الأمير وليام يدعو لإنهاء أزمة التشرد بشكل كامل

الأمير وليام يدعو لإنهاء أزمة التشرد بشكل كامل

عبد الرحمن الحاج
17 أكتوبر 2024

دعا ولي عهد بريطانيا أمير ويلز الأمير وليام، في خطاب مؤثر في حفل توزيع جوائز سنتربوينت، إلى "تغيير منهجي" والتركيز على "الوقاية بدلاً من الإدارة" لإنهاء تشرد الشباب، وسلط الأمير الضوء أيضًا على الحاجة إلى ضمان "حصول جميع الشباب على خيارات ميسورة التكلفة حقًا للعيش والازدهار بشكل مستقل.

 

الأمير وليام في إطلالة مخملية رائعة في حفل سنتربوينت السنوي

حفل توزيع جوائز سنتربوينت
حفل توزيع جوائز سنتربوينت

وظهر الأمير وليام ببدلة سهرة من المخمل الأزرق الداكن وربطة عنق سوداء، وكان في استقباله عند مدخل المتحف السير كينيث أوليسا، وسيي أوباكين الرئيس التنفيذي لشركة سنتربوينت، ونيكولاس كولينان مدير المتحف البريطاني، والتقى بمؤيدي الجمعية الخيرية، وعلق على الخلفية "المذهلة" لنصب نيريد قبل أن يتوجه إلى صالات عرض البارثينون حيث تم تقديمه إلى المؤدين والمرشحين النهائيين للجوائز، وتحدث إلى المذيعة كلوديا وينكلمان والمغنية بيفرلي نايت.

 

أمير ويلز يدعو لإنهاء مشكلة التشرد من جذورها

 

وقال وريث العرش، الذي كان راعي الجمعية الخيرية لمدة 20 عامًا تقريبًا، للضيوف: "في حين أن التشرد هو بالطبع قضية مجتمعية معقدة، إلا أنني أؤمن بشدة أنه يمكن، ويجب، إنهاءه، إن تحقيق هذه الغاية يتطلب حركة تعمل على إحداث تغيير منهجي. وهو التغيير الذي يركز على الوقاية بدلاً من الإدارة. وهو التغيير الذي يضمن حصول جميع الشباب على خيارات ميسورة التكلفة للعيش والازدهار بشكل مستقل".

وأشاد الأمير بمؤسسة سنتربوينت الخيرية لمساعدة الشباب المشردين، والتي حققت تقدماً كبيراً من خلال عملها، وأضاف: يتعين علينا أن نظل متفائلين بالتقدم الذي نراه وقصص النجاح التي نسمعها. ولكن لتحقيق مستوى التغيير النظامي اللازم لإنهاء تشرد الشباب في المملكة المتحدة، لا يزال هناك الكثير الذي يتعين علينا القيام به.

 

الأمير وليام وكيتي سبتسر قدما جوائز سنتربوينت

الأمير وليام مع الفائزين

وساعد الأمير في تقديم الجوائز لستة شباب نجحوا في تغيير حياتهم وتغلبوا على تحديات هائلة لإظهار القيادة والإنجاز الأكاديمي والتفاني في خدمة مجتمعاتهم، وكانت ابنة خال الأمير، السيدة كيتي سبنسر 33 عامًا، سفيرة سنتربوينت، من بين الوجوه الشهيرة التي قدمت الجوائز، إلى جانب لاعب وست هام جارود بوين، ونجم  تيد لاسو كولا بوكيني وشقيقته مذيعة الراديو والتلفزيون ينكا، ونجم سوباسيل l توسين كول ومقدم برنامج راديو بي بي سي 1 دين ماك كولوتش.

 

إنجازات مستمرة في معالجة مشكلة تشرد الشباب

أمير ويلز في حفل توزيع جوائز سنتربوينت

وقال الرئيس التنفيذي لشركة سنتربوينت، سايي أوباكين، إن الجوائز، التي تدعمها جمعية البناء الوطنية، "تعمل بمثابة تذكير قوي بالتحولات المذهلة التي يمكن للشباب تحقيقها عندما يحصلون على الدعم المناسب، لقد تغلب المرشحون والفائزون على حواجز كبيرة وحققوا تقدمًا ملحوظًا في حياتهم، سواء من خلال التعليم الإضافي أو التدريب المهني. إنه لشرف كبير أن نحتفل بإنجازاتهم وأن نعترف بالدور الحيوي الذي يلعبه شركاؤنا من الشركات في معالجة مشكلة التشرد بين الشباب".

 

أناقة سيدات سبنسر في حفل سنتربوينت

حفل جوائز سنتربوينت

هذا وحضر الحفل أكثر من 400 ضيف في قاعة المتحف الكبرى، وافتتح المغني جو ديفلين، الذي عاش تجربة التشرد وغنى أغنية Take Me Home.

وانضم إلى أمير ويلز بنات خاله، السيدة كيتي سبنسر والسيدة إليزا سبنسر والسيدة أميليا سبنسر، وارتدت إليزا وأميليا فساتين زرقاء فضفاضة في الحفل، بينما شوهدت ليدي كيتي وهي تصل مرتدية فستانًا زهريًا رائعًا.

ولي العهد البريطاني في حفل توزيع جوائز سنتربوينت

الصور من الحساب الرسمي لأمير وأميرة ويلز على الانستغرام princeandprincessofwales