الأميرة ديانا

أبرز أخطاء وعثرات أفراد العائلة البريطانية المالكة أثناء جولاتهم الخارجية

عبد الرحمن الحاج
20 أكتوبر 2024

رغم أن العائلة المالكة البريطانية عادة ما تكون مثالاً للاتزان والسكينة، وهي محط الأنظار دائما، إلا أن هذا لا يعني أنها محصنة تماماً ضد ارتكاب أي مخالفة من وقت لآخر، فكثيرا ما ارتكب الأمراء والأميرات، بعض الأخطاء الغير مقصودة، والتي ركزت عليها وسائل الإعلام كثيرا في وقتها.

مع وصول الملك تشارلز الثالث والملكة كاميلا إلى أستراليا صباح يوم الجمعة لبدء جولتهما التاريخية التي تستمر عدة أيام، تعالوا نستعرض المراتالتي تعرض فيها أعضاء العائلة المالكة أثناء الانطلاق في جولات ملكية، من محاولة الاغتيال التي تعرضت لها الملكة إليزابيث الثانية، إلى ملصق فستان ميغان ماركل.

الملكة اليزابيث الثانية

الملكة اليزابيث الثانية
الملكة اليزابيث الثانية

في عام 1981، وقع سيناريو خطير عندما نجت الملكة إليزابيث الثانية من محاولة اغتيال أثناء زيارتها لنيوزيلندا مع زوجها الأمير فيليب. وكشفت وثائق صدرت في عام 2018 أن كريستوفر لويس، الذي كان يبلغ من العمر 17 عامًا في ذلك الوقت، أطلق النار على جلالتها عندما غادرت سيارتها أثناء حضورها معرضًا علميًا خلال جولة استمرت ثمانية أيام في الكومنولث. ولحسن الحظ، كانت الرصاصة بعيدة جدًا عن إصابة الملكة، ولم تصب بأذى.

الأميرة الملكية الأميرة آن

الأميرة الملكية الأميرة آن
الأميرة الملكية الأميرة آن

إن كان هناك شيء واحد مؤكد، فهو أن الطبيعة الثابتة للأميرة آن ابنة الملكة الراحلة إليزابيث الثانية، تظل صحيحة حتى في الظروف المؤسفة. ففي عام 2007، ظلت الأميرة آن وفية لنهجها العملي عندما انزلقت أثناء زيارتها لجزيرة غيرنزي، وبعد سقوطها اتجهت الأميرة الملكية إلى الرجل الذي ساعدها على النهوض وقالت: "يمكنني النهوض بشكل أفضل بمفردي، شكرًا لك!".

الأميرة ديانا

الأميرة ديانا
الأميرة ديانا

سقطت الأميرة ديانا على سلم الطائرة عام 1991 أثناء زيارة إلى باكستان. وبعد أن انزلقت وأمسكت بدرابزين الطائرة لتثبيت نفسها، ازداد يوم ديانا سوءًا عندما تأخرت رحلتها لمدة ساعة بسبب عاصفة مطيرة، كما تسبب الطقس العاصف في إحداث فوضى في تنورتها الملفوفة حول نفسها.

أميرة ويلز كيت ميدلتون

أميرة ويلز كيت ميدلتون
أميرة ويلز كيت ميدلتون

ارتكبت أمير ويلز الحالية كيت ميدلتون زوجة الأمير وليام ولي العهد، خطأ فادحًا عندما وصلت إلى ويلينغتون، نيوزيلندا، في أبريل 2014. حيث ارتدت الأميرة فستانًا أحمر كرزيًا رائعًا علق في الرياح بينما كانت تحمل ابنها الصغير حينها الأمير جورج، أثناء نزولها من الطائرة مع زوجها الأمير وليام.

دوقة ساسيكس ميغان ماركل

دوقة ساسيكس ميغان ماركل
دوقة ساسيكس ميغان ماركل

خلال جولتها الملكية في أستراليا في عام 2018، وصلت دوقة ساسيكس ميغان ماركل  إلى تونجا برفقة زوجها الأمير هاري. بدت الدوقة رائعة عندما نزلت من الطائرة، وارتدت فستانًا أحمر من  Self-Portrait، لكن بعض المعجبين ذوي النظرة الثاقبة لاحظوا أنها ارتكبت خطأً بسيطًا في ملابسها عندما تركت عن طريق الخطأ ملصق الإرجاع على الفستان. كان من الممكن رؤية الملصق متصلاً من داخل تنورة فستانها، معلقًا أسفل الحافة مباشرة.