لورا ديرن وليام هيمسورث

4 أسباب جعلت زيارة المملكة المغربية اختيار مفضل للمشاهير الأجانب على الدوام

سما جابر

تعد المملكة المغربية من أشهر الوجهات السياحية العربية التي يحرص النجوم والمشاهير بشكل عام، والأجانب بشكل خاص؛ على زيارتها باستمرار وقضاء أوقاتا مميزة فيها، وتوثيق جوانب من هذه الزيارات عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، والتعبير عن مدى سعادتهم باللحظات الممتعة التي قضوها هناك، وتنوعت الأسباب التي جعلت من دولة المغرب الوجهة المفضلة لهؤلاء المشاهير في أوقات متفاوتة.

وجهة مليئة بالمعالم السياحية الخاطفة

دولة المغرب مليئة بالمعالم السياحية الخاطفة التي جعلتها من بين الدول التي يتمنى الجميع زيارتها وقضاء أوقاتًا مميزة بين أشهر معالمها والتي من بينها مدينة مراكش التي تتميز بوجود عدة أماكن شهيرة مثل جامع الكتبية وقصر البديع، إضافة إلى الأسواق والأزقة القديمة التي بمجرد رؤيتها تجعلكم في حالة من الإبهار بسبب جمال هذه الأماكن.

أما أكادير فتعد من أجمل مدن الجنوب وتضم أجمل شواطئ العالم، حيث تكون وجهة مميزة في أيام الصيف الحارة للاستجمام بالطبيعة الخلابة، أما مدينة شفشاون فهي وجهة مناسبة لمن لا يحبون ضجيج المدن الكبرى بالمغرب، كما أنها تتسم بهدوء وسلام بسبب لون بيوتها الأزرق، أما مدينة فاس فهي من أعرق وأقدم مدن المغرب والتي عرفت باحتوائها للعلماء والحرفيين والأئمة والمزارعين، حيث تتواجد بها ورش عمل الحرفيين التقليديين والشوارع مع الأبواب التقليدية المزينة بالنقوش.

كل ذلك بجانب أن زيارة المدن الكبرى مثل طنجة والدار البيضاء وغيرها من مدن دولة المغرب؛ سوف يترك أثرًا جميلًا لدى السياح من كافة دول العالم.

ب
جمال منازل والمناظر الطبيعية في طنجة

عراقة وهدوء مدن المغرب تجذب المشاهير

وكان من بين المشاهير الأجانب الذين قضوا عطلة مميزة داخل المغرب بسبب هدوئها وعراقة تفاصيلها، كانت النجمة لوسي هيل، التي قضت عطلتها الصيفية هناك وتحديدًا في مراكش وحرصت على توثيق تلك الزيارة عبر حسابها على انستجرام، وعبرت عن مدى سعادتها بها وبالأجواء التي قضتها هناك، إضافة إلى سعادتها كذلك بالطعام المغربي.

ب
لوسي هيل في المغرب 

أما النجمة لورا ديرن فقد اختارت مؤخرًا المملكة المغربية من أجل قضاء إجازتها الصيفية حيث نشرت عبر حسابها على انستجرام صورة تجمعها بصديقها الممثل الأسترالي ليام هيمسورث، وعلقت عليه فكتبت: "إجازة في المغرب"، بينما علق ليام هيمسورث فكتب: "مجرد احتفال بطرح فيلم (Jurassic World Dominion) مع صديقتي لورا ديرن"، ووثق الثنائي لقطات مميزة من إجازتهما هناك.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Laura Dern (@lauradern)

بينما إيفانكا ترامب، ابنة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، اختارت المغرب لقضاء عطلتها الصيفية كذلك، بصحبة أسرتها، وقضت هناك عدة أيام ووثقت رحلتها بالعديد من الصور واللقطات التي نالت اهتمام الجمهور، حيث زارت عدة مناطق داخل وخارج طنجة، إضافة إلى مدينة الداخلة، حيث التقطت صورة لها بالملحفة الصحراوية على الشاطئ، وعبرت عن مدى سعادتها بتلك الزيارة.

المشاركة في فعاليات فنية هامة 

وبجانب قضاء أوقات ممتعة واستثنائية، حرص عدد من المشاهير على المشاركة في العديد من الفعاليات الفنية الهامة التي أقيمت في دولة المغرب، ونالت اهتمام عالمي، مثل مهرجان موازين بمدينة الرباط المغربية الذي شهد على مدار دوراته السابقة حضور ومشاركة عدد من أشهر نجوم العالم ومن بينهم المطربة شاكيرا التي زارت المغرب عام 2011 وأحيت حفل ختام المهرجان الشهير، وسط حضور آلاف الأشخاص من جمهورها، كما وثقت حينها زيارتها على هامش الحفل من خلال العديد من الفيديوهات التي ظهرت فيها وهي تتجول في العديد من الأماكن الشهيرة بالمغرب وتتفاعل مع الباعة والجمهور.

ب
شاكيرا في مهرجان موازين

تصوير أشهر الأعمال الفنية

المملكة المغربية أيضًا تعد وجهة مناسبة للغاية لتصوير العديد من الأعمال العالمية على أراضيها، حيث تم تصوير عدد من أشهر الأعمال الدرامية والسينمائية هناك والتي حظيت بنجاح كبير، وعلى هامش التصوير حرص نجوم هذه الأعمال على قضاء أوقات مميزة بالمغرب.
وقبل سنوات قامت المطربة ذات الأصول الرومانية إينا بتصوير أحد كليباتها في المغرب، وظهرت وهي تغني باللغتين العربية والإنجليزية، حيث اعتمدت في الكليب على إظهار الأماكن المميزة هناك والمعالم السياحية التي يعشق الجمهور زيارتها.

كما تم تصوير أعمال فنية أخرى ناجحة من بينها "Mission Impossible" للنجم توم كروز الذي تداول الجمهور وقتها لقطات وصور له خلال تصوير مشاهد فيلمه، كما تم تصوير بعض مشاهد المسلسل الملحمي الشهير "صراع العروش".

ب
توم كروز يصور فيلمه في المغرب

الجدير بالذكر أن المغرب تقع في أقصى غرب شمال إفريقيا، وعاصمتها الرباط وأكبر مدنها الدار البيضاء؛ وتُطل على البحر المتوسط شمالًا والمحيط الأطلسي غربًا، وتحدها الجزائر شرقًا وموريتانيا جنوبًا، ومن أشهر معالم دولة المغرب ساحة الفنا وآيت بن حدو وكثبان عرق الشبى ووادي درعة والصويرة ومضيق تودغى ومدينة مكناس وغيرها.

الصور من حسابات المشاهير المذكورين بانستجرام وفيسبوك وAFP.