شاكيرا

بسبب أغنياتها وتصريحاتها ضده.. بيكيه يتهم شاكيرا بالكذب

سما جابر
23 أكتوبر 2024

جيرارد بيكيه، نجم كرة القدم الشهير وقائد برشلونة السابق، حرص مؤخرًا على الرد على طليقته النجمة شاكيرا، والتعليق على تصريحاتها التي تهاجمه فيها باستمرار بالرغم من مرور حوالي عامين على انفصالهما، حيث اتهم بيكيه شاكيرا بالكذب ومغالطة الرأي العام ووسائل الإعلام بشأن علاقتهما وأسباب انفصالهما.

جيرارد بيكيه يتهم شاكيرا بالكذب 

بيكيه أكد في تصريحات لصحيفة آس الإسبانية أن علاقته وشاكيرا مازالت متوترة، وتابع في تصريحاته: "لقد كنت دائمًا هادئًا للغاية، في النهاية لم تقل شاكيرا الحقيقة كما هي، لا أستطيع السيطرة على ما يقال في وسائل الإعلام، عليَّ أن أرد على كذبها".

جيرارد بيكيه نفى كذلك اتهام شاكيرا له بأنها قام بخيانتها لذلك قررت الانفصال عنه، لافتًا إلى أنه لم يعد يتحمل أن يسمع مزيدًا من المغالطات التي ترد عبر وسائل الإعلام، كما نفى بيكيه ما صرحت به شاكيرا من كونه لا يعيش حياة سعيدة مع صديقته كلارا شيا فقال: "أفضل شيء هو أنني في النهاية محاط بأحبائي وعائلتي وأصدقائي والأشخاص الذين يعرفونك حقًا، إنهم يعرفون من أنت وماذا تفعل، وهذا يمنحني الكثير من راحة البال".

ل

بيكيه يؤكد على سعادته بعد انفصاله عن شاكيرا

وتابع طليق شاكيرا: "أنا سعيد للغاية، أقضي وقتًا رائعًا وأشعر بالامتياز.. الحياة التي عشتها، والقدرة على اللعب لنادي حياتي لأكثر من عشرين عامًا، مع أطفال رائعين، وعائلة رائعة.. وأصدقاء مدى الحياة، وأولئك الذين من أيام المدرسة ما زلت أحتفظ بهم"

وشدد بيكيه على أنه يفهم بأن الناس يشكلون آراء دون معرفة كافة التفاصيل، مؤكدا أن ذلك يعتبر جزء من حرية التعبير، فقال: "يقول الجميع ما يريدون، ولكن في النهاية غالبا لا يتم ذكر الحقيقة".

ة

أغنيات شاكيرا وسيلة لانتقاد جيرارد بيكيه 

الجدير بالذكر أن شاكيرا منذ انفصالها عن جيرارد بيكيه قررت أن تعبر عن حالتها من خلال أغنياتها التي تطرحها مؤخرًا، ومن أغنية Soltera، فبعيدا عن الأغاني التي قدمتها شاكيرا خلال السنوات الماضية، والتي أشارت في بعضها إلى حجم الألم الذي مرت به، واللحظات الصعبة التي عاشتها بعد الانفصال، يبدو أن شاكيرا كانت أكثر رغبة في التعبير عن التغيرات التي طرأت على حياتها بعد هذا الانفصال، وكونها سيدة عزباء، مؤكدة من خلال كلمات الأغنية أنها استطاعت أن تتجاوز الألم، وتشعر بحرية كاملة وجديدة، كما أنها أيضا كانت حريصة على توجيه رسالة فيما يخص الشائعات التي طالتها حول دخولها في علاقة حب جديدة، التي كانت محور حديث الجمهور، بداية من شائعة احتمال ارتباطها بتوم كروز وغيره من المشاهير، فتقول كلمات الأغنية Soltera : "خرجت لتصفية ذهني، لقد تعبت من الاكتئاب، قررت أن أترك نفسي لتغني، أنا حرة الآن ويمكنني أن أفعل ما أري، من الرائع أن أكون عازبة".

شاكيرا كانت حريصة في المرحلة التي تلت انفصالها عن جيرارد بيكيه، أن تكشف عن الأوجاع التي مرت عليها، وكيف شعرت بضياع أشياء كثيرة منها بعد إنهاء تلك العلاقة، حسب تصريحاتها لمجلة رولينج ستون، التي أوضحت فيها أن أي علاقة تستمر لسنوات عديدة ثم تنتهي، يجد بعدها الإنسان أنه قد فقد أشياء كثيرة، فقالت شاكيرا: "عندما تترك علاقة استمرت لسنوات عديدة، هناك أشياء في نفسك تبدو وكأنها ضاعت على طول الطريق، هناك أشياء في نفسك تغيرها من أجل الشخص الآخر أو تتخلى عنها، وعند نهاية العلاقة تشعر وكأنك لم يتبق لك شيء وعليك أن تتعافى وتبحث عن نفسك، كانت هذه رحلة العودة إلى نفسي، وكان الطريق إلى هناك من خلال الموسيقى، ما مررت به أيقظ شعورًا جديدًا بالاستقلال".

بداية مختلفة لـ شاكيرا مع ألبومها الجديد 

شاكيرا تكشف تضحياتها من أجل بيكيه

وتحدثت شاكيرا كذلك في تصريحاتها عن كيفية تعطيل سير حياتها المهنية وشغفها من أجل دعم بيكيه ومسيرته كلاعب كرة قدم محترف، وقالت: "لقد أوقفت مسيرتي لفترة طويلة لأكون بجوار جيرارد حتى يتمكن من لعب كرة القدم.. كان هناك الكثير من التضحيات من أجل الحب"

وأكدت شاكيرا أن هناك اختلاف جوهري بين الفنانين والرياضيين مما يجعلهم غير متوافقين في كثير من الأحيان في علاقات الارتباط، باستثناء بعض الحالات النادرة مثل عائلة ديفيد بيكهام، وأضافت شاكيرا أن التعاطف هو المفتاح في عمل الفنان، أما الرياضي فهو في حالة حرب مستمرة وعليه تجنب التعاطف بأي ثمن، لافتة إلى أن لهذا السبب ربما تكون فكرة سيئة للغاية بالنسبة للفنان أن يرتبط بشخص رياضي.

شاكيرا تعود للجولات الغنائية بعد غياب سنوات

الصور من حسابات شاكيرا وبيكيه على انستجرام وAFP