيلة عبيد تعود إلى الشاشة بمسلسل سعودي مصري

وأقامت النجمة نبيلة عبيد احتفالية خاصة في منتدى الأفلام السعودي من أجل الإعلان عن عودتها إلى الشاشة بمسلسل جديد من إنتاج سعودي مصري، وعقدت مؤتمر صحفي برفقة صناع المسلسل في المنتدى للإعلان عن تفاصيله وأبرز مفاجآته، حيث تعاقدت مؤخراً على مسلسل بعنوان "جذوة"، وهو من إنتاج الكاتب والمنتج السعودي خالد الراجح، ونشرت نبيلة عبيد العديد من الصور والفيديوهات التي احتفلت من خلالها بهذه الخطوة الجديدة في مسيرتها الفنية.

نبيلة عبيد
نبيلة عبيد

وعبرت نبيلة عبيد عن سعادتها الكبيرة بعودتها إلى الشاشة من خلال مسلسل "جذوة"، وقالت في رسالة لها عبر حسابها بانستقرام: "والبداية كانت من الرياض، حيث أقيم أمس المؤتمر الإعلامي للإعلان عن مسلسل جذوة الذي سوف اقوم ببطولته مع عدد من النجوم بين مصر والسعودية وهو أول مسلسل سعودي اشارك بتقديمه وسعيدة لكونه من إنتاج الكاتب والمنتج السعودي خالد الراجح.. مسائكم برائحة البخور العربي".

نبيلة عبيد
النجمة نبيلة عبيد

تفاصيل عودة نبيلة عبيد إلى الشاشة بعد غياب سنوات

وكشفت نبيلة عبيد تفاصيل أخرى عن عودتها بمسلسل "جذوة"، ونشرت كواليس المؤتمر الصحفي والاحتفالية الخاصة بها في منتدى الأفلام السعودي، وقالت في رسالة جديدة لها عبر حسابها بانستقرام: "كان نفسي تكونوا كلكم معايا في الاحتفالية الرائعة اللي اتعملت اثناء حضوري منتدى الأفلام السعودية بالرياض بمناسبة الإعلان عن مسلسل جذوة.. أول مسلسل سعودي مصري اقوم ببطولته بمشاركة عدد كبير من نجوم الدراما في مصر والسعودية.. مبسوطة جدا بهذه الإنطلاقة الجديدة وعاوزه اشكر المنتج والكاتب السعودي المتميز خالد الراجح على هذا الاستقبال الرائع والمبهج و اسأل الله أن يوفقنا سويا لتقديم عمل فني جيد وناجح.. شكرا لمحبتكم في انتظار دعواتكم لي بالتوفيق".

نبيلة عبيد
الفنانة القديرة نبيلة عبيد

وجاء ذلك على هامش مشاركة الفنانة نبيلة عبيد في منتدى الأفلام السعودي، وعبرت عن سعادتها للمشاركة في المنتدى لأول مرة، وقالت في رسالة لها عبر انستقرام: "تشرفت اليوم في مدينة الرياض بحضور افتتاح منتدى الأفلام السعودية في نسختها الثانية.. كما سعدت بلقاء عدد من السينمائيين الاصدقاء من مصر والعالم العربي.. ولا تزال هناك الكثير من المفاجآت السعيدة انتظروها لتسعدوا معي.. بحبكم"، وكشفت بعد ذلك نبيلة عبيد تفاصيل جديدة عن عودتها خلال لقاء لها مع برنامج "إي تي بالعربي"، وقالت إنها تتكتم على تفاصيل المسلسل والشخصية التي تقدمها لأن السيناريو لم يكتمل بعد، ولكنها أكدت أنها تجسد شخصية جديدة تماماً عليها.

نبيلة عبيد
نبيلة عبيد

وأضافت نبيلة عبيد أنها سعيدة بالتبادل الثقافي والفني بين السعودية ومصر، وسعيدة لأنها شاركت في هذا التبادل من خلال مسلسلها الجديد "جذوة"، وقالت إنها قدمت في مسيرتها أكثر من 90 فيلم، ولكن الدور الذي تقدمه في المسلسل الجديد لم تقدم مثله من قبل، ووصفت الشخصية التي تجسدها بالجديدة والغريبة والمزيج بين عدة أدوار أخرى قدمتها، أما عن اللهجة التي تقدمها في المسلسل، وحقيقة تقديمها اللهجة السعودية لأول مرة في مسيرتها، قالت نبيلة عبيد أن بداية القصة والشخصية تتحدث باللهجة المصرية، ولكن من الممكن أن تتطور الأحداث بعد ذلك وتنتقل إلى اللهجة السعودية، وهو ما ترحب به أيضاً وتجدها خطوة جميلة بالنسبة إليها.

نبيلة عبيد
تفاصيل عودة نبيلة عبيد إلى الشاشة

نبيلة عبيد تكشف سبب غيابها الطويل

وتحدثت أيضاً الفنانة نبيلة عبيد في تصريحاتها للبرنامج عن سبب غيابها الطويل عن الشاشة والتمثيل، وقالت إن غيابها بسبب غياب أجيال الكتاب والمؤلفين الذين كانت تتعاون معهم مثل الراحلين إحسان عبد القدوس ووحيد حامد ومصطفى محرم وغيرهم، والذين قدمت معهم أهم أعمالها الفنية على مدار مسيرتها، وأضافت أن الأجيال الجديدة من الكتاب والمؤلفين لا يقدمون أعمال إليها أو تناسبها، لأن معظم أعمالهم موجهة إلى الأجيال الجديدة من الممثلين والفنانين، وهذا هو سبب غيابها عن الشاشة في الفترة الأخيرة.

نبيلة عبيد
نبيلة عبيد

وقالت أيضاً الفنانة نبيلة عبيد إنها ترحب بمشاركة الفنانين الشباب في هذه الأعمال الجديدة والشبابية، وذلك في حال تقديم شخصية تناسبها، وكانت نبيلة عبيد قد تراجعت في أدوارها في السنوات الأخيرة، وغابت لفترات طويلة عن السينما والدراما، وكانت آخر أعمالها في مسلسل "سكر زيادة" مع نادية الجندي في عام 2020، وسبقها مسلسل "كيد النسا" في 2012، وكانت آخر أعمالها في السينما في فيلم "مفيش غير كدة"، والذي قدمته نبيلة عبيد في عام 2006، وينتظر الجمهور عودة نبيلة عبيد من خلال المسلسل الجديد، خاصة أنها أعلنت في السنوات الأخيرة العديد من المشاريع الجديدة والتي لم تكتمل ومنها برنامج تلفزيوني يحكي قصة حياتها وأبرز محطات مسيرتها وغيرها من الأعمال المؤجلة.

الصور من حساب نبيلة عبيد على انستقرام.