12 مغامرة ساحرة يمكنكم الاستمتاع بها في حتا في دبي

تعتبر منطقة حتا الجبلية في دبي المكان المثالي لاختبار مغامرات شيّقة كثيرة مثل ركوب الدراجات الهوائية أو التجديف بقوارب "الكاياك" وغير ذلك الكثير من المغامرات التي يمكن لعشاق الطبيعة الجبلية الاستمتاع بها في فصل الشتاء في تلك الوجهة الساحرة من أرض الإمارات. ما من شعور أفضل من أجواء الحماس والتشويق مع عبور المسارات المتعرّجة في التلال والوديان والأراضي الزراعية في حتا على درّاجتك الهوائية. ولهذا الغرض أنشأ مركز مضمار حتا للدرّاجات الهوائية الجبلية مسارات متعدّدة تمتد حتى 52 كلم للدرّاجين المبتدئين والمحترفين. كما تسهّل عليك الإشارات والتوجيهات المتوفرة على هذه المسارات المجانية القيام بهذه التجربة الاستثنائية.

استمتع بركوب الدراجة الجبلية

يمكن لعشاق ركوب الدراجات الجبلية في حتا وينصح عشاق هذه الرياضة بالبدء بالرحلة من دبي قبل الفجر للاستمتاع بالتجربة إلى أقصى حدويمكن للزوّار الاختيار بين خوض هذه التجربة على المسارات بمفردهم أو الانضمام إلى المجموعات التي تنظّم جولات أسبوعية.

استمتع بركوب الدراجة الجبلية لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات، ولا تنسَ أن تستريح قليلاً وتتأمّل جمال الطبيعة المحيطة بكيغلق مركز مضمار حتا للدراجات الهوائية الجبلية أبوابه خلال الصيف إلا أنّ المسارات تبقى مفتوحة لعشاق المغامرات طوال العام.

وجهة مثالية لعشاق الهايكنج

تحيط بمنطقة حتا سلسلة جبال الحجر، وتغطّيها قمم متموّجة ومنخفضات مثالية للمشي. يمكنك السير على طول الأودية المتعرّجة عند سفوح الجبال، بالقرب من الحدود مع سلطنة عمان حيث ستجد التضاريس المتنوعة، من البقع الرملية إلى الصخور الحادة.

مناظر طبيعية خلابة

كما يمكنك التوقف عند سدّ حتا، أحد أكبر المسطّحات المائية في هذه المنطقة، والذي يستقطب العديد من الزوار. سترى خلف السد مناظر طبيعية خلابة، وقد تتمكّن أيضاً من مشاهدة بعض الحيوانات البرية الشهيرة مثل قط الرمال العربي.

يمكنك أيضاً التسجيل لاختبار الكثير من المغامرات والتجارب الممتعة في "حتا وادي هب" الذي يقع بالقرب من فنادق "حتا داماني لودجز" و"حتا سدر تريلرز" و"حتا دوم بارك".

كما تضمّ حتا بعضاً من أجمل المناظر الطبيعية في دولة الإمارات العربية المتحدة بما في ذلك الصحراء والمياه والتضاريس الجبلية.

قرية حتا التراثية

تُعتبر قرية حتا التراثية من أبرز المعالم السياحية في حتا، وهي عبارة عن متحف يمثّل الحياة الإماراتية التراثية الأصيلة. تضمّ القرية 30 مبنى بما فيها منازل قديمة أعيد ترميمها، كما تشمل أيضاً مواقع تاريخيّة وأثرية ستُغني معرفتك بتراث دبي العريق بدءاً من المأكولات الأصيلة وصولاً إلى العادات والتقاليد. قُم بجولة في أنحاء القرية التي تضم برجَي مراقبة وحصناً ومسجداً وتستضيف العديد من الفعاليات خلال المناسبات والعطلات الرسميّة، مثل اليوم الوطني (2 ديسمبر).

حديقة التل

تبعد حديقة التل مسافة قصيرة عن قرية حتا التراثية وتُعتبر الوجهة المثالية للنزهات في الهواء الطلق وحفلات الشواء. تسلّق البرج لتصل إلى أعلى نقطة في الحديقة وتأمّل الإطلالات الخلابة على المنطقة.

مسارات ممتعة لعشاق الهايكنج

حديقة النحل

بالإضافة إلى ذلك، تنال حديقة النحل في حتا إعجاب الزوار، إذ تتيح لهم ارتداء ألبسة خاصّة والتعرّف على هذه المخلوقات الرائعة وشراء الهدايا من المتجر المتوفر في الموقع.

التجديف بقوارب الكاياك

تجارب رائعة بانتظارك في حتا مثل التجديف بقوارب الكاياك في بحيرة حتا كما يمكنك استئجار القوارب مع العائلة والأصدقاء لقضاء أوقات مليئة بالمرح.

هناك أيضاً العديد من المناطق الرائعة التي يُمكنك الوصول إليها عبر ممرّات مخفية وراء الجبال وهي غير مرئية من جهة البحيرة. 

التجديف بقوارب الكاياك

حتا وادي هب

أما "حتا وادي هب" فيشكّل وجهة رائعة لمحبّي المغامرات والتشويق يفتح أبوابه في الشتاء ويوفر الكثير من الأنشطة المجانية والمدفوعة.

حيث يمكنكم أن تختبروا مهاراتكم في الرماية ورمي الفأس أو تسلّق المسار الانزلاقي لتتأمّل المعالم الجبلية المهيبة. باتَ بإمكان الزوّار في الموسم الجاري اختبار تحدّي مسار الحبال الجديد والمتعدد الأغراض والمشاركة في جلسات اليوغا فضلاً عن القيادة على الطُّرق الوعرة بسيارةٍ كهربائية رباعية الدفع وتسلّق الصخور والمنزلقات المائية في "حتا دروب إن" وغير ذلك.

تجربة الطيران الشراعي

كما يمكنك اختبار مغامرات أكثر تشويقاً في أحضان الوجهة الجبلية حتا من خلال الاستمتاع بتجربة الطيران الشراعي مع نادي "بيرد آي باراشوتينغ كلوب" حيث ترتفع على علوّ 500 قدم.

بعد يوم طويل من الاستكشاف والأنشطة الممتعة جهّز خيمتك واستمتع بليلة رائعة تحت النجوم في مخيّم حتا حيث يمكنك تناول المشاوي أو شراء المأكولات من شاحنات الطعام في "حتا وادي هب".

تسلق جبال حتا الشاهقة

تجربة تخييم راقية

وإذا أردت الاستمتاع بإقامة فاخرة بين الجبال، احجز في "حتا داماني لودجز" أو "حتا سدر تريلرز"، كما يمكنك التوجّه إلى منتزه "حتا دوم بارك" الذي تم افتتاحه مؤخراً ويوفّر تجربة تخييم راقية، أو منتزه "حتا كارافان بارك" الجديد الذي يضم مقطورات فاخرة ويُعتبر الأول من نوعه في المنطقة.

أما فندق حصن حتا فيضمّ مطاعماً وسبا وملعب جولف صغير وحديقة حيوانات، كما تطلّ غرفه وأجنحته على مناظر جبليّة رائعة.

مزرعة السعادة

تستطيع المجموعات التي تزور حتا أن تستأجر منازل في مزرعة مثل مزرعة ريف حتا مزرعة االسعادة التي تتميّز بمرافقها العديدة كالمناطق المخصّصة للشواء في الهواء الطلق وأحواض السباحة للأطفال.

استمتع في أحضان الطبيعة الجبلية الساحرة في حتا