هند صبري

قبل يومين على انطلاقه.. 5 أحداث منتظرة في الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي 2024

محمد عبد المنعم
23 أكتوبر 2024

ساعات تفصلنا عن انطلاق الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي 2024، والتي تشهد العديد من الفعاليات والأحداث السينمائية المنتظرة، ويبدو أن الدورة الجديدة من المهرجان ستكون مليئة بالنجوم، بعد الدورة السابقة من المهرجان والتي تعرضت للعديد من التحديات والأزمات.

تكريم محمود حميدة في افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2024

وعلى رأس الأحداث المنتظرة في الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي، تكريم الفنان محمود حميدة بجائزة "الإنجاز الإبداعي"، تقديراً لمشواره السينمائي، وقال المهرجان في بيانه عن تكريم محمود حميدة: "يشهد مهرجان الجونة السينمائي في دورته السابعة تكريمًا للفنان القدير محمود حميدة، بمنحه جائزة الإنجاز الإبداعي، تقديرًا لمسيرته الفنية المتميزة. جسد مشواره الفني التفاني في تقديم قصص أصيلة تلامس القلوب، وإبداعه في التمثيل ترك بصمة عميقة في وجدان الجمهور.. حافظ في أدواره المختلفة على الترفيه والقيمة الفنية المرتفعة، على مدى أربعة عقود زاخرة بالعطاء، هذا التكريم هو احتفال بمسيرة حافلة، وحياة كرسها للفن والسينما".

محمود حميدة
محمود حميدة

وكشف إدارة مهرجان الجونة عن عقد جلسة نقاشية مع محمود حميدة بعد تكريمه في المهرجان، بإدارة مريم الخشت، وذكرت: "نسعد هذا العام في مهرجان الجونة السينمائي بتكريم الفنان المصري محمود حميدة بجائزة الإنجاز الابداعي، كما يسعدنا استضافة حوار معه تديره الفنانة مريم الخشت لنستمع إلى كواليس أعماله وذكرياته.. كونوا على موعد يوم ٢٥ أكتوبر".

هند صبري
هند صبري

جلسة نقاشية مع هند صبري في مهرجان الجونة

ومن الأحداث البارزة المنتظرة في مهرجان الجونة السينمائي، عقد جلسة نقاشية مع الفنانة هند صبري، وذكرت إدارة المهرجان تفاصيل الجلسة وقالت في بيان لها: "عند الحديث عن أبرز مواهب وصناع السينما العربية وروادها، لا يمكن إغفال هند صبري. منذ دورها البارز في الفيلم التونسي الشهير “صمت القصور” (1994)، لم تكتفِ هند فقط بشهرتها كممثلة بارزة، بل امتدت مواهبها لتشمل الإنتاج أيضًا، مع كل مشروع جديد، تمكنت هند من صنع مكانة مميزة لنفسها، محققة العديد النجاحات التجارية والنقدية على حد سواء، انتظروا هذا الحديث الشيق مع هند صبري في 27 أكتوبر الساعة 11 صباحًا، بإدارة خبير المهرجانات والصناعة شادي زين الدين".

هشام نزيه
هشام نزيه

حفلة موسيقية للموسيقار هشام نزيه

ويعتبر الحفل الموسيقي للموسيقار المصري هشام نزيه، من أبرز مفاجآت الدورة السابقة من مهرجان الجونة السينمائي، لكونها المرة الأولى التي يقدم بها هشام نزيه حفل خاص لموسيقى أفلامه، وذكرت إدارة المهرجان تفاصيل الحفل: "‎استعدوا لتجربة استثنائية في مهرجان الجونة السينمائي، حيث سيعتلي المؤلف الموسيقي المرشح لجائزة الإيمي، هشام نزيه، المسرح لأول مرة على الإطلاق، الرجل وراء الموسيقى التصويرية لأفلام مثل "تيتو"، "إبراهيم الأبيض"، "الفيل الأزرق"، "تراب الماس"، "أولاد رزق" والمزيد، سيقدم موسيقاه برفقة أوركسترا كاملة بقيادة المايسترو أحمد فرج.. أكثر من مجرد حفل موسيقي - إنها رحلة مليئة بالقصص، والمشاعر، والألحان التي لا تُنسى. استعدوا لتجربة تمزج بين الموسيقى، والمرئيات، والعروض لتعيشوا ليلة لا تُنسى".

فيلم "السلم والثعبان"
فيلم "السلم والثعبان"

عرض النسخة المرممة من فيلم "السلم والثعبان"

وينتظر الجمهور عودة فيلم "السلم والثعبان" إلى الواجهة مرة أخرى بعد 23 عاما على إنتاجه وعرضه لأول مرة، وذلك بعد إعلان مهرجان الجونة السينمائي مؤخراً عن عرض الفيلم في فعاليات المهرجان في 2024، ضمن قسم كلاسيكيات السينما، ويعرض بنسخة مرممة، بجانب عقد جلسة نقاشية مع صناع ونجوم الفيلم في المهرجان وعلى رأسهم بطلة الفيلم حلا شيحة، وكذلك الفنان هاني سلامة والمخرج طارق العريان وغيرهم من صناع الفيلم، واحتفلت النجمة حلا شيحة بعودة عرض فيلم "السلم والثعبان" بعد عرضه لأول مرة في 2001، وقالت في رسالة لها: "عرض فيلم السلم والثعبان بنسخة جديدة وإقامة ندوة خاصة بالفيلم.. فرحانة جدا لأنه فيلم أثر في ناس كتير وأنا من أعمالي في السينما المهمة، ودور علم عند الجمهور وساب جواه مواقف عايشة معاه لحد دلوقتي، شكراً لمهرجان الجونة السينمائي، وشكراً لكل اللي فكر في إعادة عرضه، الفكرة دي هي بجد احلي حاجة السنة دي ٢٠٢٤".

يسرا وإسعاد يونس
يسرا وإسعاد يونس

يسرا تحاور إسعاد يونس في مهرجان الجونة

وكشفت إدارة مهرجان الجونة السينمائي عن مفاجأة جديدة قبل أيام من انطلاق الدورة السابعة من المهرجان في شهر أكتوبر 2024، حيث نشر الحساب الرسمي للمهرجان على انستقرام إعلاناً باستضافة الفنانة إسعاد يونس في جلسة نقاشية بالمهرجان، والتي تحاورها بها الفنانة يسرا، وقالت إدارة مهرجان الجونة السينمائي في بيانها: "سيسعد مهرجان الجونة السينمائي خلال دورته السابعة باستضافة الممثلة والمنتجة ومقدمة البرامج الشهيرة إسعاد يونس، في جلسة حوارية تديرها النجمة الأيقونية يسرا، للتعرف على أبرز محطات المسيرة المتنوعة لإسعاد، والتي قدمت خلالها العديد من الأدوار التي لا تمحى من ذكرة السينما، كما سنحظى بفرصة الاستماع إلى حديث شيق حول الصناعة وأبرز التحديات التي تواجهها وكيف يمكن تقديم المزيد من الدعم لهذا القطاع خلال المرحلة المقبلة.. ترقبوا هذا اللقاء في السادس والعشرين من أكتوبر الحالي".

الصور من حساب مهرجان الجونة والنجوم على انستقرام.