لندن متألقة بأجمل الوجهات السياحية بواسطة  Aleviva-Medien

أفضل نصائح السفر الى لندن وأهم المعلومات للاستمتاع برحلتك

 عبير شرارة

يحلم الكثيرون بتجربة السياحة في لندن فهي العاصمة البريطانية المتألقة بأجمل المعالم التاريخية العريقة والأماكن الترفيهية من الحدائق والأسواق وأروع المتاحف ودور المسرح والوجهات الثقافية، وهي الوجهة العالمية الشهيرة التي يعشقها الجميع برغم أنها تتطلب أكثر من زيارة واحدة للاستمتاع بها.

وقبل السفر الى لندن هناك بعض المعلومات والنصائح التي تفيدكم في التخطيط الناجح للرحلة وتساعد على تجنب المتاعب والمعوقات كما تجعل تجربة السياحة في لندن أكثر متعة وراحة للأفراد والعائلات.

ونستكشف اليوم مجموعة من أهم نصائح السفر الى لندن والمعلومات الواجب معرفتها قبل السفر التي من شأنها أن تجعل عطلتك أكثر نجاحاً لتكون بمثابة ذكرى لا تنسى في عاصمة الضباب الجميلة..

اختيار التوقيت المناسب لزيارة لندن

تعرف على أهم نصائح السفر الى لندن بواسطة MarlonRondal
تعرف على أهم نصائح السفر الى لندن بواسطة MarlonRondal

بالتأكيد تعد لندن من الوجهات الساحرة صيفاً أو شتاءاً، ولكن اختيار توقيت السفر يعتمد على مدى تفضيلك لحالة الطقس، فهي من المدن شديدة البرودة شتاءاً وتتساقط عليها الأمطار والثلوج كما تتسم الأجواء بالضباب والرياح القوية، لكنها تتمتع بأجواء الأناقة حيث احتفالات الكريسماس ورأس السنة والزينة والأضواء المبهجة تكسو الشوارع وواجهات المحلات، بينما يكون المناخ معتدل صيفاً ومثالي لجولات التمشية وقضاء وقت ترفيهي في الطبيعة والحدائق المفتوحة.

فإذا كنت من عشاق الطقس الشتوي وتفضل عطلة تتمحور حول زيارة أهم المتاحف والوجهات الثقافية ودور المسرح أو الجلوس في المقاهي والمطاعم الأنيقة والاستمتاع بالتسوق الفاخر فأن لندن ستكون ملائمة لك شتاءاً، أما اذا كنت تفضل الطقس المعتدل وجولات المشي النهارية والاستمتاع بالمعالم الأثرية والحدائق والمنتزهات الترفيهية فيمكنك اختيار الموسم الصيفي.

سياسة البقشيش

البقشيش ليس إلزامياً في لندن حيث تقوم المطاعم والفنادق بإضافة رسوم الخدمة على الفاتورة، ولكن يمكنك دفع البقشيش بحسب رغبتك بقيمة 5 الى 10 بالمئة من قيمة الفاتورة.

تعرف على نصائح هامة قبل السفر الى لندن بواسطة mat_hias
تعرف على نصائح هامة قبل السفر الى لندن بواسطة mat_hias

استمتع بتنوع تجارب التذوق

تتميز لندن بالتنوع الثقافي والعرقي حيث تمتزج بها العديد من الجنسيات وكل منها يتميز بمطبخ مختلف، لذلك تتمتع مطاعم لندن بتنوع شديد في المذاقات يوفر متعة اضافية للرحلة مثل تجارب المأكولات الهندية والبنغلاديشية والمطاعم التركية والمطاعم النباتية وبالتأكيد تجربة صالونات الشاي البريطانية الرائعة.

احترام القانون

يطبق القانون بصرامة في لندن للحفاظ على أمن المدينة ومكانتها السياحية، ولذلك يجب احترام القانون في كل وقت لتجنب التعرض للغرامة أو السجن، علماً بأن السائح تطبق عليه القوانين أيضاً دون أعذار.

لندن متألقة بأجمل الوجهات السياحية بواسطة  Aleviva-Medien
لندن متألقة بأجمل الوجهات السياحية بواسطة  Aleviva-Medien

المظلة صديقة الرحلة

من المتعارف عليه في لندن حمل المظلة دائماً حيث تتميز لندن بهطول الأمطار في أي وقت من العام ودون سابق انذار، لذلك ستكون المظلة والمعطف المضاد للبلل أدوات ضرورية في رحلتك.

تجنب المخاطر والسرقات

بالرغم من التواجد الأمني في لندن وكونها من الوجهات الآمنة عموماً، الا أن حوادث سرقة السائحين متوفرة وخصوصاً في الآونة الأخيرة بفعل الأزمة الاقتصادية، لذلك يجب تجنب السير في شوارع مجهولة خالية أو مظلمة ليلاً وعدم ترك الهواتف والحقائب والمحفظة على طاولات المقاهي فهي من أشهر وسائل السرقة في لندن كما يفضل عدم اظهار الأغراض الثمينة مثل المجوهرات والساعات الغالية التي تجتذب السارقين.

معلومات يجب معرفتها قبل السفر الى لندن بواسطة  thierryjove
معلومات يجب معرفتها قبل السفر الى لندن بواسطة  thierryjove

إلتزم بالطابور

سواء كان الطابور في مطعم للوجبات السريعة أو في حفل فاخر بالمسرح فإن البريطانيون يقدسون الالتزام بالطابور، فلا تتجاوز دورك واحترم النظام لتجنب التعرض للاحراج.

مواعيد العمل للمحلات التجارية

التسوق جزء أساسي من متعة الرحلة في لندن.. ولذلك يجب معرفة مواعيد عمل المحلات التجارية للتخطيط ليومك السياحي بنجاح، حيث تبدأ المحلات العمل في التاسعة صباحاً وتغلق في الخامسة والنصف مساءاً.

نصائح السفر الى لندن في 2023 بواسطة theo-choi
نصائح السفر الى لندن في 2023 بواسطة theo-choi

استخدم القطار والمترو

شبكة القطار والمترو من أروع وسائل المواصلات في لندن فهي منظمة وسريعة وتجنبك التعرض للازدحام المروري المزعج فلا تتردد بإستخدامها.

اقتني بطاقة أويستر

بطاقة أويستر من أهم عناصر السياحة في لندن فهي تقدم أسعار مخفضة على تذاكر المواصلات مثل المترو وعادة ما تكون الأسعار ضعف قيمتها خارج بطاقة أويستر.

وفر وقت كافي للرحلة

يتطلب السفر الى لندن فترة كافية للاستمتاع بأجواء المدينة ومعالمها الرائعة فهي حافلة بالآثار التاريخية والمتاحف العريقة والمنتزهات والميادين والمقاهي والأسواق، فلابد من توفير فترة بين 5 الى 7 أيام للعطلة في لندن.

نصائح السفر الى لندن للحصول على عطلة ممتعة بواسطة mvptexas
نصائح السفر الى لندن للحصول على عطلة ممتعة بواسطة mvptexas

وضع خطة مسبقة

لندن مدينة كبيرة للغاية وعدم وضع خطة يومية مسبقاً سيعرضك لاهدار وقت العطلة بسهولة، لذلك فمن الأفضل ترتيب قائمة بالأماكن التي تخطط لزيارتها يومياً وتنفيذ هذا الجدول على مدار الرحلة.

احجز تذاكر المعالم مسبقاً

تتمتع معالم لندن الشهيرة مثل برج لندن ومتحف مدام توسو بطوابير طويلة للغاية عند شباك التذاكر، ولذلك فالأفضل القيام بالحجز المسبق عبر الانترنت لتجنب الانتظار الطويل وضياع الوقت.