عمرو يوسف

الحضارة المصرية القديمة اختيار مثالي لعروض الأزياء الكبرى.. بالصور

سما جابر

مازالت دار Dior العالمية محل اهتمام الجمهور في جميع أنحاء العالم بسبب العرض الخاص لإطلاق مجموعة من الأزياء الرجالية الجديدة والذي أقيم مؤخرًا في منطقة الأهرامات بالجيزة، في مصر، حيث شارك في العرض 75 عارضًا، وخطفت الأجواء أنظار الجميع لعدة أسباب، أبرزها حضور نجوم عالميين ومشاهير عرب من جميع أنحاء العالم، وهو ما أعاد للجمهور تفاصيل عرض الأزياء الخاص بدار ستيفانو ريتشي الشهيرة والذي أقيم مؤخرًا في الأقصر.

عوامل أدت لنجاح أحدث عروض أزياء Dior وستيفانو ريتشي أبرزها اختيار معالم أثرية مصرية مميزة

أحدث عروض أزياء ديور وستيفانو ريتشي، قرر القائمون عليها اختيار معالم سياحية شهيرة في مصر، من أجل إقامتها بشكل مبهر يصبح حديث الجمهور، ففي عرض ستيفانو ريتشي الذي تزامن مع الاحتفال باليوبيل الذهبي لتأسيس الدار الشهيرة؛ تم اختيار معبد حتشبسوت الواقع في مدينة الأقصر المصرية، حيث تحول المكان السياحي الشهير إلى مسرح لعرض أزياء مبهر كان حديث وسائل الإعلام العالمية لعدة أيام متتالية خلال شهر أكتوبر الماضي.

ب
جانب من حفل اليوبيل الذهبي لدار ستيفانو ريتشي بالأقصر 

أما في عرض أزياء ديور الذي أقيم قبل يومين، اختار القائمون عليه أن يقام داخل منطقة أهرامات الجيزة الأثرية الشهيرة، حيث أصبح العرض حديث الجمهور خلال الساعات الماضية واعتبر الجمهور أنهم يشاهدون منطقة الأهرامات الأثرية بشكل جديد وغير مألوف لأول مرة من خلال ديور.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Dior Official (@dior)

دعوة أشهر نجوم العالم وأبرزهم روبرت باتينسون

في عرض أزياء ستيفانو ريتشي، حرص على الحضور عدد من أشهر النجوم في جميع أنحاء العالم، ومنهم النجم الهندي الشهير أنيل كابور الذي جاء إلى مصر برفقة زوجته، وحرص على توثيق أجمل لحظاته التي قضاها في الأقصر، عبر حسابه على انستجرام، كما حرص على توثيق جولاته السياحية الأخرى في بعض المحافظات المصرية والمعالم السياحية الشهيرة، ومشاركة الجمهور بها والتعبير عن مدى سعادته بهذه الزيارة والجولة السياحية الفريدة.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Dior Official (@dior)

كما أحيا الحفل الخاص باليوبيل الذهبي لدار الأزياء العالمية، النجم الشهير أندريا بوتشيلي، الذي أتى إلى مصر بصحبة ابنه، ونشر العديد من الصور التذكارية من الحفل الاستثنائي الذي أحياه، وذلك عبر حسابه بانستجرام.

غ
اندريا بوتشيلي في الاقصر 

أما في العرض الخاص بدار ديور، فكان هناك العديد من النجوم الذين حرصوا على حضور العرض وفي مقدمتهم النجم العالمي روبرت باتينسون والنجم الكوري تشا إن وو نجم فرقة أسترو، إضافة إلى كل من أرون بايبر وأوه سي هون نجم فرقة إكسو والنجم العالمي دانيال كالويا والنجم الفرنسي بينواه ماجيميل ومينا مسعود وغيرهم.

كما حرص على الحضور عدد كبير من النجوم العرب ومنهم أحمد حلمي ومحمد حماقي وعمرو يوسف وظافر العابدين ودرة ومحمد فراج وبسنت شوقي وكريم قاسم ومحمد زيدان وآخرين.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Dior Official (@dior)

ديكورات غيرت كثيرًا من الشكل المعتاد للمعالم الأثرية الشهيرة

في العرض المبهر الخاص بدار ديور، كانت للديكورات والأضواء المميزة التي زينت منطقة الأهرامات، عاملًا مهمًا في لفت أنظار الجميع تجاه هذا الحدث الاستثنائي، حيث سار العارضون على مدرج محدد بأضواء ليد وعلى إيقاع موسيقى التكنو، وفي الخلفية الأهرامات الثلاثة الشهيرة، مع أضواء الليزر التي غيرت تمامًا من الشكل التقليدي للمكان.

وتعد منطقة الأهرامات هي موقع أثري على هضبة الجيزة في القاهرة الكبرى في مصر، وتضم كل من الهرم الأكبر وهرم خفرع وهرم منقرع جنبًا إلى جنب مع المجمعات الهرمية المرتبطة بها وتمثال أبو الهول، وبنيت هذه الأهرامات جميعها في عهد الأسرة الرابعة للمملكة القديمة في مصر القديمة بين عامي 2600 و2500 قبل الميلاد، كما يضم الموقع عدة مقابر وبقايا قرية عمالية.

غ
ديكورات احتفالية ديور في الاهرامات 

ويقع المجمع على أطراف الصحراء الغربية على بعد حوالي 9 كيلومترات غرب نهر النيل في مدينة الجيزة، وتم إدراج الموقع في قائمة اليونسكو للتراث العالمي في عام 1979.

أما في العرض الخاص باليوبيل الذهبي لستيفانو ريتشي فقد أبهرت الديكورات التي أقيمت بمعبد حتشبسوت؛ كل الحضور، وكانت الصور متداولة بقوة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ظهر المعبد بشكل غير تقليدي مبهر، سلط الضوء على الحضارة المصرية القديمة بشكل لافت.

ومن المعروف أن معبد حتشبسوت بنته الملكة حتشبسوت على الضفة الغربية للنيل ويتميز بتصميمه المعماري الخاص المنفرد، ويتكون المعبد من ثلاثة طوابق متتابعة على شرفات مفتوحة، وبني المعبد من الحجر الجيري، ونصبت أمام أعمدة الطابق الثاني تماثيل من الحجر الجيري للإله أوزوريس وللملكة حتشبسوت، ويتميز معبد حتشبسوت في نفس الوقت بأن نجد على جدرانه نقوشًا لبعثات بحرية أرسلتها الملكة حتشبسوت إلى بلاد بونت للتجارة.

ب
احتفالية ستيفانو ريتشي بالاقصر 

الصور من حسابات النجوم المذكورين وديور وستيفانو ريتشي بانستجرام وAFP.