أفضل المواقع السياحية في إنجلترا

أفضل المواقع السياحية في إنجلترا

عبد الرحمن الحاج

تعد إنجلترا واحدة من الوجهات السياحية المفضلة لدى الكثيرين من مختلف أنحاء العالم، خاصة من دول الخليج، كما تعد أيضا وجهة عطلة مفضلة لدى الكثيرين من نجوم ومشاهير بوليوود، وهذا ليس بالغريب، فإنجلترا تضم أعداد لا حصر لها من المواقع والمعالم السياحية الجذابة، والتي تتنوع ما بين معالم تاريخية تتضمن قلاع تاريخية ذات شهرة عالمية، ومعالم طبيعية خلابة تتضمن مواقع ريفية خلابة وحدائق ومنتزهات وطنية رائعة.

 في ما يلي مجموعة من أفضل المواقع السياحية التي ينصح بزيارتها خلال رحلتك السياحية في إنجلترا

  1. قلعة وندسور Windsor Castle

قلعة وندسور Windsor Castle
قلعة وندسور Windsor Castle

تقع قلعة وندسور على بعد ساعة تقريبا بالسيارة من منطقة غرب لندن، وتشتهر قلعة وندسور بأنها أكبر وأقدم قلعة مأهولة في العالم، كما اشتهرت أيضا بأنها المكان الذي اعتادت أن تقضي فيه الملكة إليزابيث الثانية Queen Elizabeth II عطلاتها الأسبوعية، قبل أن تصبح مقر إقامتها الرئيسي منذ بداية أزمة تفشي جائحة كورونا، وحتى وفاة الملكة إليزابيث الثانية، قلعة وندسور تتميز أيضا بتصميمها المعماري الجذاب وتضم مباني ومرافق تاريخية يعود تاريخها إلى عهد هنري الثاني الذي وصل إلى عرش بريطانيا عام 1154.

  1. ساعة بيج بن Big Ben

ساعة بيج بن Big Ben
ساعة بيج بن Big Ben

تعد ساعة بيج بن واحدة من أشهر المعالم المعمارية المميزة في العاصمة البريطانية، ساعة بيج بن من المعالم التاريخية الشهيرة حول العالم، يقدر عمر برج ساعة بيج بن البالغ بنحو 150 عام، ومن الحقائق المثيرة للاهتمام عن ساعة بيج بن حقيقة أن اسم بيج بن لا يشير إلى الساعة أو برج الساعة نفسه وإنما الجرس الضخم داخل برج الساعة والذي يقدر وزنه بنحو 13 طن.

  1. ستونهنج Stonehenge

ستونهنج Stonehenge
ستونهنج Stonehenge

يقع موقع ستونهنج الاثري في ساليسبري بمقاطعة ويلتشير جنوب غرب إنجلترا، ويرجع تاريخه لأواخر العصر الحجري وأوائل العصر ويضم الموقع مجموعة دائرية من أحجار كبيرة قائمة محاطة بتل ترابي دائري، معظمها يعود تاريخه إلى حوالي 2500 قبل الميلاد. ستونهنج تعد واحدة من أكثر الأثار الحجرية الضخمة شهرة في أوروبا. موقع ستونهنج والمنطقة المحيطة بالموقع أصبحت أحد مواقع التراث العالمي لليونيسكو في عام 1986.

  1. مقاطعة ليك Lake District

مقاطعة ليك Lake District
مقاطعة ليك Lake District

وتقع في منطقة شمال غرب إنجلترا في مقاطعة كومبريا، وتعد مقاطعة ليك واحدة من أجمل المواقع الطبيعية التي يمكنك زيارتها، وتشتهر أيضا بأنها موطن لأكبر حديقة وطنية في البلاد وتضم مقاطعة ليك بحيرات وجبال وتلال نحتت بفضل ظاهرة التآكل الجليدي. توصف مقاطعة ليك بإنها الوجهة الأولى في إنجلترا لهواة المشي لمسافات طويلة وسط الطبيعة والتسلق. يزور حديقة مقاطعة ليك سنويا حوالي 14 مليون سائح.

  1. برج لندن Tower of London

برج لندن Tower of London
برج لندن Tower of London

يعد برج لندن واحد من أشهر المعالم السياحية والتاريخية وبرج لندن هو عبارة عن قلعة تاريخية يعود تاريخ بنائها إلى شتاء عام 1066، واستخدمت القلعة في الماضي كسجن من عام 1100 وحتى منتصف القرن العشرين، كما استخدمت أيضا كمقر إقامة ملكي، ويشتهر برج لندن حاليا بأنه موطن مجوهرات التاج البريطانية.

  1. كوتسوولدز The Cotswolds

كوتسوولدز The Cotswolds
كوتسوولدز The Cotswolds

كوتسوولدز هي واحدة من المواقع الطبيعية الخلابة والشهيرة الأخرى في إنجلترا وتقع في منطقة جنوب وسط إنجلترا، وتضم مجموعة من التلال اللطيفة وتشتهر أيضا بأنها موطن لمجموعة من القرى الجميلة المبنية بالحجارة والبلدات التاريخية والمنازل والحدائق الجميلة. كوتسوولدز يمكن الوصول إليها بسهولة من لندن ومن العديد من المراكز الحضرية الأخرى في إنجلترا.

  1. جدار هادريان Hadrian's Wall

جدار هادريان Hadrian's Wall
جدار هادريان Hadrian's Wall

وهو واحد من المعالم التاريخية الأخرى التي تستحق الزيارة في إنجلترا وبني على يد الرومان لحماية إنجلترا التي كانت وقتها مستعمرة رومانية، من هجمات القبائل في اسكتلندا. يمتد الجدار لمسافة 117 كيلومتر (73 ميل) عبر شمال إنجلترا، من البحر الأيرلندي إلى بحر الشمال، وبدأ بناء الجدار في عام 122 م بعد زيارة الإمبراطور الروماني هادريان لإنجلترا، وتم الانتهاء منه في غضون ست سنوات. اليوم أصبح الجدار واحد من المعالم السياحية الشهيرة في البلاد، إضافة إلى ذلك فإن المنطقة المحيطة بالجدار من مواقع التنزه الشهيرة ويضم مسار رائع للمشي يمتد بطول الجدار.

  1. قلعة وارويك Warwick Castle

قلعة وارويك Warwick Castle
قلعة وارويك Warwick Castle

وهي واحدة من القلاع التاريخية الشهيرة في إنجلترا، وبنيت في عصر في الأصل، تم بناء هيكل خشبي بناه ويليام الفاتح William the Conqueror في عام 1068، وبنيت وقتها باستخدام الأخشاب، قبل أن تتم إعادة بناء قلعة وارويك باستخدام الأحجار في القرن الثاني عشر، خلال حرب المائة عام، أضيفت المزيد من التحصينات إلى القلعة لتصبح بعدها واحدة من أروع الأمثلة المعروفة على العمارة العسكرية في القرن الرابع عشر. في عام 2001، اختيرت قلعة وارويك، كواحدة من أفضل 10 منازل وآثار تاريخية في بريطانيا.